أول منصة رقمية للتعدين تنطلق في المملكة العربية السعودية.

أول منصة رقمية للتعدين تنطلق في المملكة العربية السعودية.

أول منصة رقمية للتعدين تنطلق في السعودية حيث تم انعقاد اجتماع تشاوري للوزراء العرب في العاصمة السعودية الرياض امس الثلاثاء 11يناير 2023. فقد حضر الاجتماع التشاوري الوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية، ذلك قبل يوم من انطلاق مؤتمر التعدين الدولي. كما يعد المؤتمر الأول من نوعه، بما يتعلق بقطاع التعدين في دول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأيضا إفريقيا.
من جانب أخر، أفادت شركة TripleA التي تهتم بقطاع العملات المشفرة أن السعوديين جاؤوا في المرتبة الثالثة عربيا في امتلاكهم العملات المشفرة. إذ يمتلك نحو 453 ألف مواطن سعودي عملات رقمية.
فيما شهد الاجتماع إطلاق أول منصة رقمية للتعدين في المملكة.

أول منصة رقمية للتعدين في السعودية

فقد تم انطلاق أول منصة رقمية للتعدين أمس الثلاثاء 11 يناير 2023 في المملكة. ذلك مع عقد اجتماع الوزراء العرب المختصين بشؤون تعدين العملات الرقمية. فيما جاءت  المنصة الرقمية للتعدين، لتلبي طلبات وعروض المنتجات التعدينية والصناعية  في الدول العربية.
بذلك اتفق وزراء العرب المجتمعين والمعنيين بالتعدين، والثروة المعدنية، على إطلاق هذه المنصة الخاصة. ومن المقرر أن تكون المنصة قاعدة بيانات، خاصة بالمصنعين، وأيضا مقدمي التعدين. هذا ما يسهل التعدين والصناعة على الجميع، ويستطيع الاستفادة من المنصة في كافة الدول العربية.
فضلا عن ذلك حصل إطلاق  المنصة الرقمية للتعدين في السعودية على موافقة 21 دولة عربية مشاركة في الاجتماع التشاوري.

مؤتمر التعدين الدولي وآطلاق أول منصة رقمية للتعدين

قامت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، بتنظيم مؤتمر التعدين الدولي. حيث يشارك في مؤتمر التعدين نحو 2000 مشارك من ما يزيد عن 100 دولة في دورته الأولى.
كما يجمع مؤتمر التعدين المستثمرين والحكومات والمستكشفين وأيضا شركات التعدين. فيما يربط المؤتمر صانعي السياسة مع المستثمرين ومع قادة الأعمال.
أمّا الهدف من المؤتمر هو تعزيز إنشاء مناطق للتعدين، وتطويرها في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.
كذلك يسلط المؤتمر الضوء على الابتكارات الجديدة، التي ستعمل على دعم التعدين مستقبلا. بالإضافة إلى أن مؤتمر التعدين يسعى إلى تفعيل الشراكات من خلال سلاسل القيمة المتكاملة.

اقرأ أيضا:  سعر ومواصفات سيارة GMC يوكون دينالي 2023 في السعودية

عملة كاميل كوين الرقمية للإبل في السعودية

لاقت عملة كاميل كوين الرقمية التي سيستم إطلاقها في السعودية، تشجيعًا كبيرًا. حيث سيدعم مستثمرون ورجال أعمال وخبراء في العملات الافتراضية، العملة الرقمية الجديدة. فقد كشفت السعودية عن عملة كاميل كوين الرقيمة؛ لتكون عملة رقمية للإبل. لقد شهد مؤخرا السوق ارتفاعا في أسعار الإبل بشكل غير معهود، وتوجه المستثمرون إلى شرائها بملايين الدولارات. بذلك أعلن رئيس نادي الإبل الحكومي في السعودية، فهد بن حثلين، عن خطة إطلاق عملة كاميل كوين الرقمية للإبل. بينما من جهتها تدرس عدد من البنوك تحويل النقاط التي يحصل عليها أصحاب الإبل في مهرجان الملك عبدالعزيز السنوي إلى عملة رقمية خاصة بالإبل. كذلك أطلق رجل الأعمال السعودي عبدالله بن عوده، اسم كاميل كوين على العملة الرقمية التي سيتم إطلاقها. وقد جاءت هذه البادرة حرصًا على التطوير ومواكبة رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا: منصة كوين ايكس coinex وما العملات الرقمية التي يتم تداولها فيها؟