أماكن ومواعيد اختبار الايلتس في سوريا 2023 يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل اختبار الايلتس في سوريا،  كم سعر اختبار ايلتس؟ أنواع امتحان الايلتس،  ما هو اختبار الايلتس؟، مواعيد اختبار الايلتس، كم تكلفة اختبار الايلتس؟ رسوم اختبار الايلتس، المراكز الإقليمية لاختبار الايلتس، اختبار ايلتس كم درجة؟، رابط تسجيل اختبار ايلتس،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

أماكن ومواعيد اختبار الايلتس في سوريا 2023، أحد الموضوعات التي يكثر البحث عنها بعدما تم أتاحة IELTS في سوريا. حيث تم الإعلان عن تقديم اختبار الايلتس لأول مرة في سوريا منذ الأسبوع الماضي. فشهادة اختبار الايلتس من الشهادات المهمة التي يحتاجها الشباب والطلبة العرب وبالأخص في سوريا. ذلك لما لها أهمية في الحصول على منح الجامعات الأجنبية التي تشترط اجتياز اختبار كما لها اهمية كبيرة للراغبين في السفر أو في العمل أو حتى الاستقرار في أحد البلدان الأجنبية. فيما اصبح متاحا التقديم للاختبار و الحصول على شهادة الايلتس لأي شخص، ويستغرق الاختبار نحو 3 سنوات للحصول على شهادة عالمية. أما عن أماكن ومواعيد اختبار الايلتس في سوريا فهذا ما سنتناوله في مقالتنا. فضلا عن تكلفة التقديم لاختبار الايلتس في سوريا.

ما هو اختبار ايلتس IELTS؟

حيث إن اختبار الايلتس هو نظام اختبار إجادة اللغة الإنكليزية الدولي وهو اختبار قياسي دولي معترف عليه. إذ يتعلق بإتقان اللغة الإنكليزية لغير الناطقين بها، فيما يعد أحد الاختبارات الرئيسية في العالم الذي يديره المجلس الثقافي البريطاني في أستراليا تبعا لتقييمات كامبريدج للغة الإنكليزية.
بينما يتم تقييم المتقدم للامتحان عن طريق مقياس للدرجات من درجة صفر حتى 9 درجات لكل قسم من أقسام الاختبار. وبحسل هذه الدرجات يتم تحديد كفاءة المتقدم في اللغة الإنكليزية.

أماكن ومواعيد اختبار الايلتس في سوريا 2023

أما عن أماكن ومواعيد وتكلفة اختبار الايلتس، حيث تقدم ايتلس خدمات اختبار IELTS في سوريا حاليا. بينما يمكن التقدم والتسجيل للامتحان من خلال أحد المراكز الإقليمية عبر نظام التسجيل الإلكتروني. كذلك يجب على الراغبين بالحصول على شهادة اجتياز اختبار ايلتس المبادرة لحجز مقعد فورًا. هذا لأن الاولوية للتقدم للاختبار للذين حجزوا مقاعد وللمسجلين أولًا. بينما يمكن التسجيل بشكل إلكتروني قبل شهرين كحد أدنى من موعد الاختبار.

اقرأ أيضا: قرار ترسيم السيارات الجديد في سوريا 2023 رسوم السيارة 8 آلاف ليرة يومياً دون أن تتحرك!

المراكز الاقليمية واماكن اختبار الايلتس في سوريا 2023

وبالنسبة لأقرب المراكز الإقليمية التابعة لايلتس في سوريا، إذ يمكن التسجيل للامتحان وتقديمه في أحد المراكز التالية:
مصر هاتف : 33001666 2 (0) 20+، بريد إلكتروني [email protected].
أما في لبنان الهاتف : 428900 1 961+، والبريد الإلكتروني [email protected].
كذلك في الأردن الهاتف : 46403420 6 (0) 962+، والبريد الإلكتروني: [email protected].
أيضا في تركيا الهاتف : 57 56 355 212 90+، والبريد الإلكتروني: [email protected].
فضلا عن العراق الهاتف :  277 352 7501 (0) 964+، والبريد الإلكتروني: [email protected].

كيف اسجل اختبار آيلتس؟

حيث يجب على الراغبين بالحصول على شهادة اجتياز اختبار آيلتس في سوريا حجز مقعدهم قبل موعدي الاختبار بشهرين كحد ادنى. ذلك لأن الاختبار لن يظهر مرة أخرى على نظام التسجيل الإلكتروني عند امتلاء مقاعد الامتحان المحددة لذلك اليوم.
كما سيتم إعلام المتقدم من خلال البريد الإلكتروني تفاصيل التسجيل وعن موعد الامتحان ومكانه. في حين تجري اختبارات الاستماع والقراءة والكتابة في اليوم نفسه للتسجيل. أما اختبار المحادثة من الممكن أن يتم الاختبار في نفس اليوم أو قبل أسبوع من يوم الاختبار الرئيسي أو بعده.

كم سعر امتحان آيلتس بالدولار؟
وكم تكلفة اختبار آيلتس في سوريا؟

فيما تختلف رسوم وتكلفة اختبار الايلتس تبعا لأماكن ومواعيد اختبار الايلتس. ففي مصر تبلغ تكلفة اختبار الايلتس نحو 2600 جنيه مصري لإجراء امتحان الايلتس الورقي أو عن طريق الحاسوب. إذ إنه لكل نوع اختبار رسوم مختلفة عن النوع الآخر، وهي كما يلي:
– يبلغ سعر امتحان نموذج الأكاديمية والتدريب العام النموذج الورقي نحو 205 دولار لحجز موعد اختبار من هنا.
– أيضا نموذج امتحان الأكاديمية والتدريب العام عبر الحاسوب تبلغ رسومه 230 دولار.
– كذلك اختبار آيلتس للتأشيرات والهجرة ورقي أو في الحاسوب IELTS UKVI تبلغ رسومه 250 دولار.
– أما نموذج امتحان مهارات الحياة بالمستوياتB1 ، A1 IELTS LIFE SKILLS تبلغ رسومه 205 دولار.
ويمكن التسجيل في اختبار الايلتس عبر هذا الرابط من هنااا.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل اختبار الايلتس في سوريا،  كم سعر اختبار ايلتس؟ أنواع امتحان الايلتس،  ما هو اختبار الايلتس؟، مواعيد اختبار الايلتس، كم تكلفة اختبار الايلتس؟، رسوم اختبار الايلتس، المراكز الإقليمية لاختبار الايلتس، اختبار ايلتس كم درجة؟، رابط تسجيل اختبار ايلتس.

قد يهمك: نتائج الصف التاسع سوريا 2023 حسب الاسم ورقم الاكتتاب موقع وزارة التربية Moed.Gov.Sy