أعلن المعهد التقني السعودي لخدمات البترول عن فتح باب التقديم ضمن برنامج التدريب للعام 2023م. وهو برنامج دبلوم لمدة سنتين يقام في فروع المعهد في (الدمام والخفجي). ويعتبر هذا البرنامج منتهياً بالتوظيف وذلك مع إحدى الشركات الرائدة في قطاع الطاقة وصناعة الزيت والغاز على الشكل التالي:

شروط التسجيل في المعهد التقاني السعودي:

– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية (رجال فقط).
– ومن ثم أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 70% وذلك ضمن المسار العلمي.
-ومن ثم أن تكون اختبارات القدرات العامة لا تقل درجتها عن (60) درجة.
– لم يسبق له الحصول على دعم سابق من صندوق تنمية الموارد البشرية.
-ومن ثم أن لا يزيد العمر عن 26 سنة حسب التقويم الهجري.
– أن يكون المتقدم لائقاً طبياً (ألا تزيد كتلة الجسم عن 38).
– ثم ألا يكون لدى المتقدم أي مخالفة مرورية من جدول المخالفات المرورية رقم (6) و رقم (7) من نظام المرور.

المميزات العمل لدى المعهد التقني السعودي

– أولاً تدريب منتهي بالتوظيف بإحدى شركات قطاع الزيت والغاز.
– ثم دبلوم معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
-ومن ثم مكافأة شهرية لا تقل عن 3000 ريال شهرياً.
– ثم سكن داخلي مؤثث ووسائل نقل.
-ومن ثم التسجيل في التأمينات الاجتماعية.
-ثم تأمين طبي.

طريقة التقديم:

يبدأ التقديم من اليوم الأحد 1444/12/1هـ عن طريق الرابط: https://bit.ly/37UdHt8 ويستمر حتى الثلاثاء الموافق 1444/12/17هـ. :

نبذة عن المعهد التقني السعودي 

تم تأسيس المعهد التقني السعودي لخدمات البترول لتلبية احتياجات صناعة خدمات البترول ولمساندة السعودة في المملكة العربية السعودية، وقد تم تأسيسه في العام 2008بواسطة وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة شيفرون العربية السعودية وشركة  أرامكو السعودية وشركة أرامكو لعمال الخليج.
ويعد المعهد مؤسسة غير ربحية مستقلة بالكامل يديرها مجلس أمناء يمثل الجهات الرئيسية المشاركة في المعهد. وتشمل صناعة خدمات البترول عددا من شركات المقاولات التي تقدم خدماتها في مرافق استكشاف الزيت والحفر والإنتاج في حقول الزيت على نطاق المملكة العربية السعودية وتعمل شركات المقاولات تلك مع شركات الزيت الكبرى مثل شركة أرامكو السعودية وشركة شيفرون العربية السعودية .

الشركات الداعمة للمعهد التقني السعودي

تدعم المعهد أيضا مجموعة من الشركات السعودية الدولية الكبرى العاملة في مجال خدمات البترول الدولية، والعديد منها ممثل في مجلس الأمناء الخاص بالمعهد. كما أن المجلس يحظى بدعم تام من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي. وقد أثمر هذا التعاون المشترك في تطوير عدد من برامج متخصصة بالتحديد في تلك الصناعة والتي تدرس حصريا في المعهد. سيدخل خريجو المعهد من الشباب السعودي الطموح من خلال بوابة صناعة خدمات البترول وهم على قدر كبير من التأهيل والأهلية لشغل العديد من الوظائف الفنية التي تتطلب مهارات ممتازة في قطاع صناعة خدمات البترول.

نتمنى التوفيق لجميع المتقدمين للوظائف وأن يكونوا على قدر المسؤولية ليتمكنوا من حمل هذا الواجب المقدس على كاهلهم. باعتبار أن الأوطان تبنى بجهود أبناءها وسواعدهم وطاقاتهم.

نتائج التاسع 2023 سوريا – نتائج التاسع في سوريا 2023 حسب رقم الاكتتاب موقع وزارة التربية