أسعار البنزين لشهر يناير 2023  في المملكة العربية السعودية .. تعرف على الأسعار الجديدة

أسعار البنزين في السعودية لشهر يناير 2023. حيث يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن أسعار البنزين الجديدة لشهر يناير / كانون الثاني الجاري من العام 2023. إذ تم إصدار الأسعار الجديدة من قبل شركة أرامكو الشهيرة للنفط. لذلك الأمر سنقوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز بعرض أسعار البنزين الجديدة لشهر يناير 2023 من خلال مقالنا التالي.

اقرأ أيضا: موعد استئناف الدراسة في السعودية للمرحلة المتوسطة والثانوية 2023

أسعار البنزين لشهر يناير في المملكة العربية السعودية 2023

حيث وفي الحديث عن ذلك. لا بد من الإشارة إلى أسعار البنزين الجديدة الصادرة عن شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية والتي جاءت على النحو التالي:

  • إذ بلغ سعر البنزين 91 أوكتان نحو 2.18 ريال سعودي للتر الواحد
  • بالإضافة إلى سعر البنزين 95 أوكتان بسعر 2.33 ريال سعودي للتر
  • كما وقد بلغ سعر الديزل أيضا نحو 0.63 ريال للتر
  • أما بالنسبة إلى سعر غاز البترول المسال حيث بلغ خلال شهر يناير نحو 0.75 ريال سعودي.
  • علاوةً عن سعر الكيروسين إذ لا بلد من الإشارة إلى أسعاره التي جاءت نحو 0.70 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: تعرف على نظام الإثبات في السعودية الجديد 2023 .. كافة المعلومات والتفاصيل

أساس تسعيرة السعودية للوقود

تجدر الإشارة إلى أن هذه التسعيرة تصدر وتتجدد كل شهر. إذ أن هذه الأسعار يبدأ العمل بها من تاريخ 11 من شهر يناير / كانون الثاني الجاري 2023. وهي أسعار سارية حتى تاريخ اليوم العاشر من شهر فبراير / شباط المقبل.

كما ولا بد من الإشارة إلى أن أسعار البترول والبنزين يتم تحديثه بشكل دوري كل شهر من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية نظراً لأسعار البترول العالمية. ولا سيما أن المستهلك يتأثر بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير

ومن هنا يجب القول أنه على المواطنين في المملكة الالتزام في التسعيرة التي تم وضعها للبنزين. وذلك لغاية تحديث التسعيرة للشهر الجديد المقبل 10 فبراير. كما وقد شددت ايضا على ضرورة التزام المحطات في التسعيرة هذه. مشيرةً إلى الهيئات والجهات التي ستقوم بمراقبة الأسعار في كافة محافظات المملكة العربية السعودية.

كما وقد نصحت شركة أرامكو المواطنين من استخدام الوقود المناسب لهم والخاص بسيارتهم. مشيرةً إلى أن بنزين 91 أوكتان غالباً ما يكون مناسب لمختلف أنواع السيارات الحديثة الموجودة في السعودية. غير أن بنزين 95 يكون مناسب بشكل أكبر للسيارات ذات الأداء العالي.


اقرأ أيضا: