أسعار البنزين في السعودية الجديدة لشهر ديسمبر 2023 … تحديث أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية حسب شركة أرامكو.
حيث قد تم الإعلان من قبل شركة أرامكو للنفط عن أسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية لشهر ديسمبر / كانون الأول الجاري 2023. والتي سنرفقها لكم من خلال مقالنا التالي عبر موقع تجارتنا نيوز. بالإشارة إلى أنه يتم تحديث الأسعار بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وذلك وفقاً لأسعار البنزين العالمية.

ترقب إعلان أرقام ميزانية السعودية 2023 اليوم الأحد 12 ديسمبر 2023

أسعار البنزين في السعودية لشهر ديسمبر

حيث تجدر الإشارة إلى أنه يتم المراجعة الدورية من قبل شركة النفط السعودية أرامكو لأسعار البنزين وفقاً للأسعار العالمية. والجدير بالذكر أن أسعار البنزين لشهر ديسمبر الجاري الجديدة في المملكة قد تم تثبيتها مقارنةً بأسعار الشهر الماضي. دون حدوث أي تغير سواء كان ارتفاع أو انخفاض على الرغم من التذبذبات الخاصة في أسعار النفط العالمية ولا سيما خلال الشهر الماضي.
وفيما يلي آخر تحديث لأسعار البنزين والوقود في البلاد بحسب شركة أرامكو السعودية للنفط والتي جاءت كما يلي :

– حيث بلغ يعر البنزين 95 أوكتان نحو 2.33 ريال سعودي للتر الواحد
– أما عن لتر البنزين 91 أوكتان حيث سجل سعره نحو 2.18 ريال سعودي وفق آخر تحديث
– بالإضافة إلى سعر الكيروسين حيث سجل نحو 0.70 ريال سعودي.
– كذلك لا بد من الإشارة إلى أسعار الغاز المسال والذي سجل نحو 0.75 ريال سعودي
– إلى جانب سعر الديزل بسعر 0.52 ريال لكل لتر منه.

وبعد أن عرضنا أسعار البنزين في السعودية الحديثة والتي يتم العمل بها الآن وحتى تاريخ اليوم العاشر من شهر يناير المقبل 2023. يجدر القول أن البحث والرصد لأسعار النفط مستمر إذ من الممكن أن يتم إجراء أي تعديل على الأسعار خلال الشهر المقبل وفقاً لتقديرات أسعار النفط العالمية.
والجدير بالذكر أن الأسعار شهدت استقرار في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرةالماضية دون حدوث أي ارتفاع.

أماكن عروض الألعاب النارية في السعودية في رأس السنة 2023

أسعار النفط العالمية

وفي سياق متصل. تجدر الإشارة إلى أن أسعار النفط العالمية قد بلغت نحو 75.15 دولار أمريكي للبرميل لخام برنت. إضافةً إلى أسعار غرب تكساس الوسيط الأمريكي حيث سجل سعر البرميل منه نحو ما يقارب 71.67 دولار أمريكي. والجدير بالذكر أن أسعار النفط قد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات لتسجل نحو ما يقارب 86 دولار أمريكي خلال الفترة الأخيرة الماضية من شهر أكتوبر. لكن سرعان ما تراجعت خلال الآونة الأخيرة بنسبة 13 في المئة تقريباً

 

اقرأ أيضا: