استقرت أسعار السمك في مصر اليوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس / آب 2023داخل الاسواق المصرية على الرغم من موجات الارتفاع التي تشهدها مختلف الاصناف الغذائية إلى جانب اللحوم والدجاج. إلا أن الأسماك نادراً ما يتأثر بذلك. ومن هنا سيرصد لكم فريق “تجارتنا نيوز” أسعار الأسماك اليوم الأربعاء داخل الأسواق المحلية في مصر.

 

أسعار السمك في مصر اليوم الأربعاء 11 أغسطس 2023

 

سجل سعر سمك البسيط اليوم قرابة 200 جنيه مصري للكيلو. إلى جانب القاروص 160 جنيه. كما وقد تراوحت أسعار السمك البلطي ما بين 35 و 40 جنيه مصري للكيلو. لكن بالمقارنة مع ذلك. سجل سعر سمك البوري ارتفاعاً جزئياً اليوم ليتراوح أسعاره بين 70 و85 جنيه مصري للكيلو. بالإضافة إلى المكرونة تراوح بين 60 و80 جنيه للكيلو. في حين وقد سجل سعر الدنيس 170 جنيه مصري. أما الثعابين فقد بلغ سعر الكيلو اليوم 200 جنيه مصري.

كذلك وقد تجدر الإشارة إلى أن مصر دائماً ما تصدر أنواعها المختلفة من الأسماك في الخارج. إذ تصدر كل عام تقريباً نحو ما يقارب 35 ألف طن. كذلك وتستورد قرابة 325 ألف طن من أصناف الماكريل والرنجة إلى جانب السردين.

وفي سياق متصل. تراوحت أسعار كيلو الجمبري في مصر اليوم ما بين 150 إلى 300 جنيه مصري. حيث وقد تجدر الإشارة إلى أن مصر تعتبر من أهم الدول الناجحة في تحقيق الإكتفاء الذاتي من إنتاج الأسماك. إذ يجدر القول أن إنتاج مصر من الإسماك تصل نسبته نحو ما يقارب 85 في المئة. إلا أنه وعلى الرغم من تلك النسبة دائماً تسعى لزيادة معدلات التصدير.

الأسماك المجمدة في مصر اليوم 

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن كيلو المكرونة المجمدة في مصر قد سجل سعر تراوح بين 20 و30 جنيه مصري. في حين أن كيلو الكابوريا قد تراوح أيضا بين 100 إلى 160 جنيه. لكن وفي الحديث عن ذلك. يجدر القول أن محاور تنمية الثروة السمكية تعتمد بالدرجة الأولى على تنمية وتطوير البحيرات. فيما ويجدر القول كذلك أن إنتاج البحيرات من الاسماك قد بلغ نحو ما يقارب 183 ألف طن.

لكن وفي سياق مختلف. لا بد من رصد أسعار الأسماك أيضا داخل سوق العبور “الجملة” اليوم. حيث سجل سعر كيلو البلطي في سوق العبور اليوم بين 17 إلى 23 جنيه مصري. في حين تراوحت أسعار الكابوريا ما بين 30 إلى 130 جنيه. إلا أنه وقد ارتفعت أسعار السمك البوري اليوم بنحو 5 جنيهات تقريباً لتتراوح أسعاره بين 49 إلى 70 جنيه مصري للكيلو. كما وقد سجل سعر كيلو المكرونة السويسي تقريباً ما بين 60 إلى 85 جنيه مصري.

 

مقالات قد تعجبك :