موعد عودة الرحلات الجوية إلى مطار دمشق الدولي، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل توقف الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي، موعد عودة الرحلات الجوية لمطار دمشق، مطار حلب الدولي، شركة أجنحة الشام، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

موعد عودة الرحلات الجوية إلى مطار دمشق الدولي، حيث توقفت حركة الملاحة الجوية في مطار دمشق الدولي. هذا ما أعلنت عنه الخطوط الجوية السورية فقد أفادت بتعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من خلال مطار دمشق الدولي. ذلك جاء بسبب توقف عمل بعض من التجهيزات الفنية وخروجها عن الخدمة في مطار دمشق. فيما ذكر مصدر عسكري رسمي في بيانه أنه في تمام الساعة 4:20 من فجر يوم الجمعة قد نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في جنوب مدينة دمشق.

بيان وزارة النقل السورية بشأن مطار دمشق الدولي

حيث أعلنت وزارة النقل السورية فيما يخص الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي، “أنه تسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم، باستهداف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي وخروج مهابط الطائرات عن الخدمة”. أيضا فقد أصاب المهابط في المطار ضررا في أكثر من موقع وبشكل كبير ، مع تضرر في الإنارة الملاحية. في حين استهدف العدوان الإسرائيلي أيضاً مبنى الصالة الثانية للمطار وتعرضت لأضرار مادية.
وبحسب الوزارة: “نتيجةً لهذه الأضرار تم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعارٍ آخر”.

اقرأ أيضا: مميزات الواتساب الذهبي ٢٠٢٢ والعيوب الشائعة

موعد عودة الرحلات الجوية إلى مطار دمشق

أيضا أفادت وزارة النقل السورية بتعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة في مطار دمشق الدولي. هذا إثر توقف عمل بعض من التجهيزات الفنية في المطار عن الخدمة، تزامنا مع عدوان إسرائيلي استهدف المطار.
فيما قالت الوزارة في صفحتها على فيس بوك أمس الجمعة 10حزيران : “إن المطار سيعلن عن مواعيد تسيير الرحلات عبر مطار دمشق الدولي فور إصلاح التجهيزات”. كذلك أفادت بأن ذلك سيتم بعد التأكد من سلامتها وأمان الحركة للمطار بتنسيقه مع النواقل الجوية.

شركة أجنحة الشام

من جهتها، أعلنت شركة أجنحة الشام تعليقها الرحلات الجوية عبر مطار دمشق الدولي، وسيتم تحويلها إلى مطار حلب الدولي. حيث أوضحت أجنحة الشام من خلال حسابها على “تويتر” : “نود إعلامكم أنه بسبب الظرف الراهن تم تحويل كافة رحلاتنا من مطار دمشق إلى مطار حلب“. بالإضافة إلى تأمين نقل جميع المسافرين من دمشق إلى مطار حلب الدولي وبالعكس بشكل مجاني.
هذا كله لتفادي حصول أي إرباكات بمواعيد رحلات المسافرين عبر أجنحة الشام إلى جميع المحطات. فضلا عن تجنب حدوث أي تأخير في المواعيد ريثما يتم الإعلان عن موعد عودة الرحلات الجوية من مطار دمشق.

العدوان الإسرائيلي على سوريا

فقد جاء في بيان مصدر عسكري رسمي لوكالة سانا: أنه عند الساعة 04:20 فجر أمس الجمعة 10حزيران: “نفّذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل”. وقد استهدف بعض النقاط جنوب دمشق، بينما تصدت وسائط الدفاع الجوي السوري لصواريخ العدوان الإسرائيلي، وتم إسقاط معظمها. وبحسب المصدر فقد أصيب مدني بجروح إثر العدوان، بالإضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل توقف الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي، موعد عودة الرحلات الجوية لمطار دمشق، مطار حلب الدولي، شركة أجنحة الشام.

قد يهمك: شروط المشاركة في مسابقة الأوقاف الأداء الفائق بجائزة 20 الف جنية