أعلنت السلطات الإماراتية يوم الأحد 10 أكتوبر عن إعفاء الموظفين الأعضاء في صندوق أبوظبي للتقاعد. حيث سيحصل جميع الأعضاء الملزومين على إعفاء جزئي من دفع جزء من رواتبهم التي تذهب للمعاشات التقاعدية. وذلك لأجل تمكين الدفع مقابل هذه  الفترات بقيمتها الأصلية.

قرارات جديدة لصندوق أبوظبي للتقاعد بخصوص المعاشات التقاعدية

نقل المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، الأحد البارحة، إنّ صندوق أبوظبي للتقاعد سيقدم الفرصة لأعضائه لطلب الشراء لأجل ضم خدماتهم السابقة. حيث تنطبق القرارات الأخيرة فقط على الأعضاء بصندوق  ADPFالذين حصلوا على مكافأة نهاية الخدمة قبل 20 مايو 2023.

سيسمح القرار لإعطاء المؤمنين أو المسجلين في الصندوق فرصة لمدة ثلاث أشهر للاستفادة من الخدمة الجديدة. والتي ستكفل الإعفاء للمؤمن عليهم من سداد تكلفة ضم سنوات الخدمة السابقة على أساس النسبة من الراتب الحالي. وفقًا لتوجيهات ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ووفقًل لبيان الصندوق الأحد، فإنه يجب على الأعضاء تقديم طلب للشراء خلال فترة سماح مدتها ثلاثة أشهر، تبدأ يوم الأحد بتاريخ 17 أكتوبر. بحيث يمكن بعدها سداد المبالغ المستردة بالكامل، أو على أقساط على مدى 60 شهرًا. ثم وبعد فترة السماح، ستُحسب تكلفة شراء فترات نهاية الخدمة السابقة بنسبة 26 في المائة من الراتب الداخل في حساب المعاش التقاعدي وقت تقديم الطلب للصندوق.

القرار الجديد من صندوق أبوظبي للتقاعد لضمان العيش الكريم

وفقًا لتغطية وكالة أنباء الإمارات، فإنّ الصندوف سيضمن بقرار الإعفاء الجديد جميع المؤمن عليهم الذين يمتلكون مدد خدمات سابقة، صرفوا بموجبها مكافآت لنهاية الخدمة قبل تاريخ 20 شهر مايو 2023. وبين الصندوف كذلك أن تاتحتساب سيكون مقابل ضم الخدمة، وعبر رد القيمة من المكافأة المستلمة فقط. أي سيتم إعفاء المؤمنين الإماراتيين داخل الصندوق من تسديد الفرق بين القيمة المستلمة من المكافأة سابقًا، والتكلفة الجديدة لضم مدة الخدمة السابقة التس أصبحت نسبتها 26% كاستقطاعٍ من الراتب الكلي لأجل التقاعد بموجب قانون صدر في مايو 2023.

ووفقًا لتصريح الصندوق، فإن المؤمن عليهم يمكنهم التقديم مباشرًة لطلبات الضم عن طريق تطبيق الهواتف الذكية “تقاعد أبوظبي”. أو عبر الموقع الإلكتروني للصندوق. كما ووضح أيضًا إمكانية التقديم حتى عن طريق جهة العمل الحالية. لكن أكدّ الصندوق أن القرار بنفس الوقت لا يشمل طريقة سداد لأي نوع خدمات للمؤمنين في القطاع الخاص خارج إمارة أبوظبي.

الجهود الدائمة للصندوق بتأمين الموظفين

يواصل صندوق أبوظبي للتقاعد منذ إنشائه في عام 2000 بأن يوفر، بخطةٍ محكمة من المعاشات المقتطعة، مكافآت التقاعد المدنية لإمارة أبوظبي . حيث استطاع الصندوق أن يزهر لبحقق تطلعات عاصمة الإمارات للارتقاء بمستوى الحياة الاجتماعية للمواطنين وتأمين مستقبلهم. كله عبر النظام التقاعدي الشامل لنهاية الخدمة للمواطنين العاملين في القطاع الحكومي والخاص في الإمارة على حدٍّ سواء. وبأسهل الطرق الممكنة بتوظيفه كافة الممكنات المؤسسية من بيانات وأنظمة تقنية وموارد بشرية من أجل توفير خدمات تقاعدية وفق المعايير العالمية. ثم ونجاحه بنفس الوقت بعملية التحول الرقمي الكلي لخدماته.

ويأتي قرار الإعفاء الأخير للموظفين المؤمنين بصندوف أبوظبي للتقاعد بما يتناسب مع هذه القيم. والذي يؤكده بدوره مدير عام صندوق أبوظبي للتقاعد، خلف عبد الله رحمه الحمادي، بأنّ قرار المهلة جاء استمراراً لنهج القيادة الرشيدة في دعمها المتواصل للمواطنين و سعيها لتيسير كافةالإجراءات عليهم .وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ  محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

اقرأ أيضًا:

فعاليات جناح الإمارات المتنوعة تبهر الزوار في أول يومين بإكسبو دبي 2023!

مسبار الأمل الإماراتي في المريخ يرصد حصريًا مستويات أكسجين أعلى من المتوقع!

فتح حساب مصرفي في بنك الخليج بالكويت الآن فقط بدقيقة واحدة – تعرف كيف