أسعار الذرة الصفراء في مصر اليوم السبت 13 نوفمبر 2023 … ارتفاع عقود الذرة العالمية يتبعه زيادة في أسعار الذرة في مصر

حيث تشهد أسعار الذرة الصفراء الصفراء تأرجحاً في الأسعار ما بين الانخفاض والارتفاع ولا سيما بعد أن سجلت عقود الذرة ارتفاع عالمي خلال الفترة الماضية. إذ سيعرض لكم  موقع تجارتنا نيوز أسعار الذرة الصفراء اليوم السبت في مصر بتاريخ 13 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2023. وذلك من خلال المقال التالي.

أسعار السيارات الرسمية في مصر .. تعرف على تفاصيل القرار الجديد نوفمبر 2023

أسعار الذرة الصفراء في مصر

أسعار الذرة الصفراء في مصر اليوم

حيث وقد بلغ سعر طن الذرة الصفراء الأرجنتيني نحو 5400 جنيه مصري صب أرضه. كما وسجل سعر طن الذرة الصفراء برازيلي اليوم نحو 5400 جنيه مصري صب أرضه. أما عن الذرة الصفراء من النوع الأوكراني حيث بلغ سعر الطن منه في مصر نحو 5300 جنيه. بينما سجل سعر طن الذرة الصفراء من النوع الروماني قرابة 5300 جنيه للطن

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة كذلك إلى سعر كورن فلاك حيث بلغ سعر الطن اليوم نحو 5800 جنيه مصري صب أرضه. بينما تراوح سعر أردب الذرة المحلي ما بين 750 جنيه إلى 800 جنيه للطن الواحد. أما بالنسبة إلى الذرة الشامية حيث تراوح سعر أردب الذرة الشامية في مصر ما بين 830 إلى 850 جنيه.

توقعات بارتفاع أسعار العقارات في مصر بنحو 15% نظراً لزيادة أسعار مواد البناء

ارتفاع الأسعار مقابل تراجع الدولار

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن أسعار الذرة قد ارتفعت خلال تداولات يوم أمس الجمعة مقابل التراجع الطفيف الذي سجله الدولار مع أغلب العملات. حيث ارتفعت العقود الآجلة للذرة تسليم ديسمبر / كانون الأول عند تسوية بنحو 1.4 في المئة. إذ أغلقت عند سعر 5.77 دولار أمريكي للبوشل. بينما سجل أعلى سعر لها عند 5.82 دولار للبوشل مقاربة أدنى سعر عند 5.66 دولار أمريكي.

وفي سياق متصل. يجدر القول أن العوامل الجوية التي حصلت في الصين قد أثرت على تأخر شحنات الحبوب الجاهزة للتصدير. ومن ضمنها شحنات كبيرة من الذرة. وهذا ما قد يؤدي إلى نقص في المعروض وعدم الكفاية لسد الحاجة وبالتالي تحدث الزيادة في الأسعار.

كما أن وزارة الزراعة الأمريكية قد قلصت توقعاتها كذلك فيما يتعلق بمخزون الذرة في موسم العام 2023 – 2023. بنحو ما يقارب 7 ملايين بوشل تقريباً بالمقارنة مع تقديرها لشهر أكتوبر / تشرين الأول عند ما يعادل 1.49 مليار بوشل من الذرة. لكن بالمقارنة مع ذلك يجدر القول أن وزارة الزراعة الأمريكية قد رفعت توقعاتها حيال الذرة المستخدم في صناعة الإيثانول بنحو ما يقارب 50 مليون بوشل إلى ما يعادل 5.25 مليار بوشل.

 

اقرأ أيضا :