قرض مشروعك بقيمة تصل إلى 2 مليون جنيه … خطوات التقديم على القرض في مصر

يقدم المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” مساعدة للأشخاص الذين يعتزمون بدء مشروعهم الخاص. حيث يقدم قرض للقيام بمشروع تحت اسم قرض “مشروعك” حيث حسب المصادر تم تنفيذ نحو ما يقارب 3500 مشروع بقيمة قروض تصل نحو 746 مليون جنيه مصري تقريباً والجدير بالذكر أن تلك المشاريع التي قد تم تنفيذها بالفعل عن طريق القرض قد ساهمت في توفير نحو 42 ألف فرصة عمل.

بنك مصر يحصل على قرض مليار دولار للمساهمة في تمويل المشاريع 2023 !

طريقة الحصول على قرض مشروعك في مصر

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرض مازال متوفراَ ويمكن للمواطنين الحصول عليه. لذلك سنوضح لكم ضمن هذا المقال خطوات الحصول على قرض مشروعك لتنفيذ المشاريع التي يطمح إليها الكثير من الناس. والتي جاءت نحو التالي:

  • يندرج عليك اولاً تقديم طلب الاقتراض وذلك عبر التوجه إلى موقع المشروع في الحي القريب منك في المحافظة.
  • في حين ويندرج عليك بعد ذلك ملئ إحدى الاستمارتين طبقاً لحجم القرض المطلوب والتي تأتي وفق ما يلي:

– الاستمارة الأولى والتي تكون لطالب القرض من قيمة الألف جنيه مصري وحتى 50 ألف جنيه

– الاستمارة الثانية والتي تكون من قيمة القرض 50 ألف جنيه حتى 2 مليون جنيه مصري

  • بعد أن تم اختيار الاستمارة الخاصة بقيمة القرض التي تريد تحصيه. يجب مراجعة بيانات الاستمارة والتعرف على التراخيص المطلوبة مع ممثل الوحدة المحلية وذلك في موقع المشروع.
  • في حين وتجدر الإشارة غلى الخطوة التالية حيث تندرج نحو تسليم الطلب لممثل البنك في الموقع وذلك بعد استكمال جميع التراخيص والأوراق المطلوبة.
  • ومن بعد ذلك يقوم ممثل البنك باتخاذ الإجراءات المناسبة للموافقة على القرض وإخطار طالب القرض في حال تمت الموافقة على القرض أم لا.
  • لكن ومن هنا تجدر الإشارة إلى أنه في حال تم الرفض يتم إخطار طالب القرض بالأسباب التي قد تم من أجلها رفض الطلب لتفادي تكرارها عند معاودة المحاولة مرة أخرى.

مشاريع القرض

تجدر الإشارة إلى أن عدد المشاريع التي قد تم تنفيذها من قبل “مشروعك” قد وصلت منذ أن تم إطلاقه حتى الآن نحو ما يقارب 180 ألف مشروع بقيمة إجمالية للقروض وصلت نحو 21 مليار جنيه مصري. والجدير بالذكر أن تلك المشروعات قد ساهمت في توفير حتى الآن أكثر من 1.5 مليون فرصة عمل.

والجدير بالذكر أن مشروعك مهامه متعددة لا تقتصر فقط على منح التمويل للأشخاص الراغبين في قيام مشاريعهم فحسب. بل يساهم في الرد واختصار المستندات والأوراق المطلوبة لطالبي القرض. بالإضافة إلى إجراءات التمويل وتسهيلها إلى جانب العديد من المهام الأخرى.

 

اقرأ أيضا : قرض بنك الرياض الشخصي لموظفي القطاع العام والخاص في السعودية شروطه ومزاياه