سيارة لكزس LEXUSLX 600  في السعودية مواصفاتها وسعرها

سيارة لكزس LEXUSLX 600  في السعودية مواصفاتها وسعرها

سيارة لكزس LEXUSLX 600 ، حيث تم طرح سيارة لكزس الجديدة 2023 رسميًا في المملكة العربية السعودية. وقد جاءت السيارة الجديدة بتصميم حديث، فمحركها جديد وحجمه أصغر ومستوى كفاءة عالٍ. فقد تم تزويدها بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر يعطي قوة 409 أحصنة وأيضا 649 نيوتن متر من عزم الدوران. فضلا عن زيادة كبيرة قدرها 26 حصان و103 نيوتن. أيضا جاءت سيارة لكزسLEXUSLX 600 الجديدة بتغييرات مميزة من الداخل والخارج. كما أصبحت سيارة لكزس LEXUSLX 600 أكثر اندفاعا، وتضم من الداخل الكثير من اللمسات من “ريش الصقر”. كما تم تزويد السيارة بأنظمة Lexus Safety System+ 2.5 التي تساعد السائق وتتميز لكزس بنظام تحذير قبل الاصطدام الأمامي. فضلا عن نظام الكبح التلقائي عند الطوارئ والكشف عن المشاة وعن راكبي الدراجات. بالإضافة لميزة التحكم بالسرعة من خلال الرادار الديناميكي مع تزويدها بمساعد تتبع الحارة الذي ينبه عند مغادرة الحارة.

مواصفات سيارة لكزس LEXUSLX 600 في السعودية من الخارج

حيث تتمتع السيارة بتصميم خارجي أكثر فخامة، وتزويدها بشبك أمامي من سبعة قُضبان مجوفة من المنتصف لتبريد المحرك، ومآخذ أكبر للهواء.
كذلك تم تزويد الواجهة الأمامية بمصابيح حجمها صغير، ومصابيح نهارية ثلاثية الأبعاد. أمّا من الجوانب نجد الهيكل الرائع الانسيابي وحواف العجلات المقوسة، ومقاس الجنوط 18 أو 20 أو 22 بوصة. كما تم استبدال شعار لكزس التقليدي في الخلف بأحرف “Lexus”، ومصابيح خلفية متصلة، ومصد بمظهر فخم جديد كلياً. بالإضافة إلى أن السيارة تتميز بتصميمها الخارجي الذي يجعلها قوية وراقية، ومقاعدها من الجلد الفاخر والخشب ولمسات معدنية. أيضا فيها نظام صوتي مارك ليفنسون 25 مكبر صوت مع شاشتان كما بقياسين مختلفين.

اقرأ المزيد: ترقب إعلان أرقام ميزانية السعودية 2023 اليوم الأحد 12 ديسمبر 2023

مواصفات لكزس من الداخل

تعد سيارة لكزس LX600 تحفة فنية بتصميمها الداخلي، فقد جاءت المقصورة أكثر حداثة، ولمسات مستوحاة من ريش الصقر. فيما جاءت الشاشتان بقياس 7 و12.3 بوصة وبإعدادات ليست منفصلة فالشاشة الكبيرة تركز على الكاميرا وعلى إعدادات الصوت. أمّا الشاشة الصغيرة يتم استخدامها في التحكم في المكيف ومعلومات السيارة. كذلك يأتي النظام الترفيهي مع مساعد صوتي ودعم السحابة والتحديثات عبر الهواء وملفات تعريف المستخدم. كما يوجد في السيارة نظام متغير يتكيف مع مخمدات معينة ونظام توجيه كهربائي مميز. فيما تم تزويد السيارة بقفل تفاصلي للانزلاق الحصري. أيضا في السيارة  كاميرات تدعم رؤية بمعدل 360 درجة. بالإضافة إلى منظر خلفي حديث للأرضية يسمح للسائق برؤية العوائق أسفل السيارة من الخلف التي بالعادة تكون مخفية عن الأنظار.

سعر سيارة لكزس LEXUSLX 600 في السعودية

يبحث عشاق السيارات الحديثة عن أخر الإصدارات وماهي أسعارها. مؤخرا كثر البحث عن سيارة جيب لكزس 2023 في المملكة العربية السعودية وكل ما يتعلق بمواصفاتها وسعرها. فيما تختلف الأسعار بين الدولة والأخرى. وأيضًا تختلف الأسعار بحسب كل فئة من فئات السيارة. بينما يبلغ سعر سيارة لكزس LEXUSLX 600 عالميًا نحو 90 ألف دولار أمريكي. في حين يبلغ سعر سيارة لكزس 2023 في الأسواق السعودية نحو 600 ألف ريال سعودي. علاوة على أنه ستتوفر كافة فئات سيارة لكزس الحديثة 2023 في الأسواق السعودية مع بداية عام 2023.

اقرأ أيضا: عروض السيارات العملاقة من قطر للسياحة في فعاليات قطر لايف ديسمبر 2023