بنك الإمارات للاستثمار يرفع مساهمة الاماراتيين إلى 60% .. التفاصيل ..بنك الإمارات للاستثمار من البنوك العريقة فى دولة الإمارات، وبه 50% من استثمارات البلاد، كما يقدم خدمات ضخمة لعملائه فى الإمارات ويحرص أولا على مصلحة المواطن فى الإمارات، وفى هذه المقالة الى نقدمها إليكم من خلال موقع “تجارتنا نيوز“، نعرض إليكم تفاصيل رفع بنك الإمارات للإستثمار مساهمة الاماراتيين إلى60%.

بنك الامارات للاستثمار

وأى بنك على مستوى العالم ينظر أولا إلى أرباحه وخسائره،من حيث يجب زيادة الأرباح وتحجيم الخسائر حفاظا على نجاحه وأرباحه واستثماراته، ما يصب فى صالح البلاد والمواطنين بشكل عام، لذا يتخذ بنك الامارات قرارات سريعة ومدروسة بهدف زيادة أرباحه وكذلك حفاظا على مصالح مواطنين الإمارات العربية المتحدة.

بنك الإمارات للاستثمار يرفع مساهمة الاماراتيين إلى 60%

هذا وقد وافقت الجمعية العمومية لبنك الإمارات للاستثمار، على قرار خاص بتعديل مواد النظام الأساسي، وذلك بزيادة نسبة مساهمة مواطني الإمارات من 51% إلى 60% شريطة الحصول على موافقة الجهات الرقابية، وزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 5 إلى 7 أشخاص، وقررت الجمعية انتخاب كل من أرستيديس فوراكيس، وعمر الأعمين، عضوين فى مدلس الإدارة.

تفاصيل رفع بنك الامارات للاستثمار مساهمة الإماراتيين إلى 60%

وسجل بنك الامارات للاستثمارخسائر صافية فى النصف الأول 2023 بنحو 40.4 مليون درهم، مقارنة مع أرباح بقيمة 14.3 مليون درهم فى عام 2023، وبلغت أرباح الربع الثاني 2023 نحو 3.2 مليون درهم، مقارنة مع 7.34 مليون درهم، ووصلت الإيرادات التشغيلية فى الأشهر الستة الأولى من العام الجاري إلى42.8 مليون درهم، مقابل 46.4 مليون درهم.

تأسيس بنك الامارات للاستثمار

وتأسس بنك الإمارات للاستثمار بتاريخ 17 فبراير عام 1976 فى دبي بموجب مرسوم من حاكم دبي، وفى عام 1999 تم تسجيل البنك بموجب قانون الشركات التجارية، رقم 8 لسنة 1984 “وتعديلاته” فى دولة الإمارات العربية المتحدة، كشركة مساهمة عامة، ويعتبر البنك شركة تابعة لشركة الفطيم، الخصوصية ذ.م.م والتى تملك 50.26% من أسهم البنك، ويقدم البنك حلول مصممة خصيصا لتلبية مختلف احتياجات عملائه ضمن مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الخاصة، بدءا من إدارة الأصول مرورا بتسهيل دخول الأسواق العالمية، وصولا إلى استشارات تمويل الشركات والعمليات المصرفية اليومية.

ويقدم بنك الامارات للاستثمار، بوصفه مصرفا خاصا مستقلا، مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والاستثمارية التى تلبي احتياجات العملاء وتدعمهم فى كل مرحلة من مراحل إدارة ثرواتهم، حيث تأسس بك الامارات للاستثمار على يد ثلاثة من أبرز العائلات الإماراتية ذات الخبرة التجارية، وكان تركيزه فى بادئ الأمر على تمويل المشاريع الصناعية، وبمرور الوقت، تحول هذا التركيز نحو توفير خدمات إدارة الأصول.

استثمارات بنك الامارات للاستثمار

وفى عام 2008، تبنى بنك الامارات للاستثمار استراتيجية جديدة، تمكن من خلالها توسيع منصة خدماته المصرفية الخاصة لتشمل عملاء من ذوى الملاءة المالية المرتفعة من مختلف أنحاء العالم، واليوم بات لبنك الامارات للاستثمار مكانة رائدة فى مجال تقديم حلول مصممة خصيصا لتلبية احتياجات عملاءه ضمن مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية الخاصة، بدءا من إدارة الأصول مرورا بتسهيل دخول الأسواق العالمية، وصولا إلى استشارات تمويل الشركات والعمليات المصرفية اليومية.

اقرأ أيضا:-

رابط التقديم على وظائف بدولة الإمارات العربية المتحدة برواتب مجزية لجميع الجنسيات

عروض اتصالات الامارات 2023 الجديدة .. جميع باقات اتصالات الامارات Etisalat

قدمنا إليكم رواد موقع “تجارتنا نيوز“، من خلال هذه المقالة، رفع بنك الامارات للاستثمار مساهمة الاماراتيين إلى 60%، وأهمية بنك الامارات للاستثمار فى الإمارات العربية المتحدة وفى استثماراتها ومشاريعها، ودوره العظيم فى الإهتمام بمصالح المواطنين فى الإمارات.