توقعات بارتفاع أسعار العقارات في مصر بنحو 15 في المئة نظراً لزيادة أسعار مواد البناء

في الظل الزيادة والارتفاع التي تشهده أسعار مواد البناء الأساسية في مصر من الحديد والأسمنت وغيرها. تندرج التوقعات نحو زيادة وارتفاع اسعار العقارات في مصر أيضا. حيث أصبح من البديهي أن لكل زيادة في أسعار مواد البناء. يتبعه زيادة وارتفاع في أسعار العقارات والشقق.

إذ أوضح رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات في مصر “المهندس طارق شكري”. أن هنالك توقعات تفيد في ارتفاع أسعار العقارات داخل البلاد وذلك نتيجة لزيارة أسعار مدخلات صناعة العقارات أي مواد البناء. إلا أنه وقد أشار كذلك إلى أن البلاد لا تواجه أي مشكلة فيما يتعلق بصناعة مواد البناء محليا. لكن المشكلة الحقيقة تندرج نحو الزيادة الحاصلة في الأسعار. فضلا عن المشاكل التي ممكن أن تواجه هذا القطاع فيما يتعلق بالعناصر الأساسية والمهمة التي يتم استيرادها من الخارج. مثل الألومنيوم التي تشهد زيادة غير مسبوقة في الأسعار إلى جانب النحاس أيضا

أسعار العقارات في الإمارات العربية المتحدة تشهد زيادة بنحو 13%

العقارات في مصر

ارتفاع أسعار العقارات في مصر 

وانطلاقاً من ذلك الأمر. تجدر الإشارة إلى أن المدخلات الصناعة قد شهدت زيادة وارتفاع بنسبة نحو 80 في المئة تقريباً. حيث كما شهدنا في الفترة السابقة أن أسعار الإسمنت قد ارتفعت من سعر 800 جنيه للطن إلى سعر 1250 جنيه مصري للطن الواحد وهذه زيادة غير مسبوقة. ومن البديهي أن تؤثر على أسعار العقارات في الفترة المقبلة. يعود ذلك لإن تكلفة المنشأ بالأساس ستكون قد زادت بنحو 25 إلى 30 في المئة.

استقرار أسعار السلع الإستهلاكية في مصر … غرفة التجارة المصرية ترصد الأسعار اليوم الخميس 8-7-2021

وفي السياق نفسه. أوضح شكري في تصريحاته أيضا أن الزيادة المتوقعة لأسعار العقارات خلال الفترة المقبلة ستتراوح نسبتها. ما بين 10 إلى 15 في المئة. وانطلاقاً من ذلك الأمر قد يواجه الكثير من الناس عرقلات ومصاعب كبيرة في امتلاك العقارات ولا سيما أصحاب الدخل المتوسط. حيث أن الحل الوحيد لتلك المشكلة ستكون التوجه إلى التمويل العقاري التي تقدمه بعض البنوك. إلى جانب تفيعل المبادرات التي قامت بها الدولة لتوفير تمويل عقاري للمواطن وبفوائد منخفضة.

وفي سياق متصل. أبدى شكري نصائح للناس بضرورة المسارعة وشراء العقار قبل تلقي ضربة الزيادة والارتفاع. مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ آلية الزيادة والارتفاع في أسعار العقارات وتكلفة التنفيذ خلال الفترة المقبلة. ودراسة تلك الآلية لتنفيذها وطرح العقارات للبيع.

 

اقرأ أيضا :