اعتماد تخصيص موازنة سنوية من أوقاف دبي لأجل المنح الدراسية في الإمارات.. اعتمد مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر تخصيص موازنة سنوية من إيرادات الوقف لتقديم منح دراسية في الإمارات كاملة أو جزئية. ذلك لأجل الطلبة من الأسر محدودة الدخل.

حيث عقد مجلس إدارة المؤسسة اجتماعه الدوري الخامس برئاسة عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة المؤسسة. وحضور أعضاء المجلس. وتمّت خلال الاجتماع مناقشة تقرير الحساب الختامي للمؤسسة لعام 2023. كما اطّلع أعضاء المجلس على مشاريع المؤسسة وقرر الاجتماع تحويل مخصّصات المصارف الوقفية وقيمة الزكاة إلى لجنة الأعمال الخيرية بالمؤسّسة.


موازنة سنوية من إيرادات الوقف لأجل المنح الدراسية في الإمارات

كما وقد اعتمد المجلس سياسة التعليم للجنة العمل الخيري التي تستند إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. ذلك بأنّ بناء الإنسان هو الأساس، ولا يكتمل بناء الأوطان إلا ببناء المواطن الذي هو الثروة البشرية الدائمة والعطاء.

كما تقضي سياسة اللجنة بتخصيص موازنة سنوية من إيرادات الوقف لتقديم عدد من المنح الدراسية (كاملة أو جزئية) بمعايير تنافسية يتم تحديدها. ذلك بالاستناد إلى دراسة حالة كل طالب، من حيث درجات تحصيله العلمي، والحالة الاقتصادية للأسرة.

أفضل أنواع زيوت السيارات في المملكة العربية السعودية


أهداف أوقاف دبي في دعم وتطوير التعليم في الإمارات

حيث شملت الموازنة السنوية المخصّصة لقطاع التعليم منح المستلزمات التعليمية لمؤسسات البحث العلمي والمؤسسات التعليمية المستحقة. ذلك على أن تكون أهداف الدراسة تصب في عملية تطوير ودعم التعليم في الإمارات.

كما من جانبه، تحدّث علي المطوع الأمين العام للمؤسسة أنّه انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بناء «الإنسان أولاً». لقد خصّصت المؤسسة موازنة سنوية لتقديم منح دراسية في الإمارات كاملة أو جزئية للطلبة من الأسر ذات الدخل المنخفض.

أسعار العمرة 2023 .. زيادة بنسبة 100 % ما قبل وبعد الجائحة في الأسعار


أعمال مؤسسة الأوقاف في دبي الخيرية

حيث لقد خصصت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي سابقاً دعماً بقيمة 1.1 مليون درهم. ذلك للمساهمة في سداد ديون مواطنين متعثرين في قضايا مالية متعلقة بالسكن. وكان ذلك بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع ومؤسسة تراحم الخيرية.

كما قدمت المؤسسة المساعدة المالية من مخصصات حساب «الزكاة» لسداد المستحقات المالية المتعلقة بقضايا سكنية على 19 أسرة. ذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسسة ومؤسسة تراحم الخيرية عام 2016. ثم تخدّث “علي المطوع” الأمين العام للمؤسسة، أنّه تحرص المؤسسة على توجيه مخصصات الزكاة والتبرعات في مصارفها الصحيحة. ذلك تنفيذاً لرغبات المتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,11,2023

>> اقرأ أيضاً: فرض غرامة مالية في السعودية على كل من يخالف التدابير الوقائية 2023