أعلنت شركة بوكو – التابعة لشاومي – للهواتف الذكية رسميًا عن النسخة العالمية من هاتف Poco M4 Pro 5G الجديد. حيث يأتي الجهاز بعد ستة أشهر فقط من خليفته Poco M3 Pro 5G. وتقدم النسخة الجديدة من فئة M العديد من الميزات الجديدة، ألوان جديدة، نظام أندرويد 11، أداء متقدم بشكلٍ كبير وفارق عن خليفته. ويشتهر الجهاز بشكلٍ خاص منذ إطلاقه بسعر الرخيص جدًا مقابل المواصفات. لنتعرف في المقالة على سعر ومواصفات هاتف Poco M4 Pro 5G الجديد.

مواصفات هاتف Poco M4 Pro الجديد

  • وحدة المعالجة المركزية:

يأتي في هاتف بوكو الجديد شريحة Dimensity 810 5G (6 نانومتر) بتردد 2.3 هرتز، وداعم لشبكات الجيل الخامس كما هو واضح من الاسم. والتي تقدم تحديثًا لا بأس به على شريحة Dimensity 700 5G في الجيل القديم. حيث تقدم مجموعة زيادة طفيفة في ساعة وحدة المعالجة المركزية، كما أنها مبنية أيضًا على عملية تصنيع أكثر كفاءة.

  • الشاشة:

تم تصميم شاشة هاتف Poco M4 Pro 5G لتكون بمقاس 6.6 بوصة وبدقة FullHD + DotDisplay. وتحظى الشاشة هذه المرة بمعدل تحديث 90 هرتز، وسطوع نموذجي يصل إلى 450 شمعة. ويجب التنويه أن الجهاز يسمج للمستخدم بتبديل معدل تحديث الشاشة بين 50 هرتز و 60 هرتز و 90 هرتز. كذلك، فإن الشاشة محمية بزجاج Gorilla Glass 3، ويملك الهاتف تصنيف IP53 للحماية من الغبار ورذاذ الماء

  • البطارية:

يتم تشغيل هاتف بوكو ببطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة. والتي تدعم الشحن السريع بقوة 33 وات. ووفقًا لشركة شاومي التي تملك بوكو ، فإنّ الشاحن يستطيع شحن الهاتف بأكمله في 59 دقيقة فقط. وبالطبع، الأمر المهم جدًا، فإنّ الشاحن يتوافر مع علبة الجهاز.

  • الألوان المتوفرة:

سيأتي Poco M4 Pro 5G بثلاث خيارات ألوان، وهي: Poco Yellow (أصفر) و Cool Blue (أزرق) وPower Black (أسود رمادي).

  • خيارات التخزين والذاكرة العشوائية ونظام التشغيل:

يملك الهاتف خيارين للتخزين عند الشراء: إما وحدة بسعة 6 غيغابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 غيغابايت، أو 4 غيغابايت / 64 غيغابايت. كما ويحتوي الهاتف الذكي أيضًا على فتحة بطاقة microSD لتوسيع التخزين حتى 1 تيرابايت. وبالطبع، مع الشريحة الجديدة، فإنّ نظام التشغيل من الصندوق هو أندرويد 11، مع واجهة شاومي MIUI 12.5.

الكاميرا والإضافات في هاتف Poco M4 Pro الجديد

وضعت شركة شاومي أخيرًا كاميراتٍ جيدة في هواتف بوكو. حيث يحتوي الجهاز على كاميرا مزدوجة تقليدية في الخلف مع مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا 8 ميجابكسل فائقة السرعة. بينما تأتي كاميرا السلفي الأمامية في تقبٍ بمنتصف أعلى الشاشة. وتأتي بدقة 16 ميجابكسل، وتدعم صور سيلفي بانوراما. ويمكن التصوير بالكاميرات الخلفية بدقة 1080 بيكسل وتردد 90 هرتز، بينما يمكن التصوير بالأمامية بدقة 1080 بيكسل وتردد 30 هرتز.

سعر هاتف Poco M4 Pro الجديد

كذلك، يتميز هاتف Poco M4 Pro 5G بقارئ بصمات أصابع مثبت على الجانب. كما وأنه يأتي مع مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم في الجزء السفلي بجوار منفذ USB-C. ويتميز الهاتف الذكي أيضًا بامتلاكه مكبرات صوت مزدوجة و IR Blaster و Bluetooth 5.1 وشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق و 5G في وضع الاستعداد و NFC.

أما بالنسبة للحزمة التي تأتي مع الهاتف، فتوقع أن يأتي الهاتف الذكي مرفقًا بمحول طاقة بقوة 33 واط، وكابل USB-A إلى USB-C، وأداة إخراج بطاقة SIM، وحافظة بلاستيكية شفافة، وبعض المستندات، ومجموعة من ملصقات Poco.

بالطبع مقابل هذه الأسعار، فإن الهاتف يكلف بالإصدار الأساسي 4/64 جيجابايت مبلغ 230 يورو عالميًا. بينما يأتي إصدار 6/128 جيجابايت بسعر 250 يورو فقط. ليكون بذلك هاتف بوكو أحد أهم وأرخص الهواتف في عام 2023 الجاري. ويرى الكثير أنه أفضل هاتف يقدم قيمة مقابل المال.

المصدر: gsmarena

المصدر: gsmarena

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات هاتف Honor 50 الجديد المتوسط المدى بكاميرا 108 ميجابكسل!

أقوى هاتف للألعاب في 2023 من أسوس – مواصفات وسعر هاتف ROG Phone 5S

هاتف Oppo Reno 6 5G – أفضل هاتف ذكي متوسط السعر للألعاب في 2023!