أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$41,920.45
-2.25%
ETH
$2,857.43
-5.93%
LTC
$150.84
-5.2%
DASH
$160.89
-6.31%
XMR
$225.62
-2.47%
NXT
$0.02
-4.89%
ETC
$46.96
-4.58%
DOGE
$0.21
-0.86%
ZEC
$114.59
-2.72%
BTS
$0.04
-6.45%
DGB
$0.05
-3.03%
XRP
$0.92
-2.04%
BTCD
$105.31
-2.25%
PPC
$0.70
+2.32%
CRAIG
$0.01
-2.25%
XBS
$3.66
-4.85%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$2,300.00
0%
DANK
$0.01
-2.25%

الهوية الإماراتية الجديدة.. ميزات وخدمات رائعة !

الجيل الثاني من بطاقة الهوية الإماراتية _ نسخة مطوّرة بميّزات وخدمات رائعة
حيث لقد تحوّلت الهوية الإماراتية الجديدة إلى بنكٍ من المعلومات الموثّقة التي تخصّ حاملها. كما فإنّها تسهم في حصولهِ على مجموعةٍ متنوّعةٍ من الخدمات اليوميّة الرائعة التي تساعده ويحتاجها في حياته. و ذلك بمجهودٍ قليل و وقت قياسي و ميّزات مختلفة. بالإضافة لذلك أصبحت الهوية الإماراتية الجديدة ذات أهميّة واستخدام كبير، فإنّه بالرّغم من وظيفتها المعهودة. لقد تحوّلت الهوية إلى بطاقة تأمين صحّي أيضا!. و بديل رسميّ عن البطاقة المصرفيّة، ذلك إلى جانب أنّها وسيلة رئيسيّة للحصول على باقة من الخدمات المهمّة كتعبئة الوقود و شرائح الاتّصالات وغيرها من الكثير من الأمور الرئيسيّة.

النسخة الجديدة من بطاقة الهوية الإماراتية أكثر أماناً وتطوراً

كما قد تحدّثت الهيئة الاتّحادية للهوية والجنسية في الإمارات عن أنّ هذه النّسخة الجديدة من بطاقة الهوية الإماراتية قد تمّ إطلاقها بمواصفاتٍ أكثرَ أماناً وتطوراً. كما جرى تصميمها بشكلٍ جديدٍ، و احتوت على أنظمةِ تشغيلٍ وتقنيّاتٍ متطوّرة تقلّل من المخاطر الأمنية. و بما يصعّب من الاستنساخ أو التزوير والتزييف. وقد أكّد مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أنّ ما يميّز البطاقة الجديدة هو إضافة بيانات صاحب العمل أو رب الأسرة والمسمّى الوظيفيّ لدى فئة المقيمين. كذلك بيان جهة إصدار البطاقة. كما يرفع الجيل الجديد من مستويات الأمن الإلكترونيّ لمثل هذه الوثائق نتيجةً للخصائص الذّكية الموجودة فيها.

ميزات بطاقة الهوية الإماراتية الجديدة

كما إنّ بطاقة الهوية الإماراتية الجديدة تتميّز بالعديد من الميّزات. مثل عدم اضطرار صاحب البطاقة لحملها أو طباعة الوثائق الموجودة فيها، إذ يمكنهُ استخدام النّسخة الإلكترونيّة لإنجاز معاملاته لدى الجهات الأخرى. كذلك ربطها بالبصمات الحيويّة للأشخاص، وإمكان قراءَتها إلكترونيّاً من خلال خاصية “QR”. ذلك فضلاً عن الميّزات والمعلومات الأمنيّة التي يصعب تزويرها.
كما أنّه خلال السّنوات الماضية، لقد أسهمت بطاقة الهوية الإماراتية في الاستغناء عن كثير من الوثائق الرّسمية لتصبح شي أساسي في الحصول على ما يتجاوز 90% من الخدمات الذكيّة التي تقدّمها الكثير من الجهات الحكومية. أيضا بفضل ميّزاتها المتطورة، تمكّن بطاقة الهوية الإماراتية حاملها من إنهاء إجراءات المغادرة والدخول خلال ثوان عبر “البوّابات الذكية” في المطارات. و فيما يستطيع متعاملي شركة “أدنوك للتوزيع” تعبئة الوقود ذاتياً وتسديد ثمنه باستخدام بطاقة الهوية في العديد من محطّات تزويد الوقود خاصةً في إمارة أبوظبي.

خصائص بطاقة الهوية الإماراتية

كما إنّ كلّ مواطن ومقيم في دولة الإمارات يحمل بطاقة هوية شخصية بغضّ النّظر عن عمرهِ. و تحتوي البطاقة على رقمٍ تعريفيٍّ يعرف برقم الهوية الذي يرتبط بحامله مدى الحياة. كما يمكّنه من الاستفادة من جميع الخدمات الحكوميّة وبعض الخدمات غير الحكوميّة والتجاريّة التي تتطلب إثبات الهوية. كذلك يتميّز هذا الرقم بكونه رقماً وحيداً لا يتكرّر حيث يضمّ 15 خانة. أيضا فإنّ البطاقة تضم شريحة إلكترونية تخزن معلومات كبيرة تحوي البيانات الشخصية لصاحبها لكي تتم قراءتها آليّاً في الاستخدامات التي تتطّلب إثبات هذه البيانات. حيث توفّر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مجاناً لمؤسّسات القطاعين العام والخاص مئات الآلاف من أجهزة القارئ الإلكتروني للبطاقة. ذلك الأمر الذي أتاحَ تسهيل تقديم خدماتها وفقَ أعلى درجات الجودة والكفاءة والفاعلية واختصار الوقت والجهد والكلفة على المؤسّسات نفسها من ناحيةٍ وعلى متعامليها من ناحيةٍ أخرى.

للمزيد من أخبار الاقتصاد والأعمال تابعوا موقع “تجارتنا نيوز Tijaratuna News” لكي تصلكم أهم العناوين الحصرية.

اقرأ أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.