قيمة كفالة السوريين لهجرة ألمانيا بعد تراجع اليورو مقابل الدولار 2023. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل كفالة السوريين الراغبين بالهجرة إلى المانيا،  قيمة الكفالة الشخصية للسوريين في ألمانيا، تراجع قيمة اليورو أمام الدولار، كفالة السوريين لهجرة ألمانيا، شروط الكفالة للسوريين الراغبين بالهجرة إلى المانيا، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

قيمة كفالة السوريين لهجرة ألمانيا بعد التراجع التاريخي لليورو مقابل الدولار 2023. حيث تعد ألمانيا وجهة سفر مفضلة لأغلب الأشخاص سواء بقصد اللجوء أو من أجل الدراسة أو للعمل أو حتى للسياحة. لذا في حال أراد الشخص دخول ألمانيا والحصول على تأشيرة فيها يجب إثبات امتلاكه لمال يكفيه فترة إقامته. كما يمكن أن يحصل على كفالة من أقاربه أو معارفه أو حتى من شركة شرط الالتزام بالكفالة في ألمانيا. أما عن قيمة الكفالة فهي تتغير تبعا لتغير سعر اليورو وقد تراجع اليورو تراجعها تاريخيا مقابل الدولار.

قيمة كفالة السوريين لهجرة ألمانيا بعد تراجع قيمة اليورو

فقد حدث وانخفضت قيمة اليورو اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2023 مقابل الدولار ليصبح 1 يورو يعادل 1 دولار. مما يفيد في انخفاض قيمة كفالة السوريين لهجرة ألمانيا التي كانت من 50 إلى 60 مليون ليرة سورية. وهذا الخبر مفيد جدا للسوريين الراغبين بالسفر إلى ألمانيا بكفالة بنكية حيث تبلغ اليوم مع تراجع اليورو نحو 44 مليون ليرة سورية. لذلك تعد هذه فرصة ذهبية للراغبين بالسفر إلى ألمانيا عن طريق الكفالة البنكية. إذ لو تم رفع مبلغ الكفالة البنكية لألمانيا حوالي 8% ، سيبقى المبلغ أقل من المبلغ المحدد سابقا.

تراجع تاريخي لقيمة اليورو مقابل الدولار

حيث تراجعت قيمة اليورو اليوم مقابل الدولار في حدث تاريخي لم يحدث منذ 20 عاما بأن تصبح قيمة اليورو معادلة قيمة الدولار
1 $ =1 €.
كذلك يستمر تراجع اليورو أمام الدولار نتيحة عدة أسباب منها:
_ زيادة المخاوف من الركود الاقتصادي.
_ أيضا نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية التي تسببت بأزمة كبيرة في أوروبا.
_ كذلك قام الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة التي دعمت قوة الدولار على حساب العملات الأخرى.
_ بالإضافة إلى أزمة الطاقة التي تعصف بأوروبا إثر العقوبات التي تم فرضها على روسيا جراء حربها على أوكرانيا.

اقرأ أيضا: شروط التقديم على اختبار آيلتس في سوريا 2023

قيمة كفالة السوريين الراغبين بالهجرة إلى المانيا 2023

أما عن قيمة الكفالة الشخصية للسوريين الراغبين بالسفر إلى المانيا بهدف الدراسة أو التدريب يجب أن يبلغ دخل الكفيل الشهري لا يقل عن 2450 يورو.
أما في حال تقديم الإعانة لزوج/ة، أطفال فيجب أن يكون المبلغ 3935 يورو.
أيضا في حال دفع نفقة شخصين يجب ألا يقل المبلغ عن 3935 يورو شهرياً، ويزداد كلما زاد عدد الأفراد المتوجب كفالتهم.
كما أنه في حال كانت الكفالة الشخصية بهدف العمل أو الزواج فأن الكفيل يجب أن يكون دخله الشهري للصافي لا يقل عن 2590 يورو، وفي حال كانت النفقة لشخصين ألا تقل عن 4029 يورو شهرياً وتزداد بزيادة عدد الأشخاص.
فضلا عن أنه في حال كانت الكفالة بهدف حضور دورة لغة أو مدرسة يجب ألا يقل دخل الكفيل الشهري عن 2410 يورو شهريا. أما في حال كانت الكفالة لشخصين، يجب أن يكون المبلغ نحو 3906 يورو، ويزداد بزيادة عدد الأشخاص.

شروط الكفالة للسوريين الراغبين بالهجرة إلى ألمانيا 2023

هناك عدة شروط لاستقدام وافد إلى ألمانيا من خلال كفالة شخص يجب ان يكون هذا الشخص مستوفي الشروط، وهي:
– أن يحمل الكفيل الجنسية الألمانية أو أحدى جنسيات دول الاتحاد الأوربي أو لديه تصريح إقامة ساري المفعول.
– كما يجب أن يكون مسجل في ألمانيا ولديه دخل كاف لتحمل نفقات الوافد من كل شيء طوال فترة أقامته.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل كفالة السوريين الراغبين بالهجرة إلى المانيا،  قيمة الكفالة الشخصية للسوريين في ألمانيا، تراجع قيمة اليورو أمام الدولار، كفالة السوريين لهجرة ألمانيا، شروط الكفالة للسوريين الراغبين بالهجرة إلى المانيا.

قد يهمك: أماكن ومواعيد اختبار الايلتس في سوريا 2023