تعد سيارة لكزس es 2023 إحدى أفضل السيارات السيدان متوسطة الحجم والفاخرة في الأسواق. إذ تتميز السيارة بتصميمها الجديد المهيب الذي يحمل مزيج مميز من الاعتمادية والفخامة، فضلا عن تزويدها بأفضل وسائل الآمان والسلامة. لذا سنتعرف في مقالتنا اليوم لموقع تجارتنا نيوز مواصفات لكزس أي اس 2023 الخارجية والداخلية. فضلا عن أنه سنتعرف على مواصفات محرك لكزس es موديل 2023. بالإضافة إلى أننا سنتعرف على أسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري لها شركة عبد اللطيف جميل.

سيارة لكزس es 2023

حيث تتميز سيارة لكزس es 2023 بتزويدها بمصابيح أمامية شمعة واحدة نوع LED مزودة بخاصية التحكم التلقائي للإضاءة العالية All LED-Headlamp (Hi و Lo) with AHB. كذلك مصابيح 3 شمعات نوع LED مع خاصية تحكم تلقائي للإضاءة العالية All LED-Headlamp (Hi و Lo) with AHS.
فيما تتميز لكزس أي اس بالعديد من خيارات الشبك الأمامي، كشبك مطعم باللون الفضي، أيضا شبك أمامي مصمم بوجود خطوط عمودية متباعدة. فضلا عن توفر شبك أمامي مع تصميم رياضي مزود بمجموعة حماية جانبية كروم أسود، والصدام الأمامي و الخلفي. بالإضافة أن السيارة تتميز بجنوط مقاساتها 17 ، 18 ، 19 بوصة.
بينما لإضفاء الطابع الرياضي جاءت السيارة بلباد حماية للصدام الخلفي، وقد حصلت على جناح خلفي، مع عتبات جانبية مضيئة بشعار لكزس.

اقرأ أيضا: سيارة يارس Yaris الجديدة من تويوتا .. السعر والمواصفات

كم سعر سيارة لكزس es 2023 في السعودية

أما عن سعر لكزس es 2023 في السعودية المتوفرة عند وكيلها الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، فهي كالتالي:
سيارة فئة ES 250 Elegant AA  سعرها بنحو 189,175 ريال سعودي يشمل الضريبة.
سيارة فئة ES 300h Hybrid AH سعرها نحو 194,465 ريال سعودي يشمل الضريبة.
سيارة فئةES 300h Hybrid Plus BH سعرها 235,750 ريال سعودي مع الضريبة.
فئة ES 250 Excellence Plus BD سعرها 241,500 ريال سعودي مع الضريبة.
فئة ES 350 Elite CC  سعرها 247,365 ريال سعودي مع الضريبة.
لكزس فئةES 300h Hybrid Executive (HH) سعرها 261,395 ريال سعودي مع الضريبة.
لكزس فئة ES 350 Exclusive DD سعرها 270,365 ريال سعودي يشمل الضريبة.
سيارة لكزس فئة ES 350 F-Sport (FF)  سعرها 262.775 ريال سعودي مع الضريبة.

مواصفات لكزس es الداخلية

جاءت مقصورة لكزس es تتسع خمسة رُكاب، ومقاعد جلد فاخر إما نوعه سيمي أنيلين أو سموث. أيضا في بعض الفئات هناك مقاعد جلد صناعي تصميمها رياضي ضمن الباقة الرياضية، مع تهوية للمقاعد الأمامية. كما يوجد فيها فتحة سقف تكون زجاجية بانورامية في الفئات الأعلى، ومقودها مغلف بالجلدي وتصميم رياضي في الباقة الرياضية أو مطعم بالخشب. فضلا عن ميزة التحكم الكهربائي للمقاعد الخلفية. كذلك مزودة بوحدة تحكم منصف للكرسي الخلفي، وتحكم بالستائر الخلفية والتكييف والنظام الصوتي.

تقنيات مقصورة لكزس اي اس

في حين جاءت تقنيات المقصورة، متوفرة إما بنظام صوتي بايونيير و 10 سماعات مع نظام أبل كار بلاي واندرويد أوتو. أيضا متوفرة بنظام صوتي مارك ليفينسون وفيه 17 سماعة مع نظام أبل كار بلاي واندرويد أوتو.
أما شاشة العرض فقد توفرت بقياس 8 إنش، وخاصية تحكم باللمس، أيضا نظام ملاحة بشاشة عرض 12.3 إنش وخاصية التحكم باللمس وعن بعد.
علاوة على أن السيارة مزودة بمفتاح كرت إضافي، وعداد سرعة رياضي مستوحى من (الباقة الرياضية) LFA. كما توفر باب صندوق أمتعة كهربائي مزود بميزة فتح وإغلاق دون إستخدام اليد، مع ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي (Head Up Display).

محركات لكزس es

تستمد سيارة السيدان الفاخرة قوتها من من ثلاثة خيارات من المحركات، وهي:
– اولا محرك 4 سلندر L4، سعته 2.5 لتر، ينتج 204 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.
– أيضا محرك هجين “هايبرد” 4 سلندر L4، سعته 2.5 لتر، ينتج 214 حصان، مزود بناقل حركة E-CVT.
– كذلك محرك 6 سلندر V6، سعته 3.5 لتر، ينتج 300 حصان مزود بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.
فيما تتميز هذه المحركات بوجود حقن إلكتروني للوقود D-4S، وتأتي كافة الفئات ما عدا الفئة الأعلى مزودة بنظام القيادة بوضعيات إقتصادي – عادي -رياضي “Eco-Normal-Sport S”. في حين تأتي الفئة العليا بنظام القيادة بوضعيات إقتصادي، عادي، رياضي، رياضي بلس (+ ECO-Normal-Sport S / Sport S).

بذلك قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز أهم مميزات سيارة لكزس أي اس 2023 الجديدة ومواصفاتها، وكم سعر لكزس es في السعودية بجميع فئاتها.

قد يهمك: شيري تيجو 7 برو موديل 2023 السعر والمواصفات فى السعودية