أسعار العمرة 2023 .. زيادة بنسبة 100 في المئة ما قبل وبعد الجائحة في الأسعار … تفاصيل الأسعار لرحلات الحج والعمرة من مصر إلى المملكة العربية السعودية

شهدت أسعار الحج والعمرة ما قبل وبعد جائحة كورونا زيادة متباينة بنحو 100 في المئة. حيث يعود ذلك لعدد من الأسباب ولا سيما الضوابط والتشديدات التي تم فرضها على المعتمرين. كما أن القطاع السياحي شهد موجة من الجمود نتيجةً لذلك. لذا وفي هذا السياق سنعرض لكم اليوم من خلال مقالنا التالي مقارنة بين أسعار الحج والعمرة ما قبل جائحة كورونا 2019. وما بعد الجائحة.

اقرأ أيضا: السماح بالعمرة فوق 50 عام .. وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية تعدل قرار العمرة

الأسعار ما قبل الجائحة

حيث أن الأسعار تجلت عند 500 ألف تأشيرة ما قبل الجائحة أي قبل عام 2019. إذ والتي تبلغ 12.5 ألف جنيه مصري سعر المستوى الاقتصادي لمدة 15 يوم. أما على مستوى 4 نجوم. حيث كانت تبلغ نحو 15 ألف جنيه مصري لمدة 15 يوم “14 يوم ليلة طيران”.

كما أن الأسعار للمستوى 5 نجوم كان يبلغ نحو 20 ألف جنيه مصري لمدة 10 أيام، 9 ليال “طيران”. أما عن مستوى 5 نجوم مميز فكان بسعر 25 ألف جنيه مصري لمدة 6 أيام شامل الأفطار.

اقرأ أيضا: زيادة أسعار العمرة لعام 2023 بعد إعلان السعودية عن فتح باب العمرة للمصريين قريباً

أسعار العمرة خلال عام 2023

لكن ومن جهة أخرى. يجدر القول أن توقعات أسعار الحج والعمرة لعام 2023 ستكون وفقاً أعداد التأشيرات. حيث من المتوقع أن يبلغ سعر العمرة للمستوى الاقتصادي نحو 25 ألف جنيه مصري لمدة 9 ليال “10 أيام”. بينما يمكن أن يبلغ السعر في المستوى 4 نجوم نحو 30 ألف جنيه مصري. لمدة 10 أيام. فضلاً عن مستوى 5 نجوم بسعر 40 ألف جنيه مصري لمدة 10 أيام، 9 ليال “طيران”. أما المستوى 5 نجوم مميز وبحسب التوقعات قد تتراوح من سعر 60 إلى سعر 70 ألف جنيه مصري لمدة 6 أيام “طيران”.

تجدر الإشارة إلى أن توقعات الأسعار الجديدة للعمرة من هذا العام. قد تم تقديرها وفقاً لحركة التأشيرات وأعدادها من قبل المكاتب والشركات السياحية. إذ يجدر القول أنه في حال ازدادت أعداد المعتمرين فستكون هناك زيادة أيضا في أسعار الرحلات إلى مكة المكرمة لأداء مناسبك العمرة. والجدير بالذكر أيضا أن الأسعار تزداد من حين إلى آخر ولا سيما في الظروف الصحية الصعبة وسط انتشار فايروس كورونا. حيث أن المملكة تشدد بشكل كبير في اتخاذ التدابير الوقائية وتحدد شروط معينة لمنع تزايد الإصابة بالفايروس. والذي يتمثل بالقيام بالمسحة إضافةً إلى شروط أخذ اللقاح والحجر وغيرها.


يمكنك أن تقرأ أيضا: