قام اتحاد مصارف الكويت وبالتعاون مع مركز “ذا كونفرنس” بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية بتنظيم ورشة عمل تدريبية، بإشراف المحاضر أستاذ الاقتصاد بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور “رياض الفرس”، وتختص الجلسة في مجال الاقتصاد الكلي لدول مجلس التعاون الخليجي، وسوف يتم تنظيم الورشة خلال يومي 18 و20 من شهر أبريل الحالي، عبر تطبيق «زوم».

مبادرة توعية من اتحاد المصارف

حيثُ يشكّل البرنامج مبادرة توعوية من قبل “اتحاد المصارف” للباحثين والمهنيين الشباب في مجال الاقتصاد لمساعدتهم على فهم مواضيع الاقتصاد الكلّي الأساسيّة والسياسات الاقتصادية العامّة، وطريقة استخدام مركز “ذا كونفرنس” بورد الخليج هذه البيانات لتحليل قضايا الاقتصاد الكلي وتقديم توقعات النمو.

قال الأمين العام لـ اتحاد مصارف الكويت الدكتور حمد الحساوي، “إنّ تنظيم الاتحاد للبرنامج التدريبي بالتعاون مع «ذا كونفرنس بورد الخليج»، سوف يأتي في إطارٍ شامل من حرص الاتحاد على توفير أفضل البرامج التدريبية للعاملين بالبنوك في مجال الاقتصاد من الباحثين وغيرهم، بهدف تعزيز معرفتهم بالموضوعات الاقتصادية كافة، وتمكينهم من فهم وتحليل المتغيرات خاصة في ظل الأوقات الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع، علماً بأن المركز يعتبر مؤسسة رائدة في توفير البيانات والمؤشرات والاتجاهات الاقتصادية، ومصدراً موثوقاً ومهماً لها”.

تعزيز مسؤولية الإتحاد

حيثُ تابع الحساوي، “أن هذا التعاون يأتي أيضاً في إطار تعزيز الاتحاد لدوره في مجال المسؤولية الاجتماعية. وذلك من خلال دعم الاتحاد للمركز، لإجراء بحوث اقتصادية وتجارية كمية ونقل المعرفة وتعزيز القدرات على استخدام المؤشرات الاقتصادية والتجارية”.

ومن جانبه، أكّد الفرس، “أن البرنامج سيقدم لمحة عامة عن اقتصاد الدول الخليجية وما يدفعها للنمو. وكيف أثّر النفط على هذه الاقتصادات. وكيف يبدو المستقبل في ظل التحديات الاقتصادية المتزايدة التي تواجه المنطقة والتقلبات في سوق النفط”.

كما تابع الفرس، “أن هذا البرنامج صمم للمهنيين الشباب والمديرين من القطاعين العام والخاص. في دول مجلس التعاون المهتمين بتعميق معرفتهم في الاقتصاد الكلي، والاقتصاد التنموي، وغيرها من المجالات ذات الصلة”.