الاستعلام عن سجل السفر الدولي توكلنا، خدمة تطلقها منصة توكلنا من بين الكثير من الخدمات الإلكترونية لكافة المواطنين في الممكلة العربية السعودية. وذلك بهدف التسهيل على المواطنين وعدم إضاعة وقتهم في الذهاب للقيام بأستخراج الأوراق وغيرها من الأمور، وفي الوقت الراهن وفي ضل انتشار فايروس كورونا على المسافر القيام بكثير من الأمور والإجرائات الروتينية حتى يتأكد من سلامته وللحفاظ على سلامة البلد الذاهب أليه، ومن خلال منصة تجارتنا سوف نشرح اليوم طرق الاستعلام عن سجل السفر المدني من خلال تطبيق توكلنا.

الاستعلام عن سجل السفر الدولي بتوكلتا 2023

تطبيق توكلنا

الاستعلام عن سجل السفر الدولي توكلنا 1444

  • يمكنك التواصل مع تطبيق توكلنا في حال تعرضت لأي مشكلة بخصوص (سجل السفر الدولي توكلنا 1444). أو بخصوص أي خدمة من الخدمات الإلكترونية الأخرى من خلال الاتصال على الرقم التالي (8001289999).
  • ويمكنك أيضا التواصل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر (Tawakkalna App @).
  • كما يمكنك التواصل من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).

أقرأ أيضاً: رابط وظائف سار الخطوط الحديدية السعودية 2023 – كيفية التقديم والتسجيل

سجل السفر الدولي توكلنا 1444

تم الإعلان عن تطبيق توكلنا مع الظروف الراهنة من جائحة كورونا، حيث يهدف هذا التطبيق إلى إتاحة أفضل الخدمات لكل المواطنيين في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنه يوفر للمواطنين الأمان والسلامة الكافية.

بعدما تم الإعلان عن فتح باب السفر، أصدر تطبيق توكلنا خدمة (سجل السفر الدولي)، حيث تعد هذه الخدمة مهمة للغاية للراغبين بالسفر، ولا يمكن لأي شخص أن يسافر بدونها، حيث يقوم هذا السجل بعرض جميع المعلومات التي تخص وجهات السفر، سواء وجهات السفر القديمة التي انتقل إليها الفرد من قبل، أو وجهات السفر الجديدة التي سينتقل إليها.

ويعرف سجل السفر الدولي بأنه سجل يعرض جميع الرحلات الدولية التي تخص المسافر، وتحديداً خلال الفترة الأخيرة.
وذلك حتى يتم التعرف على الوجهات التي قصدها المسافر. وهل هذه الدول من الدول التي لم تتمكن من السيطرة على جائحة كورونا بعد أم لا. وفي حال أنك اطلعت على سجل السفر الدولي ستتعرف حالياً على جميع الوجهات الدولية التي ذهب إليها المسافر من قبل. بالإضافة إلى أنه سيتيح لك فرصة الكشف عن تاريخ كل رحلة، سواء كانت هذه الرحلة بغرض الإجازة. أو العمل، فجميع بيانات الرحلات الدولية التي ذهبت إليها أصبح من السهل الاستعلام عنها الآن.

أقرأ أيضاً: وظائف نادي الشباب السعودي الشاغرة لحملة الدبلوم والبكالوريوس

التسجيل في تطبيق توكلنا

يعتبر تطبيق توكلنا التطبيق المعتمد من قبل وزارة الصحة السعودية، وذلك للحد من أنتشار فايروس كورونا ويتم التسجيل في تطبيق توكلنا من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالحصول على التطبيق من خلال Google play لمستخدمين أجهز الاندرويد، أو من خلال App store لمستخدمين أجهزة الايفون.
  • ادخل على موقع أبشر الإلكتروني عن طريق حساب أي مستخدم آخر قريب منك كالأب أو الأخ او احمد الأصدقاء، عبر الموقع الرسمي لأبشر، يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا.
  • قم باختيار أيقونة خدماتي في أعلى يمين الصفحة التي لونها أخضر.
  • اختار كلمة الخدمات العامة، ثم اختار تعريف رقم الجوال للتطبيق.
  • قم بكتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة، ثم قم بكتابة رقم الجوال الشخص الذي يريد تسجيل الدخول إلى تطبيق توكلنا.
  • اضغط على موافقة على أن جميع البيانات المكتوبة صحيحة.
  • لتفعيل الحساب تلقائي سيتم إرسال رسالة على الجوال المسجل به.
  • قم بكتابة رمز التحقق الذي يحوي على 4 حروف في الخانة المطلوبة، ثم قم بالضغط على كلمة متابعة.
  • ستصلك رسالة بها تم التعريف على رقم الجوال للهوية المذكورة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الاستعلام عن سجل السفر الدولي بتوكلتا 2023 وشرحنا طرق الاستعلام والتسجيل في التطبيق.