زادت استثمارات عملة الدوج كوين في الربع الثاني من عام 2023 بشكلٍ كبير، متجاوزًة العديد من العملات الرقمية المشهورة. حيث قالت شركة الوساطة الماليّة eToro بتقريرٍ لها، أنّ البيانات لديها تبين أن حيازات عملة الدوج كوين قد تجاوزت في الربع الثاني الحيازات والاستثمارات التي تمت بعملتي البيتكوين والإيثر المعتبرتان الأكثر أهميّة وقيمًة في سوق العملات المشفرة.

 الاستثمارات في عملة الدوج كوين جعلتها تحتل المرتبة الثانية بالقيمة السوقيّة!

تقول شركة الوساطة الماليّة eToro، أنّ حيازات والقيمة السوقيّة الكليّة عملة الدوج كوين المشفرة قد تجاوزت في الربع الثاني أكبر عملتين مشفرتين من حيث القيمة السوقية. بذلك تحتل حاليًا الدوج كوين المركز الثاني، بعدَ عملة كاردانو التي احتلت المركز الأول في كلا الربعين من العام الجاري.

وفي غضون ذلك، احتلت عملة ترون altcoin tron ​، التي تأسست في عام 2017، المركز الثالث في الربع الثاني. بينما احتلت عملات الإيثريوم، وفقَ التقرير، المركز الرابع في الربع الثاني، متراجعًة مركزًا عن الربع الأول. أما العملة الأشهر في سوق العملات المشفرة، البيتكوين. فقد نزلت تداولاتها من المرتبة الثانية في الربع الأول من 2023 إلى المركز الخامس في الربع الثاني.

وتقول شركة eToro بأنها على أثر هذه الدراسة، قد قررت إضافة عملة الدوج كوين، ليتم تداولها على منصتها بدءًا من مايو في هذا العام. والذي يبدو كالقرار الصحيح للمنصة التداوليّة. حيث كشفت شركة Robinhood الأخرى للتداول الرقمي بدورها أن منصتها قد حققت ما يقرب من 30 مليون دولار من العائدات من العملاء الذين يتداولون عملة دوج كوين dogecoin في الربع الأول من عام 2023، بعدَ أن ارتفع السعر للعملة بأكثر من 1،375% بداية العام.

رواد الاعمال يتطلعون للاستثمار في العملات البديلة الأرخص من البيتكوين

وفقًا لبيانات التوثيق من موقع CoinGecko ، فإنّ عمليات الصعود والنزول في العملات الرقمية أصبحت تراقب عن كثب بشكلٍ أكبر. فمثلًا، يقول خبراء الموقع أن حصة البيتكوين انخفضت حاليًا من إجمالي سوق العملات المشفرة إلى أقل من 50% لأول مرة منذ ثلاث سنوات. لتقف حاليًا عندَ 43%. وذلكَ في أعقاب حملة القمع المستمرة في مختلف البلدان على منصة باينانس Binance ، وتبادل العملات المشفرة. إضافًة للقيود الصارمة التي فرضتها الصين بشكلٍ تكراري على تعدين البيتكوين.

ويقول باترفيل من CoinShares ، أكبر شركة لإدارة الأصول المشفرة في أوروبا، والمالكة لاستثمارات رقمية بقيمة 3.35 مليار دولار بنهاية الربع الأول، وفقًا لتقرير أرباحها الأخير.أن البيتكوين تعاني من أزمة هوية، نتيجة ولادة فئة أصول جديدة. حيث أصبحَ كلٌ من المستثمرين والمنظمين محتارين لمعرفة مكان وضعها وكيفية تصنيفها للعملة.

أما جاك ماكدونالد، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا المالية PolySign ، لموقع Insider يرى أن الناس بدأت تنظر إلى العالم الأوسع من العملات البديلة للبيتكوين التي أصبحت تجارتها مزدحمًة للغاية. ويرى أن العملات البديلة تمثل فرصة لتنويع تعرض الفرد. فيما يوافقه إيفريت كول، مؤسس Dbilia.com، شركة في فضاء NFT ، إن شراء وحيازة عملات بديلة ، خاصة تلك التي تم تأسيسها مؤخرًا نسبيًا. يظهر أيضًا ثقة أكبر في النظام البيئي.

موضوع حديثنا “الدوج كوين” بدأت على شكل مزحة في عام 2013. ثمَ لقت ارتفاعًا حادًا في عام 2023 حتى مع مراعاة الانخفاضات الحادة الأخيرة. ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الداعمين المعروفين مثل إيلون ماسك ومارك كوبان. كما تم تعزيزها هذا العام من خلال القوائم في العديد من بورصات العملات المشفرة. بما في ذلك eToro و Coinbase و Gemini. كما تم تسميتها “أصل العام” من قبل الملياردير مؤسس بورصة العملات المشفرة FTX.

اقرأ أيضًا:

ترقية شبكة عملة الإيثريوم المرتقبة قادمة في 4 أغسطس مع عدة تحسينات وتغييرات

منصة كوين بايز Coinbase تخطط  لإطلاق متجر لتطبيقات تداول العملات المشفرة

مكاسب البيتكوين خلال النصف الأول من العام تسجل أقل قيمة لها منذ ثلاث سنوات