صرّحت بيانات عن وفود أحدث تصاميم سيارات ٢٠٢١ إلى معرض السيارات الأوروبية. حيثُ أضافت السيارات الأوروبية سيارتين فريدتين من نوعهما إلى مجموعتهم لاستيرادهما ثم تصديرهما. الا وهما الدفعة الأولى من سيارتي لاندروفر ديفندر 90 المذهلة وجاكوار E-Pace الرائعة. إنّ هاتين السيارتين آخر ابتكارات مجموعة جاكوار لاندروفر. يُكن شراؤهما بشكلٍ سري من معرض السيارات الأوروبية.  مما يتيح للمشترين عيش تجربة استثنائية من خلال قيادتهما.

صفات سيارة لاندروفر ديفندر ٩٠

تتمتع سيارة لاندروفر ديفندر ٩٠ أحدث تصاميم سيارات ٢٠٢١ . بالحس المتطور وأداء لم يشهده أحد من قبل. بسبب تصميمها المعاد تشكيله بالكامل والذي أضفى إلى سيارات لاندروفر الكلاسيكية سطوعاً ولمعاناً. بالإضافة إلى تصميمها الداخلي وسعتها الرحبة ومنظرها الآخّاذ. كما يمتاز هذا التصميم بأنّه سيلقى على إعجاب كل سائقي مركبات ال SUV.

تتصف السيارة المذكورة بالعديد من السمات مثل:

أضواء LED الأمامية، وشاشة نظام المعلومات والتسلية بنظام اللمس الحساس.

بالإضافة إلى كاميرات ركن السيارة بإمكانية الرؤية بزاوية 360 درجة.

ونظام التعليق بالضغط الهوائي. ومجموعة وفيرة من أنظمة الأمان.

من جهة الأداء، فإنَّ هذا التصميم يتميز بسعة محرك متباينة، مثل 2.0 لتر، 3.0 لتر، أو 5.0 لتر بميزة Supercharge الاستثنائية. والتي بإمكانها أخذك في مغامرة قيادة ممتعة على الشارع أو في الطبيعة.

مواصفات سيارة جاكوار E-Pace

تتفق هذه السيارة مع سابقتها في كونها أحدث تصاميم سيارات ٢٠٢١ على الإطلاق.

إنَّ لسيارة جاكوار E-Pace المستجدة خاصية الدفع الرباعي بمحرك سعة 2.0 لتر. والذي يتكون من أربع أسطوانات بتصميم Ingenium المميز، والمدعم بميزات MHEV.

كما تتميز بدقة نقشاتها الهندسية بسبب شكل هيكلها الخارجي. بالإضافة إلى شكل قفص الصد الأمامي اللافت للانتباه كونه مستوحى من تراث شعار جاكوار. هذا وتم تزويد هذه السيارة بتكنولوجيا جديدة تسمو بأداء أضواء LED الأمامية. كما تحتوي على خاصية Pixel الاختيارية مع تقنية “DRL” المعروفة للإنارة في غضون تحريك المركبة.

أما عن داخل الأبواب.. فتتميز بشكلها العصري الحديث. الذي يتضمن شاشة عرض عالية الوضوح بحجم 11.4 بوصة تتحكم بنظام Pivi للمعلومات والتسلية.

من قبيل ذلك، تميزت بمرايا جانبية ممكنة الطي. كما أنها مدعمة بتقنية التدفئة الكهربائية. وإضاءة أوتوماتيكية عند الدنو من السيارة. وميزة تخفيض الإشعاعات الأوتوماتيكية في طرف السائق. بالإضافة إلى خاصية كاميرا 3D، والعديد من الخصائص الفريدة الحديثة.

من الممكن شراء E-PACE بقيمة 16,800 دينار بحريني. فيما يُمكن شراء ديفندر ٩٠ مقابل ٢٢.٧٠٠ دينار بحريني. الجدير بالذكر أنه من المتاح الاستفادة من خدمات الضمان والتصليح لمدة ٥ سنوات عقب شراء السيارة.

رأي مساعد المدير العام لمجموعة السيارات الأوروبية

أبدى آندي وولي (مساعد المدير العام لمجموعة السيارات الأوروبية) رأيه في أحدث تصاميم سيارات ٢٠٢١. قائلاً: “يسعدنا وصول سيارة ديفندر 90 المذهلة إلى معارضنا. هذه السيارة تجمع ما بين التصميم الجريء وآخر التقنيات المتوفرة والأداء منقطع النظير”. مضيفاً إلى كلامه ” مما يجعلها أحد أفضل السيارات التي تجوب الطرق والتضاريس الطبيعية”.

 وأكمل بقوله: “أما SUV E-Pace العصرية والتي تتفرد بهندسة ملامحها الآسرة” واصفاً لها ” فتعد تمثيلاً لأرقى المستويات غير المسبوقة في صناعة وتصميم السيارات الأنيقة والفاخرة بجانب الأداء الفعال”.

ذات صلة: تحسُّن قطاع السيارات في ألمانيا معهد إيفو الألمان