أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

موعد توزيع أسهم أرامكو المجانية..سعر سهم أرامكو

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز موعد توزيع أسهم أرامكو المجانية،  سعر سهم أرامكو السعودية،  أرباح الشركة السعودية العملاقة أرامكو، مكاسب شركة أرامكو، أسعار النفط، سعر النفط اليوم، الحرب الروسية الأوكرانية،  القيمة السوقية لشركة ارامكو،  شركة أبل الأمريكية،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

موعد توزيع أسهم أرامكو المجانية..سعر سهم أرامكو. حيث دعمت أسهم أرامكو المجانية مكانة الشركة السعودية أرامكو، التي حصلت على مرتبة مميزة في قائمة الشركات العالمية الأعلى قيمة سوقية.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

فقد صعدت القيمة السوقية لشركة ارامكو السعودية، أمس الثلاثاء 10 مايو 2022 إلى 9.24 تريليون ريال سعودي، أي 2.46 تريليون دولار.
كذلك تم الإعلان عن موعد توزيع أسهم أرامكو المجانية يوم الخميس 12 مايو 2022، مما دعم ارتفاع قيمتها السوقية. إذ بلغ سعر سهم الشركة العملاقة ارامكو 46.2 ريالًا، أي 12.3 دولارًا في التعاملات المبكرة. فيما بعد تراجع لنحو 46.05 ريالًا، ويعادل12.2 دولارًا.

موعد توزيع أسهم أرامكو المجانية

حيث أعلنت شركة ارامكو السعودية عن موعد توزيع أسهم أرمكو المجانية. في حين سيكون غدا الخميس 11 مايو، بحسب إعلان الشركة السعودية العملاقة عن موعد توزيع الأسهم المجانية لارامكو.
بذلك أصبحت شركة أرامكو، بعد الصعود الأخير لقيمة الأسهم، ثاني أعلى الشركات قيمة في العالم. هذا وقد جاء ترتيبها بعد عملاقة التكنولوجيا الأميركية شركة أبل. فقد تصدرت أرامكو في بداية التعاملات كأعلى قيمة سوقية، لتتراجع فيما بعد إلى المركز الثاني، وفق بلومبرغ.

اقرأ أيضا: موعد صرف المساعدة المقطوعة 1443 للمستفيدين وقيمتها

طريقة توزيع الأسهم المجانية لأرامكو

أما عن طريقة توزيع شركة أرامكو الأسهم المجانية فقد أعلنت الشركة السعودية أنه عند وجود كسور أسهم. ذلك نتيجة زيادة رأس المال، سيتم جمَع هذه الكسور في محفظة واحدة للمساهمين المستحقين للكسور. فيما سيتم بيعها بسعر السوق، قبل البدء بتوزيع قيمتها على المساهمين، بحسب حصّة كل واحد. فضلا عن أن سهم أرامكو قد صعد مدعوما بارتفاع أسعار النفط عالميا، ومن المقرر أن تتم الشركة هذه الخطوة، في مدة زمنية لا تتجاوز 30 يومًا. ذلك بدءا من تاريخ تحديد الأسهم التي يستحقها كل مساهم في أرامكو.
حيث الأحقية في الحصول على أسهم أرامكو المجانية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم في نهاية يوم تداول الجمعية العامة غير العادية للشركة. بذلك يكون المساهمون مقيدين في سجلّ مساهمي الشركة في شركة مركز الإيداع، مع نهاية ثاني يوم للتداول التالي لتاريخ انعقاد الجمعية.

أرباح شركة أرامكو السعودية

من المقرر أن تعلن أرامكو السعودية النتائج المالية للربع الأول من هذا العام ، يوم الأحد 15 مايو 2022. ذلك وسط توقعات تحقيق أرباح قوية، نتيجة استفادة الشركة من ارتفاع أسعار النفط منذ مطلع العام، زاد من قوّتها الحرب الروسية الأوكرانية.
كذلك أعلن مجلس إدارة الشركة أسهمَ أرامكو المجانية للمرة الأولى، بعد وصول صافي الأرباح نحو 412.4. هذا ما يعادل 110 مليارات دولار أميركي عام 2021، محققا نمو 124.4%، بالمقارنة مع عام 2020.
فضلا عن إعلان أرامكو السعودية توزيعَ أرباح نقدية تبلغ قيمتها 70.33 مليار ريال. إذ تعادل18.75 مليار دولار للمساهمين عن الربع الرابع من العام المالي. بالإضافة إلى توصية مجلس الإدارة برسملة جزء من الأرباح المتبقية، ومنح أسهم أرامكو المجانية سهم لكل 10 أسهم للمساهمين.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز موعد توزيع أسهم أرامكو المجانية،  سعر سهم أرامكو السعودية،  أرباح الشركة السعودية العملاقة أرامكو، مكاسب شركة أرامكو، أسعار النفط، سعر النفط اليوم، الحرب الروسية الأوكرانية،  القيمة السوقية لشركة ارامكو،  شركة أبل الأمريكية.

قد يهمك: شروط امتلاك وحدة سكنية تمويل الراجحي بتقسيط مرن لمدة 35 عاما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.