تعرف على المبادئ العشرة في الإمارات للخمسين عاماً القادمة !.. حيث اعتمدت دولة الإمارات يوم السبت الماضي عشرة مبادئ جديدة لها للخمسين عاماً المقبلة. كما وجّهت جميع وزاراتها وأجهزتها الحكومية الاتحادية والمحلية للالتزام بالمبادئ والاسترشاد بها في توجهاتها وقراراتها، والعمل على تنفيذها. أيضا فإنّ المبادئ العشرة في الإمارات تمثّل مرجعاً لجميع المؤسسات في دولة الإمارات. ذلك لتعزيز أركان الاتحاد وبناء اقتصاد مستدام. وتسخير جميع الموارد لمجتمع أكثر ازدهاراً. أيضا تطوير علاقات إقليمية ودولية لتحقيق مصالح الدولة العليا ودعم أسس السلام والاستقرار في العالم.

المبادئ العشرة في الإمارات للخمسين عاماً القادمة

كما أكّد المبدأ الأول من المبادئ العشرة في الإمارات على أنّ الأولوية الرئيسية الكبرى ستبقى تقوية الاتّحاد من مؤسسات وتشريعات وصلاحيات وميزانيات. أيضا تطوير كافة مناطق الدولة، عمرانياً وتنموياً واقتصادياً، هو الطريق الأسرع والأكثر فعالية في ترسيخ اتحاد دولة الإمارات. كما دعا المبدأ الثاني إلى التركيز بشكلٍ كاملٍ خلال الفترة المقبلة على بناء الاقتصاد الأفضل والأنشط في العالم. وأنّ التنمية الاقتصادية للدولة هي المصلحة الوطنية الأعلى، وجميع مؤسسات الدولة في كافة تخصصاتها وعبر مستوياتها الاتحادية والمحلية ستكون مسؤوليتها بناء أفضل بيئة اقتصادية عالمية. والحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها خلال الخمسين عاماً السّابقة. كما أكّد المبدأ الثالث على أن السّياسة الخارجية لدولة الإمارات هي أداة لخدمة الأهداف الوطنية العليا وعلى رأسها المصالح الاقتصادية لدولة الإمارات. و هدف السياسة هو خدمة الاقتصاد وهدف الاقتصاد هو توفير أفضل حياة لشعب الإمارات.

تجديد دفتر السيارة في الكويت بدون فحص 2023 أون لاين

المبادئ العشرة في الإمارات التي ستعمل على استمرار نمو للدولة

حيث كشف المبدأ الرابع من المبادئ العشرة في الإمارات أيضا عن المحرّك الرئيسي المستقبلي للنمو هو رأس المال البشري وتطوير التعليم. واستقطاب المواهب، والحفاظ على أصحاب التخصّصات. كما إنّ البناء المستمر للمهارات هو الرهان للحفاظ على تفوّق دولة الإمارات. كذلك أشار المبدأ الخامس إلى أنّ حسن الجوار أساس للاستقرار وأن المحيط الجغرافي والشعبي والثقافي الذي تعيش ضمنه الدولة يعتبر خط الدفاع الأول عن أمنها وسلامتها ومستقبل التنمية فيها. مؤكّداً أن تطوير علاقات سياسية واقتصادية وشعبية مستقرة وإيجابية مع هذا المحيط. يعتبر أحد أهم أولويات السياسة الخارجية للدولة. وشدد المبدأ السادس على أن ترسيخ السمعة العالمية لدولة الإمارات هي مهمة وطنية للمؤسسات كافة ، وأن المؤسسات الوطنية مطالبة بتوحيد الجهود، والاستفادة المشتركة من الإمكانيات، والعمل على بناء مؤسسات عابرة للقارّات تحت مظلة دولة الإمارات.

افتتاح جناح الأردن في إكسبو 2023 دبي والبدء في استقبال الزوار

الأهداف الجديدة التي تدعو للأمان والقوة في الامارات

حيث بالحديث عن المبدأ السابع من المبادئ العشرة في الإمارات ، فهو التفوق الرقمي والتقني والعلمي للإمارات يرسم حدودها التنموية والاقتصادية. وترسيخها كعاصمة للمواهب والشركات والاستثمارات يجعلها العاصمة العالمية للمستقبل. أما المبدأ الثامن إنّه منظومة القيم في الإمارات قائمة على الانفتاح والتسامح، وحفظ الحقوق وترسيخ دولة العدالة. وحفظ الكرامة البشرية، واحترام الثقافات، وترسيخ الأخوة الإنسانية واحترام الهوية الوطنية. كما ستبقى داعمة عبر سياستها الخارجية لكلّ المبادرات والتعهدات والمنظمات العالمية الداعية للسلم والانفتاح والأخوة الإنسانية. أيضا إنّ المبدأ التاسع هو المساعدات الإنسانية الخارجية للإمارات هي جزء من مسيرتها والتزاماتها الأخلاقية تجاه الشعوب الأقل حظاً. ولا ترتبط بدين أو عرق أو لون أو ثقافة، والاختلاف مع أي دولة لا يبرر عدم إغاثتها في الكوارث. كذلك المبدأ العاشر هو الدعوة للسلم والسلام والمفاوضات والحوار لحلّ الخلافات هو الأساس في سياسة الإمارات الخارجية. والسعي لترسيخ السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي يعتبر محركاً أساسياً لها.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,11,2023

>> اقرأ أيضاً : طريقة التسجيل في منصة سهل التعليمية في المملكة العربية السعودية