أعلن البنك الدولي الإسلامي القطري عبر موقعه إطلاق المحفظة الرقمية QMP على تطبيق جوال البنك المصرفي QIB. والذي يعدّ خطوة رائدة من البنك لتحويل جميع مجالات عمليات سداد المدفوعات بمختلف أنواعها عبر التحول الرقمي. ومؤكدًا البنك أن المحفظة تعدّ حلًا مناسبًا لكافة فئات العملاء والأفراد.

إطلاق المحفظة الرقمية QMP للبنك الدولي الإسلامي

أطلق البنك الدولي الإسلامي القطري يوم الأربعاء 10 نوفمبر نسخته الخاصة من المحافظ الرقمية عبر تطبيقه للجوال. حيث ستكون المحفظة الرقمية QMP  الجديدة حلاً آمناً وموثوقا لتظلل كافة الخدمات الإلكترونية وحلول الدفع المعتمدة من البنك الدولي الإسلامي. كما وأكدّ البنك أنها معتمدة أيضًا من مصرف قطر المركزي بهدف تشجيع الاقتصاد الرقمي، زيادة الأمان في التعاملات المالية، وتقليل الاعتماد على النقد في عمليات الدفع.

من جهته، يبين رئيس قطاع تطوير الأعمال والقنوات البديلة في البنك الدولي الإسلامي، السيد عمر عبد العزيز المير، أن إطلاق خدمة المحفظة الإلكترونية الرقمية يأتي ضمن حرض البنك ومواصلته لتنفيذ خططه بتقديم أفضل الخدمات لعملائه. كما وأشارَ المير إلى أن المحفظة ستعطي زخمًا كبيرًا للخدمات والمنتجات المتعلقة بالتحوّل الرقمي في قطر. وستضفي قيمًة إضافية وتسلط الضوء على أحدث وأفضل الخدمات المطروحة في القطاع المصرفي العالمي لشريحة واسعة من العملاء.

ميزات المحفظة الرقمية QMP

تعدّ المحفظة الإلكترونيّة الرقميّة  (QMP) من أفضل وأحدث حلول الدفع الإلكتروني في قطر. ووفقًا لبيان البنك الدولي الإسلامي، فإنّ الميزات فور الإطلاق مع تحديث تطبيق البنك QIB ستشتمل على:

  • ستتيح المحفظة تنفيذ عمليات الدفع الإلكتروني بشكل فوري باستخدام الهواتف المحمولة داخل قطر على مدار الساعة دون الحاجة للبطاقات المصرفية أو الأموال النقديّة.
  • ستوفر المحفظة الإلكترونية الرقمية حلًا آمنًا وموثوقًا وداعم لجميع حلول الدفع التي يعتمدها مصرف قطر المركزي
  • كذلك ستمكن المحفظة من زيادة الأمان في التعاملات الماليّة.
  • كما سيمكن عبر المحفظة التحويل بشكل فوري من محفظة إلكترونية رقمية إلى محفظة إلكترونية رقمية لشخص آخر.
  • أيضًا، ستسهل أيضًا المحفظة تسليم التحويلات أيضًا من المحافظ الإلكترونية الرقمية بين المشتركين بكل سهولة.
  • إمكانية التحويل بين المحفظة وحساب العميل في جميع الأوقات دون عوائق.
  • إمكانية متابعة كافة العمليات وتفاصيلها عبر الرسائل النصية، وعبر كشف حساب يتضمن تفاصيل عمليات الدفع والحركات التي تمت على المحفظة.
  • لا تشتمل فقط عملاء البنك الدولي الإسلامي. حيث بإمكان أي شخص تنزيل تطبيق البنك، الاشتراك بالمحفظة، والاستفادة من الخدمة. لكن يجب عليه زيارة أحد فروع البنك. علمًا أن البنك الدولي الإسلامي الأول في قطر الذي يوفر الخدمة لغير عملائه.

الاشتراك بالمحفظة عبر تطبيق البنك الدولي الإسلامي في قطر

يدعو المير جميع عملاء البنك لتجربة الخدمة والاستفادة منها. حيث تسمح المحفظة بمواكبة جميع الخدمات المصرفية الرقمية وحلول الدفع دون لمس التي يطرحها البنك. كما وأكدّ أنه سيكون له وظائف كثيرة مستقبلًا، تزامنًا مع التطوّرات التكنولوجية الكبيرة التي تشهدها حلول الدفع عالميًا.

للاشتراك بالمحفظة، فقط حمل تطبيق البنك الدولي الإسلامي على جوالك. والذي يكون متوفرًا بشكلٍ افتراضي لجميع عملاء المصرف الذين لديهم بطاقة خصم مفعّلة ورقم سري للبطاقة. بمجرد تحميل التطبيق، يمكنك إنشاء اسم مستخدم خاص بك وكلمة مرور.

إليك روابط تحميل آخر تحديث تطبيق البنك الدولي الإسلامي القطري. والمتضمن لتحديث إضافة المحفظة الإلكترونيّة الرقميّة  (QMP) :

  • تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من متجر جوجل بلاي من هنا: QIB-Android.
  • كذلك، تحميل التطبيق لأجهزة الآيفون والأيباد عبر app store من هنا: QIB-iOS.
  • كما يمكن تحميل التطبيق عبر app gallery لأجهزة هواوي من هنا: QIB-AppGallery.

اقرأ أيضًا:

تغريدات إيلون ماسك على تويتر في نوفمبر 2023 تثير المشاكل مجددًا بالأسهم!

بورصة كوين بيز تخطط لجعل رسوم تداول العملات الرقمية لديها مجانية بنهاية 2023

ارتفاع سعر عملة شيبا إينو يحول المستثمرين إليها بدلًا من دوجكوين بأواخر 2023!