ضمن جو من التعاون المتطور ،وقعت شركة طيران الإمارات مذكرة تفاهم مع مركز الشارقة لريادة الأعمال شراع وجاء التعاون لزيادة الأعمال الاقتصادية وتوسيع دائرة العمل المشترك ،ولرفع نشاطات السياحة والسفر في الإمارات.

 مضمون مذكرة التعاون بين الإمارات وشراع

بموجب المذكرة باتت شركة طيران الإمارات الشريك الاستراتيجي بشكل رسمي لشراع ،والتي بدورها ستقدم أفضل العروض الجيدة ضمن مهرجان الشارقة لريادة الأعمال والشركات الناشئة ،الذي تغطيه الشركة من ضمن 90وجهة أخرى ،وتستعرض شراع عروضها العالمية في دولة الإمارات التي تقوم بتسهيل وتوفير عودة الشركات الناشئة في المجال التكنولوجي.

الترحيب بشركة طيران الإمارات

رحبت المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) بشركة طيران الإمارات وقالت يسعدناالتعاون معها كشريك استراتيجي قوي وناجح وقادر على فتح مجالات عديدة وجديدة للتعاون عبر بيئة ريادة الأعمال في دولة الإمارات.

وإن شركة كبيرة مثل شركة الإمارات لها ثقلها في ازدهار مركز الشارقة بعد هذا الاشتراك ضمن تطبيق الدعم الدائم للشركات الناشئة ،وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي في البلاد.

 دور الإمارات في النشاطات الاقتصادية الابتكارية

عبر عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات عن سعادته بالمشاركة مع شراع للقيام بتهيئة بيئة حيوية للشركات الناشئة عبر مجموعة واسعة من الصناعات وأبرز دور دولته في كافة المجالات والنشاطات حيث تعتبر الإمارات أكبر منصة للابتكارات المستقبلية والداعم الأساسي للشركات الناشئة فهي تستقطب جميع الأعمال الناجحة والعقول الذكية بهدف الاستفادة والتطوير المشترك لتعزيز القيمة الاقتصادية بكافة مجالات الحياة .

وتستمر طيران الإمارات في دعم الابتكار في دبي وفي الإمارات تقوم بدعم  أعمال الشباب والطلاب الرواد منذ عام 2016، من خلال دخولها في شراكات مع جي ئي GE واتصالات لإطلاق حاضنة انطلاق  التي تقوم على تنشيط الابتكارات و الأفكار المتطورة في مجال السفر والطيران داخل مدينة دبي.

 معلومات غنية عن نشاطات مركز شراع

يذكر أن المركز نال النجاح منذ تأسيسه حيث يضم أكثر من 7.000 رائد أعمال ، وتمكنت المشاريع الناشئة التي دعمها من أن تحقيق عائدات تتجاوز 231 مليون درهم (63 مليون دولار)، وليبلغ حجم الاستثمارات التي استقطبت تلك المشاريع 320 مليون درهم (87 مليون دولار)، كما أسهمت في إيجاد 1.300 فرصة عمل جديدة إلى جانب ذلك قامت بتفعيل أفكار تجارية أكثر من 300 فكرة  من خلال مختبر الأفكار، وتخريج أكثر من 70 مشروعاً ناشئاً عبر برامجه المختلفة.

بداية نشأت شركة طيران الإمارات

بداية كانت الشركة عبارة عن طائرتين مستأجرتين وذلك في عام 1985 ، وبدأت الشركة من ذلك التاريخ إلى اليوم في السعي نحو التطوير ، لتمتلك اليوم أكثر من 265 طائرة تنتقل من وإلى ما يقارب 155 وجهة ضمن 80 دولة.  وتتشابه قصص النجاح فقصة نجاح طيران الإمارات منذ 30عاماً  تشبه قصة نهضة دبي ورؤية قياداتها المستقبلية بأن تصبح مقصد و مركزاً تجارياً وسياحياً عالمياً  .