"شرطة

خدمة تقسيط المخالفات المرورية تنطلق في رأس الخيمة هذا ما أعلنته شرطة رأس الخيمة من خلال حسابها الإلكتروني. حيث يتم تسديد المخالفات المرورية بأقساط عن طريق البنوك المعتمدة. ذلك دون تحمل العميل أي فوائد بنكية، وعن طريق بنك رأس الخيمة الوطني، وبنك دبي التجاري، وبنك أبوظبي الأول، وأيضا مصرف الإمارات الإسلامي. إذ يستطيع العملاء طلب بطاقة الدفع المسبق من البنك، والقيام بتسديد مبلغ المخالفات عن طريقها. كذلك بعد الانتهاء من عملية الدفع، يتم إبلاغ البنك بالدفع؛ لتنظيم تقسيط دفع المخالفات المرورية المستحقة.

الجدير بالذكر، أنه دشن مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة العميد أحمد سعيد النقبي، حملة مرورية”احذر تقلبات الطقس”. حيث تعد حملة “احذر تقلبات الطقس”، الحملة الأولى لهذا العام 2023 ذلك ضمن مبادرات قطاع المرور لتحسين السلامة المرورية. فضلا عن أن المبادرة تهدف إلى توعية جميع شرائح المجتمع، بمخاطر تقلبات الطقس. أيضا من أجل تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف لضبط أمن الطرق

خدمة تقسيط المخالفات المرورية

جاءت الخدمة لتمكين المخالفين من دفع المخالفات المرورية بالتقسيط التي أعلنت عنها شرطة رأس الخيمة. إذ تتم خدمة تقسيط المخالفات المرورية عبر البنوك المخصصة لدفع مبالغ المخالفات المرورية. وقد جاء ذلك مع قرب موعد انتهاء فترة التمديد المخصصة، لتخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%. حيث من المقرر أن يتم الانتهاء من فترة التمديد لتخفيض قيمة المخالفات في 17 يناير الحالي. لذا أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عن المبادرة في تاريخ 5 ديسمبر 2023 في مناسبة عيد الاتحاد الخمسين للإمارات. فضلا عن تبني شرطة رأس الخيمة المبادرات التي من شأنها التخفيف عن المتعاملين الأعباء وإسعاد أفراد المجتمع.

اقرأ أيضا: معيار سيولة المصارف الإسلامية الجديد في الإمارات وموعد تطبيقه

خدمة تقسيط المخالفات المرورية تسهل دفع مبالغ المخالفات الكبيرة

بذلك تؤكد شرطة رأس الخيمة، أن خدمة التقسيط لدفع مخالفات السائقين المرورية تسهم بشكل كبير في تسهيل دفع المبالغ الكبيرة للمخالفات على أصحاب المركبات المخالفة. هذا للذين تترتب عليهم مبالغ كبيرة، نتيجة المخالفات المتراكمة من تسوية الأوضاع. فضلا عن دفعهم قيمة المخالفات بعد إطلاق الخصومات وتخفيضها. حيث يشمل  التقسيط كافة المخالفات المرورية، بالإضافة إلى بدل حجز المركبات في إمارة رأس الخيمة. في حين تم استثناء التخفيض عن المخالفات المرورية المشددة، بهدف قيام كافة السائقين الذين يوجد على مركباتهم مخالفات مرورية، بالإسراع في التسديد. كما يتم من خلال ذلك الاستفادة من الخصم المتوفر على المخالفات. بالإضافة إلى أنه يمكن دفع المخالفات المتراكمة عن طريق التطبيقات الذكية.

تأكيد شرطة رأس الخيمة ضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين المرور

فيما طالبت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، سائقي المركبات بضرورة التزامهم بأنظمة وقوانين المرور. كذلك يجب عليهم التقيد بحدود السرعات على الطرقات الداخلية والخارجية. مما يؤدي لتطبيق استراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى ضبط أمن الطرق. كما تؤكد استراتيجية الشرطة على أهمية التزام كافة أفراد المجتمع في المحافظة على حياة شباب الوطن. هذا يكون عبر الالتزام بتطبيق قواعد المرور وعدم مخالفتها. مما يضع حدًا لحوادث المرور التي تقلق سلامة المجتمع.

اقرأ أيضا: شحن شدات ببجي مجانا..بطريقة سهلة وبسيطة عبر الموقع الرسمي للشحن