فرض غرامة مالية في المملكة العربية السعودية على كل من يخالف التدابير والإجراءات الوقائية … تعرف على تفاصيل القرار.

السعودية تفرض غرامة مالية على كل من يقوم بخرق الاجراءات الاحترازية. حيث تم الإعلان من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية خلال يوم أمس الأثنين. عن فرض غرامة مالية ضخمة تترتب على الأشخاص الذين يخرقون الإجراءات الاحترازية والوقائية من مرض وفايروس كورونا.

اقرأ أيضا: تعرف على نظام الإثبات في السعودية الجديد 2023 .. كافة المعلومات والتفاصيل

فرض غرامة مالية في السعودية

حيث وفي السياق نفسه. أن فرض الغرامة المالية ستكون مترتبة على كل من يقوم بخرق الاجراءات الوقائية. والتي تتمثل بعدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي. بالإضافة إلى رفض قياس درجة الحرارة عن دخول الشخص إلى أحدى المقرات أو الدوائر في القطاع العام أو القطاع الخاص. وذلك سيعتبر مخالف للإجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا. مما سيترتب عليه فرض الغرامة المالية.

أما بالنسبة إلى قيمة الغرامة المالية. وحسب التصريحات أنه سيقع على عاتق الفرد المخالف للتدابير الوقائية في المملكة العربية السعودية ما قيمته ألف ريال سعودي. أي نحو ما يعادل 267 دولار أمريكي. فيما وتجدر الإشارة أيضا إلى أن العقوبة سيتم مضاعفتها في حال تم تكرار المخالفة كما ويمكن أن تصل إلى قيمة 100 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضا: وظائف لدى هيئة التنظيم النووي والإشعاعي في السعودية … الشروط وطريقة التقديم

تزايد الإصابات في المملكة

والجدير بالذكر أن ذلك القرار قد جاء ضمن إطار حرص المملكة العربية السعودية على الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد. كما ويجدر القول أن السلطات السعودية قد أعادت فرض ارتداء الكمامة على المواطنين والمقيمين في المملكة وذلك منذ تاريخ 26 من شهر ديسمبر / كانون الأول 2023. فضلاً عن فرض تطبيق التباعد الاجتماعي في الأماكن المغلقة. والمفتوحة إضافةً إلى النشطة الفعلية. والجدير بالذكر أن حالات وعدد الإصابة بفايروس كورونا داخل المملكة قد ارفعت وتزايدت خلال الفترة الأخيرة الماضية. لذلك الأمر تتطرق الجهات المتخصصة في السعودية من إصدار القرارات التي تقتضي من الحد من زيادة عدد الإصابات بالفايروس والحد من ذلك.

حيث قفزت أعداد الإصابة وحصيلة كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الماضية. إذ أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية تسجيل 4778 حالة إصابة وتعافي 893 حالة. بينما بلغ عدد الحالات الحرجة نحو 154 حالة. والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة قد بلغت تقريباً 583531 حالة تعافى منها نحو 547507. بينما وصل عدد الوفيات نحو 8895 حالة.


اقرأ أيضا: