حقيقة مرض جاستن بيبر،  إذ يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل مرض متلازمة رامزي هانت،  وتفاصيل مرض جاستن بيبر،  أعراض متلازمة رامزي هانت،  موعد عودة جاستن بيبر  للغناء، ما هي متلازمة رامزي هانت،  أخبار جاستن بيبر،  المغني الكندي جاستن بيبر، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

ما حقيقة مرض جاستن بيبر ؟.. متلازمة رامزي هانت، فقد كشف مغني البوب الكندي جاستن بيبر عن إصابته بفيروس. في حين أدت أصابته بالفيروس إلى شلل نصف وجهه، مما أجبره على إلغاء حفلاته القادمة. كما أكد جاستن بيبر في فيديو على حسابه الرسمي بتطبيق إنستغرام إصابته بمتلازمة رامزي هانت. مما أدى للشلل في نصف وجهه والأذى في أعصاب أذنه ووجهه. وقد ظهر بيبر بصورة صادمة بعد تغير ملامح وجهه الشديد، ولم يعد قادرا على تحريك وجهه أو التحكم فيه. هذا ولم يكن يعاني جاستن بيبر من اي مرض قبل الحادثة هذه، وسبق أن انتشرت الاسبوع الماضي صورا له مع زوجته كانا فيها بنزهة.

ما حقيقة مرض جاستن بيبر ؟

أما عن حقيقة مرض جاستن بيبر، فقد جاءت أصابت المغني الكندي بيبر فجأة مع نهاية الأسبوع الماضي. في حين كان قبلها يتمتع بالصحة والعافية، وانتشرت صور هو وزوجته هايلي بالدوين وهما يتنزهان بشكل طبيعي.
وقد أكد الفيديو الذي ظهر فيه جاستن على حساب الانستقرام بأنه قد أصيب بشلل نصف وجهه. وقد قال جاستن: “إن الفيروس هاجم عصب أذني وأعصاب وجهي وأصاب وجهي بالشلل”. أيضا طلب من معجبيه ومحبي أغانيه التحلي بالصبر، وأنه لن يستطيع تقديم عروضه القادمة بسبب مرضه.

حقيقة مرض بيبر بمتلازمة رامزي هانت

حيث أكد العلما على أصابت بيبر بمتلازمة رامزي هانت (RHS) التي هي اضطراب عصبي نادر ينتج عنه شللاً بالعصب الوجهي، وطفحاً جلدياً يؤثر على أذن المصاب أو فمه.
فيما تمتد أعراض متلازمة رامزي هانت إلى الأذن وتحدث طنين الأذن وتؤدي لفقد السمع.
أما عن سبب الإصابة بمتلازمة رامزي هانت فهو فيروس الحماق النطاقي (VZV) ، أو الحزام الناري وهي إحدى صوره. بينما يتأثر بهذا الفيروس العصب الوجهي، كما أنه نفس فيروس جدري الماء عند الأطفال والهربس النطاقي عند البالغين. حيث يتم إعادة تنشيط فيروس الحماق النطاقي الخامل في حالات متلازمة رامزي هانت.
بحسب الدراسات تصيب مُتلازمة رامزي هانت الذكور والإناث بأعداد متساوية، فنحو 5 من كل 100000 شخص يصابون بمتلازمة رامزي هانت كل عام في أمريكا.
ومن الممكن أن يكون جدري الماء سببًا، فتبعا لتقارير طبية الشخص الذي أصيب بجدري الماء قد يصاب بمتلازمة رامزي هانت.
وفي المجمل، أكثر حالات الإصابة بالمتلازمة كبار السن الذين أعمارهم فوق 60 عاما، ونادرا ما تصيب الأطفال.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار البنزين على مستوى العالم غلاء الوقود عالميا

علامات وأعراض متلازمة رامزي هانت

قد تختلف أعراض متلازمة رامزي هانت من شخص لآخر، ويعاني الأفراد المصابون من شلل العصب الوجهي أو طفح جلدي يصيب الأذن أو الاثنين معا.
كما قد يتأثر جانب واحد فقط من الوجه، وقد تكون عضلات الوجه المُصابة بالشلل العصبي ضعيفة أو متيبسة. إذ تؤدي لعدم القدرة على الابتسام أو عقد الجبين أو إغلاق أعينهم على الجانب المصاب وعدم فهم كلامهم.
في حين تصاحب المتلازمة الأعراض؛ طفح جلدي أحمر أو مُتقرح، كما يؤذي صيوان الأذن، وغالبا يصيب قناة الأذن الخارجية.
فضلا عن أن بعض الحالات قد يؤدي لظهور الطفح الجلدي كالبثور المؤلمة على الفم والجزء العلوي من الحلق.
كذلك ألما شديدا في الأذن، وقد يمتد إلى الرقبة، وفقدان السمع الحسي العصبي في بعض الحالات.
كذلك بعض الحالات قد يصاب الأفراد المصابون بمتلازمة رامزي هانت باحتداد السمع وهي حالة تظهر فيها الأصوات أعلى من الطبيعي.
بالإضافة، إلى أعراض أخرى كالغثيان، القيء، الدوار، وفي حالات نادرة عدم القدرة على التذوق وجفاف الفم والعين.

موعد عودة جاستن بيبر لتقديم عروضه

إذ يتم تشخيص متلازمة رامزي هانت على التقييم السريري الشامل وتاريخ المريض وتحديد أعراض المرض (شلل الوجه والطفح الجلدي). بحسب الدراسات الفيروسية يتم اكتشاف فيروس الحماق النطاقي في اللعاب والدموع والدم.
أما متى يمكن عودة جاستن بيبر للغناء؟، فقد أكدت مواقع أجنبية أنه لن يكون قادرًا على ذلك لمدة ثلاثة شهور على الأقل. ومن الممكن أن يستمر الأمر حتى نهاية العام الحالي، لأن المتلازمة قد تؤثر على الوجه لمدة مؤقتة ونادرا ما تصبح دائمة.لذا فإن موعد عودة بيبر للغناء في الحفلات حاليا غير محدد.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل مرض متلازمة رامزي هانت،  وتفاصيل مرض جاستن بيبر،  أعراض متلازمة رامزي هانت،  موعد عودة جاستن بيبر  للغناء، ما هي متلازمة رامزي هانت،  أخبار جاستن بيبر،  المغني الكندي جاستن بيبر.

قد يهمك: موعد عودة الرحلات الجوية إلى مطار دمشق الدولي