يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل الاستعلام عن مساعدة الضمان الاجتماعي المقطوعة،  موعد صرف المساعدة المقطوعة،  طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة،  الفئات المستفيدة من مساعدة الضمان الاجتماعي المقطوعة، وغيرها من المعلومات في مقالتنا. 

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1444، وماهي قيمتها للمستفيدين. حيث إن مساعدة  الضمان الاجتماعي المقطوعة هي مبلغ محدد من المال تقدمه الحكومة السعودية. ذلك يتم للمواطنين ذوي الدخل المنخفض والمحدود والأسر الفقيرة والمحتاجة للمساعدة. هذا بهدف تأمين مستوى معيشي مقبول ومواجهة ظروف غلاء المعيشة الصعبة. فضلا عن ذلك لضمان توفير متطلبات الحياة الضرورية لهم ولذويهم. كما تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بالاشراف على صرف هذا الدعم. بالإضافة إلى تلقي طلبات التقديم عليه والإعلان عن موعد صرف المساعدة المقطوعة الجديدة. فيما تضم مساعدة الضمان المقطوعة الدعم مجموعة كبيرة من المستفيدين.

قيمة المساعدة المقطوعة

إذ تعد المساعدة المقطوعة أحد برامج مساعدات الضمان التي تقدمها المملكة للمواطنين. ذلك من أجل مساعدتهم في تحسين مستوى المعيشة لهم، بينما يبلغ الحد الأدنى لقيمة هذا الدعم المقدم 10 آلاف ريال سعودي. أيضا من الممكن أن تصل المساعدة المقطوعة إلى ثلاثون ريال، ويتم تحديد نصيب المستفيدين بحسب مقدار دخلهم الشهري. كذلك بحسب عدد أفراد كل أسرة محتاجة لمساعدة الضمان المقطوعة. لكن هناك عدة شروط يجب توافرها في المستفيدين، ليتمكنوا من الحصول على الدعم. فمن هذه الشروط مايلي:
إذ يجب أن يكون المتقدم يجمل الجنسية السعودية.
كما أن عمره لا يقل عن 35 عامًا ويقيم داخل المملكة السعودية.
أيضا لا يزيد قيمة الدخل الشهري للمتقدم عن ثلاثة آلاف ريال سعودي بالنسبة للشخص الأعزب.
فيما يجب ألا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن مقدار 8680 ريال سعودي.
علاوة على ألا يمتلك المتقدم سجلا تجاريا.

اقرأ أيضا: عروض زين السعودية تقسيط جوالات وطريقة الشراء 2023

طريقة الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة 1444

حيث يمكن الاستعلام عن موعد نزول مساعدة الضمان الاجتماعي المقطوعة من خلال رقم السجل المدني. فهناك عدد من من الخطوات يتم تنفيذها للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، التي منها الآتي:
الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية.
أيضا يقوم الشخص بإدخال رقم سجله المدني.
كذلك يتم إدخال رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة أمامه.
من بعد ذلك يقوم الشخص بالنقر على زر عرض، لتظهر له النتيجة.

الفئات المستحقة لمساعدة الضمان الاجتماعي

أما عن الفئات المستفيدة من مساعدة الضمان الاجتماعي المقطوعة فقد حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية. إذ إن الضمان الاجتماعي تستفيد منه الأسر السعودية الأكثر فقرا والأشد حاجة من أصحاب الدخل المحدود. في حين تستفيد من دعم الضمان الاجتماعي الأرامل والمطلقات والأيتام.
أيضا يحق لكل أسرة ليس لها عائل كأسرة المسجون أو المصاب بالعجز أو المتوفي الاستفادة من المساعدة المقطوعة.
بينما يجب على المستفيدين الحرص على تحديث بياناتهم المسجلة؛ تجنبا لوقف الدعم عنهم.
كذلك فإن موعد صرف المساعدة المقطوعة فلم يتم تحديد تاريخ تصرف فيه المقطوعة. فضلا عن أنه يتم صرف قيمتها على فترات مختلفة على مدار السنة دون تحديد موعد محدد لذلك.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل الاستعلام عن مساعدة الضمان الاجتماعي المقطوعة،  موعد صرف المساعدة المقطوعة،  طريقة الاستعلام عن موعد نزول المساعدة المقطوعة،  الفئات المستفيدة من مساعدة الضمان الاجتماعي المقطوعة.

قد يهمك: شروط امتلاك وحدة سكنية تمويل الراجحي بتقسيط مرن لمدة 35 عاما