أسعار الألبان في مصر اليوم الأحد 13 مارس 2023 … زيادة أسعار الألبان ومشتقاته في أسواق مصر

أسعار الألبان في مصر اليوم. حيث شهدت أسعار الألبان في أسواق مصر اليوم ارتفاع ملحوظ بنحو 2 جنيه مصري في سعر الكيلو الواحد. وهذا ما قد دعا الكثير من الناس والمواطنين المصريين يتطرقون إلى البحث عن نشرة أسعار الألبان الجديدة في مصر بعد هذا الارتفاع وبتاريخ اليوم الأحد 13 مارس / آذار 2023. إذ يبحث الناس عن “أسعار الألبان اليوم في مصر “أسعار الالبان والاجبان في مصر” نشرة اسعار الالبان اليوم” اسعار الألبان اليوم الأحد” أسعار الألبان في مصر اليوم الأحد” ارتفاع أسعار الألبان في مصر” أسعار الألبان اليوم في مصر ” زيادة أسعار الألبان في مصر” سعر كيلو اللبن في مصر “أسعار كيلو اللبن في مصر ” كم سعر الكيلو في مصر اليوم” أسعار كيلو اللبن في مصر اليوم” أسعار الألبان عالمياً” أسعار الألبان ومشتقاته اليوم في مصر” وغيرها من الكلمات التي تخطر على ذهن الباحث عن نشرة أسعار الألبان في مصر بتاريخ اليوم الأحد 13 مارس / آذار 2023. ولا سيما مع قرب حلول شهر رمضان المبارك حيث قد يهم الكثير من الناس لمعرفة سعر كيلو اللبن اليوم في الأسواق المصرية. ولهذا الأمر سننشر لكم عبر موقع تجارتنا نيوز اسعار الألبان ومشتقاته في مصر اليوم. إضافةً إلى توضيح سبب تلك الزيادة في الأسعار. وذلك ضمن المقال التالي.

اقرأ أيضا: أسعار الزيت والسكر بالأسواق في مصر.. اعرف الكيلو بكام

أسعار الألبان في مصر اليوم

حيث وفي هذا السياق نفسه. يجدر القول أيضا أن هناك زيادة قد طرأت على أسعار الأجبان والألبان في مصر اليوم الأحد لعدة أسباب سنوافيكم بتفاصيلها لاحقاً. أما بالنسبة إلى أسعار الألبان والأجبان فقد جاءت على النحو التالي:

  • بلغ سعر كيلو اللبن الجاموسي في مصر اليوم ما بين 14 إلى 16 جنيه مصري مقارنةً بسعره السابق حيث كان يتراوح من 12 إلى 14 جنيه. محققاً زيادة بنحو 2 جنيهات للكيلو
  • علاوةً عن أن سعر كيلو البقري الذي يتم استخدامه في صناعة الجبن. حيث بلغ سعره اليوم في أسواق مصر نحو 7.5 جنيه مصري للكيلو.
  • كذلك وشهدت أسعار الجبن أيضا زيادة وارتفاع بنحو يتراوح من 5 إلى 7 في المئة للكيلو أيضا.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار القمح في مصر بشكل غير مسبوق بسبب الحرب الروسية الاوكرانية

ما هي أسباب زيادة اسعار الألبان في الأسواق؟

ومن جهة أخرى قد تم الإيضاح من قبل سكرتير شعبة الألبان بغرفة الإسكندرية التجارية “رامي المنوفي”. أن أسباب زيادة وارتفاع أسعار الألبان والأجبان في مصر كانت نتيجةً للارتفاع الملحوظ  في أسعار الأعلاف والتي تعد المكون الرئيسي لتكلفة اللبن. باعتبارها تستحوذ ما نسبته 70 في المئة من مكونات علف الحيوانات. إذ ومن الجدير بالذكر أن أسعار الأعلاف قد شهدت زيادة نظراً للحرب الروسية الأوكرانية وهذا ما قد يقود إلى التضخم الحاصل في الفترة الراهنة في الأسواق.

حيث يجب الإشارة إلى أن أسعار الذرة الصفراء قد ارتفعت بنحو 2000 جنيه مصري للطن خلال الآونة الأخيرة. ليصل سعر الطن من الذرة الصفراء نحو 7300 جنيه بدلاً من السعر السابق قبل الزيادة 5300 جنيه .

هكذا وفي نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا لكم “أسعار الألبان اليوم في مصر “أسعار الالبان والاجبان في مصر” نشرة اسعار الالبان اليوم” اسعار الألبان اليوم الأحد” أسعار الألبان في مصر اليوم الأحد” ارتفاع أسعار الألبان في مصر” أسعار الألبان اليوم في مصر ” زيادة أسعار الألبان في مصر” سعر كيلو اللبن في مصر “أسعار كيلو اللبن في مصر ” كم سعر الكيلو في مصر اليوم” أسعار كيلو اللبن في مصر اليوم” أسعار الألبان عالمياً” أسعار الألبان ومشتقاته اليوم في مصر”


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: