إطلاق أول إذاعة إخبارية في المملكة العربية السعودية… تعرف على التفاصيل 2023

إطلاق أول إذاعة إخبارية في المملكة العربية السعودية. حيث قد تم الإعلان من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون في السعودية عن إعلان أو إذاعة إخبارية في المملكة. إذ يجدر القول أنه قد تم البدء ببثها منذ يوم الأحد الماضي 13 من شهر فبراير / شباط 2023.

اقرأ أيضا: حفلات عيد الحب في دبي والسعودية… جدول حفلات عيد الحب وأسعار التذاكر 2023

إطلاق أول إذاعة في السعودية

حيث وفي السياق نفسه. يجدر القول أن وكالة الأنباء السعودية الرسمية “وكالة واس” قد أوضحت خلال تصريحاتها السابقة أن الإذاعة الإخبارية ستكون الأولى من نوعها في السعودية. إذ ستختص هذه الإذاعة للفرع الإذاعي لقناة الإخبارية. ومن الجدير بالذكر أن هذه الإذاعة الجديدة قد تم إطلاقها في يوم أمس الأحد وذلك بالتزامن من اليوم الذي يصادف “اليوم العالمي للإذاعة” وذلك بتاريخ 13 فبراير 2023.

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة التي جاءت من إطلاق الإذاعة قد جاءت هدفاً لاستكمال مسيرة هيئة الإذاعة والتلفزيون نحو التركيز على المحتوى المحلي. علاوةً على هدفها نحو الاتجاه نحو التخصص. جاء ذلك ضمن تصريحات الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي. إذ أوضح أن هذه الخطوة من إطلاق الإذاعة قد جاء ضمن استراتيجية الهيئة أيضا نحو التحول الإعلام ليلبي جميع رغبات شرائح المجتمع.

اقرأ أيضا: تردد قناة SSC7 HD السعودية الرياضية الناقلة لمباراة الاهلي والهلال اليوم 2023

تردد القناة الجديدة في السعودية

لكن وفي ضمن هذا السياق. وبحسب تصريحات وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”. من الجدير بالذكر أن البث المبدئي للإذاعة سيكون  في ثلاث مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية. وذلك عبر موجة أف أم FM . أما بالنسبة إلى التردد سيكون عبر التردد 93.00 في الرياض. بالإضافة إلى تردد جدة 107.7. علاوةً عن مدينة الدمام عبر التردد 99.00.

أما بالنسبة إلى البرامج والفقرات التي من المقرر أن تختص الإذاعة الإخبارية السعودية في تقديمها. ستكون عبارة عن فترات إخبارية متنوعة. تشمل العديد من الفقرات والنشرات المتنوعة. تحتوي على مواجيز إخبارية محدثة علاوةً عن القصص الإخبارية المتنوعة التي سيتم طرحها في الإذاعة تغطي كافة القضايا. فضلاً عن أنه سيتم الاهتمام بطرح الأحداث والأخبار الدولية العاجلة ضمن الإذاعة


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: