حققت منصة كوينباس “ثاني أكبر منصة في العالم لتداول العملات الرقمية”. أرباحاً ضخمة خلال الفترة السابقة، تزامناً مع تخطيطها جديّاً بإدراج أسهمها للتداول في سوق العملات الرقميّة لأول مرة خلال الأسبوع المقبل. وسوف تطرح الأسهم بسعر وسطي يتراوح بين 300 إلى 400 دولار للسهم الواحد. كما تخطط أيضاً إلى طرح أسهمها في بورصة “وول ستريت” العالميّة بسبب دعم المستثمرين لها.

وحسبَ تقرير رسميّ نشرته صحيفة “ليزيكو” للأخبار. “إن منصة كوينباس قد أزاحت الستار عن هامش ربحها والّذي يقارب نسبة تبلغ 25%، كما حققت أرباح بقيمة 1.8 مليار دولار أميركي خلال أول ثلاثة أشهر من عام 2023″.

وذكر في التقرير أيضاً، ” أن الأرباح الربع سنوية للشركة قد وصلت إلى 800 مليون دولار. وقد حصلت على ما يقارب 13 مليون عميل جديد خلال فترة 3 أشهر”.

كما بلغ عدد مستخدمي منصة “كوينباس” التداولية حوالي الـ 55 مليون شخص في العالم. وتقريباً ست ملايين مستخدم منهم يقومون بإنجاز المعاملات على أساسٍ شهري، وحسب التوقعات أن يرتفع هذا العدد إلى 7 ملايين خلال هذا العام.

أرباح متسارعة

حيثُ بعد مقارنة إيرادات المنصة الحاليّة مع إيراداتها خلال الربع الأخير من عام 2023، تبيّن أن إيرادات الشركة قد تضاعفت 3 مرات تقريباً، وقد تضاعفت أرباحها 4 مرات، ويتزامن هذا الارتفاع اللافت مع ارتفاع أسعار العملات الرقميّة الشهيرة.

يُذكر أن منصة “كوينباس” تستحوذ على حصة تقارب الـ 11% من سوق العملات المشفرة العالميّة، وترغب كوينباس بمواصلة استثماراتها وتنويع أعمالها أكثر في هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

كما كشفت منصة كوينباس في عام 2023 عن تحقيقها لأرباح تجاوزت الـ 320 مليون دولار أميركي، وقد جاءت هذه الأرباح بعد تسجيلها خسارات بلغت 30 مليون دولار خلال العام السابق.

خلال أول شهرين من عام 2023، قد بلغ حجم المعاملات الشهرية للمنصة 120 مليار دولار أميركيّ. والقاعدة العامة، “أن حجم المعاملات ترتفع عندما ترتفع أسعار العملات الرقميّة التي تعمل على جذب المستثمرين والمضاربين الجدد، أمّا عند هبوط أسعار الرقميّة فإن النشاط يتراجع بشكلٍ ملحوظ.

وخلال الشهر الثاني من عام 2023، تم تقدير متوسط سعر السهم الواحد لـ “كوينباس” بنحو 300 دولار أميركي. وقد وصل سعر تداول السهم إلى 343 دولار في المعاملات بين شهريّ يناير و مارس الماضيين، وقد ساعد ذلك على منح الشركة متوسط تقييم سوقيّ تجاوز 68 مليار دولار، ومن المتوقع أيضاً أن يبلغ تقييمها أكثر من 100 مليار دولار أميركي وفق آخر التحديثات.

أكثر من 100 عملة قابلة للتداول على منصة كوينباس

حيثُ وفي بداية هذا العام، عملت منصة “كوينباس” على توسيع نطاق عروضها للعملات الرقميّة بنحو 18 عملة جديدة. ليتجاوز عدد العملات القابلة للتداول من خلالها 108. كما حققت العملات المشفرة الجديدة أداء أفضل من البيتكوين خلال الربع الأول من العام الحاليّ.

ومن الجدير بالذكر، “أن منصة كوينباس تحصل على أغلب أرباحها من خلال رسوم المعاملات العالية مقارنةُ مع منافسيها. كما يشتكي مستخدموا المنصة من الأعطال التقنيّة المتكررة بالإضافة إلى بعض المشاكل التي يواجهونها عند استخدام المنصة”.

اقرأ أيضاً :