ارتفاع أسعار النفط العالمية خلال التداولات الأخيرة عقب تراجع المخزونات الأميركية

شهدت العقود الآجلة للنفط ارتفاعاً حاداً خلال التداولات الأخيرة بعد التراجع الواضح الذي سجلته خلال الأيام القليلة الماضية. إذ جاء ذلك بعد البيانات التي أوضحت ارتفاع الطلب على الوقود في الهند خلال شهر يوليو / تموز الماضي.

أسعار النفط خلال تداولات يوم الخميس 12 أغسطس 2023

وفي هذا السياق. سجل سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 2.7 في المئة تقريباً أي بمقدار يبلغ نحو 1.81 دولار أمريكي. ليبلغ سعر البرميل 68.28 دولار أمريكي تسليم سبتمبر المقبل.

في حين وقد ارتفعت أيضا سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة تقدر نحو 2.6 في المئة. أي بمقدار 1.82 دولار أمريكي تقريباً. ليبلغ سعر 71.46 دولار للبرميل الواحد تسليم أكتوبر المقبل. إذ جاء ذلك الارتفاع عقب البيانات التي أظهرت هبوط مخزون النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأسباب التي أدت إلى الارتفاع 

لكن وبالمقارنة مع ذلك. لا بد من الإشارة إلى أنه قد كان هنالك أسباب ساعدت في ارتفاع أسعار عقود النفط خلال التداولات الأخيرة. يأتي ذلك بفعل تراجع المخزونات الأمريكية التي حصلت خلال الأيام القليلة الماضية. وها ما ينعكس بشكل إيجابي على أسعار النفط العالمية مما سيساهم في ارتفاعها.

حيث وفي الحديث عن ذلك.  تجدر الإشارة إلى أنه كان هنالك بيانات صادرة من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية خلال يوم أمس الأربعاء. تفي بتراجع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة وذلك بمقدار نحو 400 ألف دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي. والجدير بالذكر أن المحللين قد أدرجوا توقعاتهم نحو تراجع مخزون النفط بنحو 600 ألف برميل.

كما وتجدر الإشارة أيضا أن مخزون البنزين في الولايات المتحدة قد تراجع خلال الأسبوع الماضي بنحو 1.4 ميلون برميل بشكل يومي. في حين أن توقعات المحللين كانت تفي بتراجع المخزون بمقدار 2.4 مليون برميل.

إلا أنه وعلى الرغم من ذلك. ارتفع مخزون الديزل “السولا” على عكس توقعات المحللين. إذ توقعوا تراجعه بمقدار 600 ألف برميل. إلا أنه قد سجل ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بمقدار 1.8 ميلون برميل. وبالإضافة إلى ذلك يجدر القول أن مخزون النفط الخام قد تراجع خلال الأسبوع الماضي بمقدار 816 ألف برميل.

 

مقالات قد تعجبك :