توقعات بارتفاع أسعار الملابس الشتوية في مصر بنسبة 50% في الأسواق

حيث وقد توقع عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية في مصر “محمد الداعور”. ارتفاع أسعار الملابس الشتوية في الأسواق المصرية خلال الفترة القريبة القادمة بنسبة 50 في المئة. إذ أن ذلك سيأتي نتيجةً للارتفاع الذي حدث في خامات الإنتاج خلال هذا العام 2023.

حيث كان الارتفاع في خامات الإنتاج ملحوظ بالمقارنة مع الأسعار خلال العام الماضي. بالإضافة إلى أن الداعور قد أشار بدوره إلى ارتفاع أجور وتكاليف الشحن كذلك. فضلاً عما رافقها من ارتفاع أسعار خامات التغليف والتعبئة. ونتيجةً لكل ما سبق تندرج التوقعات نحو زيادة أسعار الملابس.

في حين وتجدر الإشارة إلى أن أسعار الخامات تشهد تذبذب ملحوظ نحو الارتفاع. بالإشارة إلى أن معظم المنتجات تعتمد بالدرجة الأولى على الاستيراد لتوفير الخامات اللازمة لها وجميع مستلزماتها الإنتاجية. وهذا يعد عاملاً يساهم كذلك من رفع الأسعار.

لكن وعلى الرغم من كل ذلك. إلا أن أسعار الملابس المدرسية قد استقرت خلال الفترة الماضية الأخيرة ولم تتأثر في هذا الارتفاع على الرغم من ارتفاع الخامات

ارتفاع أسعار الملابس الشتوية

عوامل أخرى تساهم من ارتفاع أسعار الملابس الشتوية

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن أسعار الشحن والنقل قد قفزت هذا العام بنسبة كبيرة لتحقق مستويات قياسية. وهذا ما قد تسبب في حدوث أزمة عالمية في مجال الشحن. كما أن تراجع نسبة القوة الشرائية يعد عاملاً رئيسياً ساعد من ذلك. فضلاً عن هذا التراجع قد أدى بدوره إلى خفض إنتاج الملابس الشتوية في المصانع بنسبة 30 في المئة عن العام الماضي مما يعكس من غلاء وزيادة في الأسعار.

لكن ومن جهة أخرى. أكد الداعور أنه من المقرر طرح الملابس الشتوية في المحلات وذلك خلال منتصف شهر أكتوبر / تشرين الأول المقبل.

غرفة الملابس الجاهزة المصرية تطلق المنصة الإلكترونية لبيع منتجات القطاع سبتمبر 2023

ردود فعل التجار حيال تلك الزيادة

ومن جهة أخرى. أكد التجار أن تلك الزيادة ستكون عامل رئيسي في تقليص حجم الإقبال والشراء للملابس من قبل العملاء. ونتيجةً لذلك، أكدوا قيامهم بتقليل نسبة أرباحهم لجذب أكبر عدد من العملاء. علاوةُ عن احتمال إقامة معارض متخصصة لتسويق البضائع وتقديم العروض.

وإذا أردت معرفة أسعار الملابس في الأسواق المصرية الحالية قبل البدء بتنفيذ رفع الأسعار. يمكنك معرفتها عبر الرابط التالي من هنا


يمكنك أن تقرأ أيضا :