أعلنت شركة أغذية عن خططها بالسيطرة على سوق الأغذية والمشروبات في السنوات الخمسة القادمة. كذلك كشفت الشركة عن أهم الاستراتيجيات التي تتبعها، و هي الجودة و قوة الإمكانيات مع النمو المتزايد. و تحصيل عدد من الأهداف أبرزها توسيع الشركة في السوق. مع مواصلة دفع نمو الربحية و تحقيق قيمة عالية لجميع الأطراف المساهمة في الربح.
تأسست شركة أغذية في أبو ظبي عام 2004، و تعدّ إحدى أهم الشركات الرائدة. و أبرزها في أربعة مجالات رئيسية هي المياه والدقيق والمخبوزات، والتمور.

قوة الشركة ضمن السوق

كما تحدث رئيس مجلس إدارة الشركة عن أهم أساسات الشركة و نقاط قوتها التي تتضمن المرونة والجودة والنظام التقدمي الدائم. و بوصفه للشركة بأنها رائدة في السوق الغذائية، و ستسعى بكل إمكاناتها لتصبح رائدة أيضاً في كامل الإقليم. مع استمرار الجهود المبذولة، والعزيمة القوية للنهوض بالشركة و توسيعها خلال السنوات الخمس القادمة. ثم أضاف أيضاً أن هذه الاستراتيجيات المتبعة ستكشف عن القوة والإمكانات الكبيرة للشركة وقدرتها على التطوير، مع النظر إلى تاريخها السابق. و نتيجة لوجود المجلس الإداري ذو الكفاءة والخبرة العالية، فإنهُ إذاً سيسهم في زيادة الدعم لجميع الموظفين حتى يكون ذلك محفز لهم للاهتمام الزائد وخلق معايير متقدمة بناءً على معايير المستهلكين واحتياجاتهم مع متطلبات سوق الأغذية والمشروبات.

تطوير شركة “أغذية” وزيادة كفاءتها

وفقاً للرئيس التنفيذي آلان سميث. أنه ستواصل الشركة تطوير قدرات مجموعة العاملين فيها و كذلك البحث عن العمال الموهوبين لزيادتهم في مجموعة من فئات الشركة. و أيضاً مع الاهتمام التام بالخبرات و مدى الكفاءة، و ذلك للوصول السريع إلى الأهداف التي يتطلبها النمو المتواصل.
و كما ركز الرئيس على اهتمام الشركة بالتنكولوجيا الحديثة حيث من أهدافهم أيضاً خلال الخمس سنوات. أن يتم تحويل جميع أنظمة الإدارة والأداء إلى أنظمة رقمية، مع التغيير الكامل في أغلب المجالات و ذلك لدعم الاهتمام الكبير بمسائل الابتكار. و كما تحوي الاستراتيجية على طموح عالي يضمن لها السيطرة على سوق الأغذية والمشروبات في منطقة شمال إفريقيا، و الشرق الأوسط و مناطق عديدة حول العالم. أيضاً ستعتمد الشركة على أفضل الركائز التي تستند عليها المسؤوليات الاجتماعية والبيئية لإرضاء المستهلك وتعزيز تجربته مع وجود عوائد للمساهمين بالتوافق مع أهم المعايير العالمية.

تميز الشركة في سوق الأغذية والمشروبات

تعمل الشركة على توفير 200 مليون درهم من خلال زيادة التفاعل بين الأقسام و كذلك تبسيط الأعمال الحالية في الشركة. و رغم شراكات الشركة الاستراتيجة في مجال التسويق والتوزيع، فإنها ستحرص على التميز في العمليلات التجارية، ورأس المال العامل. كذلك رفع مستوى أدائها التشغيلي مع تطوير أنظمة المشتريات لمستوى عالمي و رفع المواصفات بآليات عمل أسرع وإخراج كل ماهو متعذّر تطويره.

اقرأ أيضاً:

ازدهار الأسواق العقارية في المملكة العربية السعودية