كشفت شركة السيارات الرائدة تسلا برئاسة إيلون ماسك في اليوم السّابق عن أسرع سيارة كهربائية تصنعها شركة السيارات الكهربائية حتى الآن، و تم صنعها من طراز S Plaid.  وطرحت في حدث للعملاء داخل مصنع الشّركة في فريمونت كاليفورنيا.

 الأفضل بدون أي جهد في المستقبل

كما سأل ماسك خلال الحدث: “لماذا تصنع الشّركة هذه السّيارة السّريعة جداً، و التي تتميّز بالسّرعة الجنونيّة؟”. و ذلك جاء بعد قيادته لإحدى السّيارات المعروضة على المسرح وأخذها في جولة حول مضمار الاختبار.
ثم أجاب: “إنّه شيء مهم جداً لمستقبل الطاقة المتجددة والمستدامة. لذلك يجب أن نظهر أنّ السيارة الكهربائية هي الأفضل في عالمها، بدون أي جهد يذكر”.

أسرع سيارة كهربائية من طراز S plaid في تسلا

كما تصنع شركة تسلا حاليّاً أربع طرازات من المركبات الكهربائيّة : “S و X و 3 و Y” ، لكن 3 و Y يمثّلان الغالبيّة العظمى من المبيعات العالميّة.
كذلك فقد تحدّث ماسك عن أنّ الموديل S Plaid يبلغ مدى ما يقرب من 400 ميل لكلّ شحنة. و سرعة قصوى تبلغ 200 ميل في السّاعة. أيضا يمكن أن تنتقل السّيارة من سرعة 0 إلى 60 ميلاً في السّاعة خلال أقل من ثانيتين.
كما أضاف أنّه هذا ما يسمّيه هندسة حدود الفيزياء.
و تبلغ تكلفة السّيارة حوالي 130 ألف دولار بحسب موقع الشّركة على شبكة الإنترنت.

نظام S في السيارة الكهربائية الجديدة

بالحديث عن نظام S، فقد تمّ تسليم الطّراز S سيدان تسلا المذهل، لأول مرة في عام 2012. و كان قد طال انتظار تحديثه. وعبارة “Plaid Mode” هي إشارة إلى الفيلم الكوميدي لعام 1987 Spaceballs من بطولة ميل بروكس.
كما قد روّج ماسك لنظام الترفيه في السّيارة، قائلاً إنه على مستوى PlayStation5، بينما يتمتع نظام الصّوت بتجربة المسرح المنزلي.
أيضا تحدّث عن أنّه إذا فكرت في مستقبل السّيارة، غالباً في وضع القائد الآلي أو القيادة الذاتية. فإنّ التّرفيه سيصبح ذات أهمية متزايدة. سترغب في مشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب واستخدام الإنترنت بأفضل جودة.

موعد التسليم المطروح

ثم بنهاية الحدث، تحدّث ماسك عم أنّهم سيسلّمون الآن أول 25 مركبة. كما سيعملون قريباً على تسليم عدّة مئات السيارات في الأسبوع، ثم 1000 أسبوعيّاً خلال الرّبع المقبل. كذلك فقدشهدت الشّركة الرائدة تحوّلاً في الجداول خلال عان 2023 في سوق السّيارات الكهربائية. ذلك بمساعدة صعودها ثمانية أضعاف العام الماضي، والذي أدى إلى تعزيز مخزون العديد من الوافدين الجدد إلى القطّاع.
كما ستستضيف تسلا حدثاً أو حدثين مرتبطين كل عام، وعادةً ما تبقي العملاء متحمسين. و أيضا تؤكّد للمستثمرين أنّ المستقبل مشرق، فيما تولّد سيلاًمن التغطية الإعلامية. ذلك هو أمر بالغ الأهمية لشركة لا تنفق أي أموال على الإعلانات التقليديّة.

شركة فورد موتورز طرحت مسبقاً أسرع شاحنة كهربائية

حيث أشعلت فورد سابقاً المنافسة مع تسلا ضمن فئات الشّاحنات الكهربائية، ذلك بالإعلان رسميا عن طرح شاحنتها الكهربائية “برق”. وتعتبر “برق” أول نسخة كهربائية من شاحنة فورد الشّهيرة ضمن فئة F-150، لمنافسة شاحنات تسلا “سايبر ترك”، وشاحنة هامر GMC.
كذلك بحسب موقع “إنسايد إي في”، ترغب فورد في استثمار مع حقّقته شاحنة برق من ضجة، ونجاح قبل طرحها رسميا للأسواق. و ذلك بإعلانها العمل على طرح شاحنة كهربائية أصغر حجماً، و ستعلن عن اسمها الرّسمي مستقبلاً.

اقرأ أيضاً:

المنصة العقارية الرائدة “بيوت” تطلق ميزة جديدة لتقييم العقارات في الإمارات