موعد استئناف الدراسة في المملكة العربية السعودية … وزارة التعليم في السعودية تحدد موعد العودة إلى المدارس للمرحلة المتوسطة والثانوية.

موعد استئناف الدراسة في السعودية. حيث أصبح موضوع استئناف الدراسة في المملكة العربية السعودية والعودة الحضورية في المدارس بالبلاد. يشغل الكثير من المواطنين في السعودية. إذ يجدر القول أن تعليم السعودية قد أعلنت عن عودة استئناف المدارس في المملكة ومعاودة الدراسية حضورياً لطلاب المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية. إذ سنقوم عبر موقعنا اليوم بشرح تفاصيل ذلك القرار وموعد استئناف المدارس إضافةً إلى التقويم الدراسي. وذلك من خلال المقال التالي

اقرأ أيضا: تعرف على نظام الإثبات في السعودية الجديد 2023 .. كافة المعلومات والتفاصيل

موعد استئناف الدراسة في السعودية

حيث يجدر القول أنه سيتم عودة الدراسة حضورياً في المملكة العربية السعودية للعام 1444 هـ / 2023 م. وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 23 من شهر يناير / كانون الثاني الجاري 2023. والذي يوافق وفق التقويم الهجري 20- 6- 1444 هــ. جاء ذلك وفقاً لما قد تم إصداره من قبل وزارة التعليم في السعودية. لكن ومن جهة أخرى. يجدر القول إلى أن الوزارة قد أوضحت أيضا أنه يمكن أن يتسمر التعليم عن بعد من خلال منصات التعليم الإلكترونية للطلاب. وذلك لكل من يتعذر حضوره للمدرسة لأسباب صحية.

ومن الجدير ذكره أيضا وحسبما قامت وزارة التعليم بإيضاحه. أن الفصل الثالث من المقرر أن يبدأ في المملكة بتاريخ يوم الأحد الموافق 17 من شهر شعبان الهجري. والذي يحكم بتاريخ 20 من شهر مارس / آذار الميلادي. من عام 2023. إذ يجدر القول أن هذا الترم يستمر حتى نهاية السنة الدراسة وذلك بتاريخ اليوم الأول من شهر ذو الحجة الهجري من عام 1444. أي بتاريخ 30 من شهر يونيو 2023.

اقرأ أيضا: وظائف لدى هيئة التنظيم النووي والإشعاعي في السعودية … الشروط وطريقة التقديم

تشديدات الوزارة حول التدابير الاحترازية

لكن وعلى الرغم من صدور قرار معاودة الدراسة الحضورية في المدارس السعودية من جديد بدلاً من التعليم عن بعد. إلا أن وزارة التعليم قد شددت على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الخاصة بحضور الطلاب. ولا سيما في تلك الظروف الصحية وأزمة انتشار فيروس كورونا. كذلك ويجدر القول أيضا قد جاء ضمن تشديدات الوزارة نحو ضرورة تطبيق معايير التباعد الاجتماعي فيما بين الطلاب والعاملين في المنظومة التعليمية. يأتي ذلك ضمن حرص السعودية على معاودة انتشار المرض والحد من ازدياد حالات الإصابة ولا سيما في المدارس.

 

اقرأ أيضا: