وظائف البنك الإسلامي للتنمية في السعودية للرجال والنساء 1444، هذا ما أعلن عنه البنك الإسلامي للتنمية عبر موقعه الإلكتروني. ذلك عن توافر عدد من الوظائف والفرص الوظيفية حيث سيتم من خلالها تعيين بعض الأفراد في عدد من التخصصات الوظيفية. كما أن التقديم على وظائف البنك الإسلامي للتنمية سيكون متاح لكلا الجنسين من الرجال والنساء. كذلك فقد.حدد البنك الشهادات المطلوبةللنقدم إلى وظائفه وهي لمن يحملون شهادات البكالوريوس والماجستير في أقسامه جميعها. وبالنسبة لمكان العمل للمتقدمين، فسوف يكون في المكتب الرئيسي للبنك في محافظة جدة. أما عن التقديم على الوظائف الشاغرة، سيتم هذا من خلال توفر الشروط العامة التي وضعها البنك للمتقدمين.

وظائف البنك الإسلامي للتنمية 1444

فقد وفر البنك عدد من الوظائف في التخصصات الإدارية الشاغرة التي يحتاجها البنك من الرجال والنساء. بينما جاء من المسميات الوظيفية التي حددها البنك ما يلي:
إذ يوجد وظيفة شاغرة لأختصاصي أول تخصص حوكمة المشتريات ومعالجة الشكاوى. ذلك في شرط أن يحمل المتقدمين على شهادة البكالوريوس في بعض التخصصات كتخصص الاقتصاد، والهندسة، وتخصص القانون، وكذلك المشتريات.
فضلا عن شرط توفر أي تخصص آخر ذات صلة في الاختصاص الوظيفي للتقديم للوظيفة المطلوبة.

اقرأ أيضا: رابط التسجيل في بوابة عين السعودية منظومة التعليم الموحد الإلكترونية

الاختصاصات المطلوبة في وظائف البنك الإسلامي للتنمية 1444

حيث أنه من الوظائف المطلوبة رئيس خاص في المنتجات وذكاء الأعمال، بشرط أن يحمل المتقدم للوظيفة شهادة البكالوريوس في أحد تخصصات العمل كتخصص علوم الكمبيوتر، أو تخصص تقنية المعلومات، أو أي تخصص آخر ذي صلة بالوظيفة الشاغرة.
أيضا من الوظائف المطلوبة اختصاصي شريك في أعمال الموارد البشرية على أن يحمل المتقدم للوظيفة على شهادة البكالوريوس أو شهادة الماجستير في أحد من التخصصات مثل تخصص الموارد البشرية، أو تخصص في إدارة الأعمال، أو أي من التخصصات ذي صلة في التقديم.

التقديم إلى وظائف البنك المطلوبة

إذ حدد الموقع الإلكتروني للبنك الإسلامي للتنمية تاريخ نهاية التقديم على الوظائف الشاغرة، بأنه سوف ينتهي في يوم 1 نوفمبر 2023م. في حين ان التقديم متاح حاليا عبر الموقع الإلكتروني فقط دون أي حاجة لتسليم ورقي. كذلك يتم التقديم عن طريق الدخول إلى موقع البنك الإسلامي للتنمية، ويكون التقديم من خلال الاطلاع على الشروط الخاصة في كل وظيفة والتخصص المطلوب لها. هذا على أن يتم إتاحة التقديم فقط للمواطنين السعوديين دون جنسيات أخرى مقيمة في المملكة العربية السعودية.

البنك الإسلامي يعين بنوكا لإصدار سندات مدتها خمس سنوات

من جانب آخر، فقد بينت وثيقة، أن البنك الإسلامي للتنمية عين بنوكا بهدف إصدار سندات مدتها خمس سنوات.
كما أوضحت الوثيقة أن البنك قد عين بنك كريدي أجريكول، وبنك أبوظبي الأول وأيضا إتش.إس.بي.سي. بالإضافة إلى تعيينه المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وبنك جي.بي مورغان، وبنك كيه.إف.إتش كابيتال، وبنك ناتيكسيس. أيضا تم تعيين بنك إس.إم.بي.سي نيكو، وبنك ستاندارد تشارترد لإصدار السندات.
الجدير بالذكر، أن البنك الإسلامي للتنمية هو بنك تنموي متعدد الأطراف. كذلك يسهم في تحسين التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان الإسلامية في أنحاء العالم، وإحداث التأثير على أوسع نطاق.

اقرأ أيضا: ارتفاع قيمة سهم بنك الراجحي في بورصة السعودية لأعلى مستوياته أكتوبر 2023