سعر زيت دوار الشمس في تركيا 2023 سعر الزيت النباتي، والذي شهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأشهر الثلاث الماضية عن الأسعار في السابق، حيث ارتفع سعر الزيت النباتي في الأسواق العالمية وهذا ساهم في ارتفاعه محليًّا، كما شهد سعر الزيت النباتي في تركيا ارتفاعًا نتيجة الحروب التي تحدث حول العالم وخاصَّة أوكرانيا والتي تعتبر من أهم البلدان المنتجة والمصدرة لزيت عباد الشمس، بالإضافة إلى أنَّ تركيا تعتبر من أكبر الدول التي تستورد الزيت النباتي من أوكرانيا وروسيا، ونتيجة الأوضاع تضررت هذه الواردات بشكل كبير.

سعر زيت دوار الشمس في تركيا 2023

"<yoastmark

ارتفع سعر الزيت النباتي في تركيا 2023 كثيرًا في الآونة الأخيرة، وذلك نتيجة تضرر البلدان المنتجة لزيت دوار الشمس والتي تقوم بتوريده إلى تركيا، ونتيجة لذلك ارتفع سعر زيت دوار الشمس في تركيا، هذا وبلغ سعر الزيت النباتي في تركيا ما يلي:

  • بلغ سعر ال5 ليتر من الزيت النباتي في تركيا ما يقارب ال220 ليرة تركيا، وذلك بعد أن كان يبلغ حوالي ال90 ليرة تركيَّة، حيث ارتفعت الأسعار بشكل كبير وملحوظ.
  • كما بلغ سعر ال5 ليتر من زيت دوار الشمس في تركيا ما يقارب ال16 دولار.

اقرأ أيضا: أسعار العقارات في تركيا 2023.. السوق العقاري التركي

سبب ارتفاع سعر الزيت النباتي في تركيا 2023

كثيرة هي الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعر الزيت النباتي في تركيا 2023، من أسباب عالمية إلى أسباب محلية، أما أبرز أسباب رفع سعر زيت عباد الشمس في تُركيا 2023، فهي كالتالي:

إنَّ أبرز أسباب ارتفاع سعر الزيت النباتي في تركيا هو الحرب الروسيَّة الأوكرانية، حيث تعتبران من أبرز الدول التي تستورد منهما تركيا الزيت النباتي، ونتيجة الحرب الحاصة ارتفع سعر الزيت النباتي في تركيا.

إليك أيضا: مواصفات وسعر سماعات سامسونج جالكسي بودز 2 Samsung Galaxy Buds سعر سماعات جالكسي بودز 2 برو

سعر الزيت النباتي في تركيا 2023

سعر الزيت النباتي في تركيا 2023

سعر الزيت النباتي في تركيا 2023

كما ويعتبر الزيت النباتي من المواد الغذائية الأساسية في كل مطبخ تركي، والتي يزداد الطلب عليها بشكل دائم، وهذا الطلب الكبير تسبَّب في ارتفاع سعر زيت عباد الشمس في تركيا.

كذلك يمكن اعتبار الانخفاض الكبير لليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي سبَبًا مهمًّا من أسباب ارتفاع الزيت النباتي. كما تسبَّبت قلَّة الإنتاج والمحصول من دوَّار الشمس في تركيا نتيجة موجات الجفاف، في ارتفاع سعر الزيت النباتي  في تركيا.

قدمنا لكم عبر موقع تجارتنا نيوز الإخباري (سعر زيت دوار الشمس في تركيا 2023) حيثُ ذكرنا لكم اسعار الزيت دوار الشمس في تركيا لعام 2023، بالإضافة إلى ذكر سعر الزيت النباتي في تركيا 2023، نرجوا أن نكون قد أوصلنا الفائدة المطلوبة من هذا المقال.