تحديث واتساب الجديد سيكون مفاجأة سارة لكل مستخدمي نظام آيفون وأندرويد. فإن لجأت إلى طرق أخرى لمشاركة الصور في الماضي عوضاً عن طريق WhatsApp بسبب تقلل التطبيق لجودة الصور دائماً. فقد تكون هناك بعض الأخبار الجيدة في انتظارك.

ماذا سيفعل تحديث واتساب الجديد ؟

تحديث واتساب الجديد سيركز على ميزة تسمح للمستخدمين بإرسال الصور ومقاطع الفيديو بأعلى جودة ممكنة.  كما أنه في إصدار مستقبلي من البرنامج ، من المرجح أن ينضم خيار “أفضل جودة” إلى خياري “تلقائي” و “توفير البيانات”. كذلك . سيكون لدى المستخدمين قريبًا خيار الضغط على الصور ومقاطع الفيديو لحفظ البيانات . أو إرسالها بأفضل جودة متاحة ، أو السماح لتطبيق WhatsApp بتحديد المقدار المناسب من ضغط الملفات تلقائيًا.  وفقًا لـ WABetaInfo ، يتم تضمين الخيارات في إصدار WhatsApp الذي تم إرساله إلى Google Play Beta Program.  ستظهر الإعدادات على الأرجح في إصدار Android العام للتطبيق . على الرغم من أن وقت حدوث ذلك غير معروف فهي لا تزال قيد التطوير حالياً.

على أي أجهزة سيتم طرح تحديث واتساب الجديد ؟

نظرًا لأن WhatsApp يحتفظ عادةً بوظائف متطابقة عبر كل من الهواتف الذكية ، فمن المحتمل أن تأتي إعدادات جودة الصورة الجديدة إلى نظام آيفون iOS.

مشاكل واتساب الحالية لضغط الصور

إحدى مشكلات WhatsApp هي تقليص حجم الصورة الذي يطبقه. هل سبق لك أن لاحظت أنه على الرغم من أن هواتفنا تلتقط صورًا ممتازة. ولكن عند إرسالها عبر WhatsApp ، فهي تفقد العديد من الميزات والحدة التي جعلتها تبدو مذهلة جدًا في المقام الأول؟ يعمل واتساب الآن على معالجة هذه المشكلة.

ما سيتم تضمينه في الإصدار المستقبلي من واتساب

في الإصدار المستقبلي من WhatsApp . سيكون لدى المستخدمين مزيد من الحذر بشأن مقدار الضغط الذي يريدون تطبيقه على الصور ومقاطع الفيديو المرسلة إليهم. كما يتم حاليًا العمل على الإضافتين لتطبيق Android ومن المحتمل أن توفر ثلاثة بدائل جودة لنقل الصور ومقاطع الفيديو. أما عن البدائل هي :

  • “تلقائي”
  • أو “أفضل جودة”
  • أخيرا “موفر البيانات”.

بشكل افتراضي ، سيتم اقتراح “تلقائي”. سيكون الدعم عالي الدقة هو “أفضل جودة”. سيكون هناك أيضًا “موفر بيانات” يقوم بضغط الصور قبل إرسالها. إذا تم إخراجها بهذه الطريقة ، فقد تتمكن من فرض ضغط أكبر على الوسائط إذا كنت قلقًا بشأن سرعات الإنترنت أو حدود البيانات . أو قد تتمكن من تقليل مستوى الضغط لضمان توفير الصور والفيديو في أفضل جودة ممكنة.

متى سأحصل على تحديث واتساب الجديد ؟

وفقًا لـ WhatsApp ، تم اكتشاف هذا الخيار في إصدار Android التجريبي من WhatsApp 2.21.14.16 . على الرغم من أنه لا يزال قيد العمل من المرجح أن يتم تنفيذه قريبًا على التطبيق.

وفقًا لبعض تحليلات الكود ، تتيح شبكة المراسلة الفورية للمستخدمين مشاركة صور عالية الدقة على جميع الأجهزة . كما يبلغ الحد الأقصى لحجم الملف لأي وسائط على WhatsApp – سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو أو محادثات صوتية – حاليًا 16 ميجا بايت. و وفقًا لـ WhatsApp ، في معظم الهواتف ، ستصل مدة الفيديو إلى 90 ثانية إلى 3 دقائق.

……………….
من مقالاتنا :