أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

مجموعة جي بي غبور تعتذر عن قدرتها على تلبية طلبات المتقدمين لمبادرة الإحلال

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت مجموعة جي بي غبور  يوم أمس بصفتها وكيلة لأهم العلامات التجارية للسيارات. عن عدم استطاعتها وقدرتها على تلبية طلبات المتقدمين للاستبدال سياراتهم بموديلات النترا HD وأكسنت RB. والمتقدمين  لمبادرة إحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي والمشاركين فيها.

حيث جاء سبب اعتذار غبور أوتو هو عدم توافر تلك الموديلات بسبب نقص المكونات اللازمة لصناعة السيارات. ونقص في وحدة التحكم ECD حسب ما صرحت به الشركة، مشيرةً إلى أنها ستعمل على الإصلاح في أقرب وقت. على الرغم من أنها لم تقم بتحديد موعد محدد لإنهاء المشكلة.

الشركات المشاركة في مبادرة الإحلال

تجدر الإشارة إلى أن شركة غبور أوتو تشارك في مبادرة إحلال السيارات فقط بموديل إكسنت RH إضافةً إلى النترا HD. خصوصاً أن نسبة الإقبال عليهم كانت عالية جداً نظراً إلى أسعارهم الاقتصادية.

إضافةً إلى أن نيسان قد شاركت بنوع صني 17 وسنترا 17 بي. كذلك شيفروليه المعروفة والتي جاءت مشاركتها بنوع واحد فقط وهو أوبترا، إلى جانب مشاركة شركة الأمل بنوع لادا، وبي واي دي.

ارتفاع أسعار مجمل فئات سيارة النترا HD خلال شهر إبريل

والجدير بالذكر أن أسعار فئات سيارة النترا HD قد ارتفعت بنسبة كبيرة خلال شهر أبريل وفق تصريحات الوكيل المصري.

حيث وصل سعر هيونداي النترا HD محلية الصنع. والمدعومة بمحرك عمل بالبنزين و الغاز الطبيعي والمتوافرة بأربعة فئات إلى 242,900 جنيه للفئة الأولى. و 249,900 جنيه للفئة الثانية، علاوةً عن سعر الفئة الثالثة الذي يقدر ب 255,900 جنيه، كذلك 262,900 جنيه للفئة الرابعة.

في حين أن هيونداي النترا HD. قد استطاعت أن تحتل المركز العاشر من بين السيارات الأكثر مبيعاً خلال العام الماضي 2020. ولا سيما بعد أن استطاع الوكيل المحلي من تسويق 4.203 سيارة خلال 11 شهر.

زيادة أسعار الهيونداي تشمل موديل أكسنت RB

وبالحديث عن زيادة الأسعار. رفعت مجموعة جي بي غبور أوتو أسعار طراز هيونداي أكسنت RB لمختلف فئاتها.

إذا وصل سعر الفئة الأولى إلى 215.9 ألف جنيه بعد أن كانت 214.9 جنيه

كما وقد زاد سعر الفئة الثانية GL SR من 224.9 ألف إلى 225.9 ألف جنيه.

كذلك الفئة الثالثة التي وصلت إلى 231.9 ألف جنيه، إضافةً إلى الرابعة التي بلغت 241.9 ألف جنيه.

أزمة نقص مكونات الإنتاج تؤثر على مصانع السيارات العالمية

لا شك أن معظم مصانع السيارات العالمية تعاني من نقص بعض الألياف والمكونات الأساسية اللازمة للإنتاج. منها الألياف اللازمة لتصنيع الوسائد الهوائية، إلى جانب الشاشات الموجودة في السيارة. كذلك بعض القطع والأجزاء البلاستيكية اللازمة لصناعة السيارات.

وقد أدى هذا النقص إلى توقف العديد من مصانع الشركات العالمية المصنعة للسيارات عن الإنتاج أو التقليل منها مثل فولكس فاجن وميستوبيشي.

إقرأ أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.