شهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري – تثبيت أسعار الفائدة بعد قرار البنك المركزي

بعد أن تم إصدار قرار من قبل البنك المركزي المصري خلال اليومين الماضيين نحو تثبيت أسعار الفائدة. تزايدت شدة المنافسة بين بعض البنوك داخل مصر فيما يتعلق بتقديم أنواع متعددة من الشهادات بنسبة فوائد منخفضة. ولا سيما البنك الأهلي المصري. إذ أنه من المعروف عن البنك الأهلي أنه يقدم العديد من الخدمات والعروض الجيدة والمميزة لعملائها ولا سيما أنه يقدم العديد من شهادات الاستثمار المميزة بسعر فائدة ثابت سنطلعكم عليها ضمن هذا المقال.

أنواع شهادات الاستثمار التي يقدمها البنك الأهلي المصري

قبل البدء بالتحدث عن أسعار الفائدة لدى شهادات البنك. لابند من أن نطلعكم أولاً على أهم أنواع تلك الشهادات التي يقدمها إلى جانب صفاتها ومدتها إلى جانب سعر الفائدة عليها والتي كان من ضمنها :

أولاً:  شهادات الادخار المحلية

  • الشهادة البلاتينية :

قدم البنك الأهلي المصري الشهادة البلاتينية  التي تتميز أنها صالحة لمدة ثلاث سنوات. في حين أنها تباع كحد أدنى بسعر 1000 جنيه مصري ومضاعفاته. لكن عن نسبة الفائدة من تلك الشهادة. فتبلغ 11 في المئة للعائد الشهري. في حين إذ كان العائد ربع سنوي فتبلغ نسبة الفائدة عليها نحو 11.25 في المئة.

 

 

  • الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير :

كما وقد تضمنت الشهادات التي يقدمها البنك أيضاً الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير والتي تكون صالحة لمدة ثلاث سنوات أيضا. بالإضافة إلى أنها تباع بسعر 1000 جنيه مصري كحد أدنى ومن مضاعفاته. في حين أن نسبة الفائدة عليها تبلغ 8.5 في المئة للعائد ربع السنوي.

 

ثانياً : شهادات الاستثمار

كذلك وقد تنوعت شهادات البنك لتشمل شهادات الاستثمار بفئات أ – ب- ج

  • شهادة الاستثمار فئة ” أ “:

تتميز شهادة الاستثمار فئة أ بقيمته التي تباع بسعر 1000 جنيه مصري ومضاعفاته في حين أن صلاحيتها تبلغ 10 سنوات. فضلاً عن أن نسبة الفائدة عليها تقدر نحو 9.25 في المئة.

  • شهادة فئة ” ب ” :

أما عن شهادة فئة ب، فقيمتها 1000 جنيه ومضاعفاتها والتي تبلغ فائدتها 9.25 في المئة أيضاً للعائد الشهري.

  • شهادة الاستثمار فئة ” ب ” الثانية:

كذلك تنوعت شهادة فئة ب لتشمل واحدة منها تباع بقيمة 500 جنيه مصري. أما عن مدتها فهي صالحة لمدة عامين في حين أن الفائدة 9.5 في المئة للعائد ربع السنوي.

  • شهادة الاستثمار فئة ” ب ” الثالثة:

أما عن تلك الشهادة. فقيمتها 500 جنيه مصري ومضاعفاتها، إلا أن مدتها ثلاث سنوات. بنسبة فائدة 9 في المئة للعائد ربع السنوي.


مقالات قد تعجبك: