أسعار السكر في مصر 10-8-2023 – هل ستتأثر الأسعار بعد وقف الاستيراد من البرازيل؟

في ظل ما حدث لمحصول السكر في دولة البرازيل. يتوقع الكثيرون تأثر باقي الدول حول العالم بارتفاع أسعار السكر نتيجة توقف الاستيراد من البرازيل. إذ وبالحديث عن ذلك، تكثر التساؤلات حول تأثر مصر بذلك إلى جانب هل من الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع أسعار السكر داخل الأسواق المحلية؟. لكن وعلى الرغم من ذلك. أكد عضو شعبة السكر باتحاد الصناعات “حسن الفندي” أن مصر لديها مخزون كافي من السكر يكفي لتغطية احتياجات المواطنين خلال هذه الفترة. وانطلاقاً من ذلك يتوقع الفندي عدم تأثر أسعار السكر داخل الاسواق المصرية بذلك.

أسعار السكر في مصر اليوم الثلاثاء 10 أغسطس 2023

لكن وبالحديث عن ذلك. نرصد لكم آخر أسعار السكر داخل الأسواق المصرية خلال هذه الفترة بعد الزيادة التي قد شهدها في الآونة الأخيرة من شهر يوليو / تموز الماضي جراء الارتفاع العالمي في الأسعار

  • سجل سعر السكر الأبيض في السوق المحلي نحو 7.550 جنيه مصري للطن
  • بالإضافة إلى سعر الجلوكوز الذي سجل سعر 8.500 جنيه مصري للطن.
  • إضافةً إلى النشا الغذائي بسعر 8.700 جنيه مصري للطن.

 

أسعار السكر للمستهلك داخل الأسواق المحلية

  • تراوح سعر السكر للمستهلك في الأسواق المصرية ما بين 7.75 جنيه إلى 9.50 جنيه مصري للكيلو.
  • كذلك وقد سجل سعر كيلو السكر 9.95 جنيه
  • إضافةً إلى سعر كيلو السكر فاخر 9.95 جنيه مصري.

كما سجل سعر السكر عالمياً في بورصة لندن للسلع نحو ما يقارب 462 دولار أمريكي للطن الواحد.

 

إنتاج السكر في البرازيل

تجدر الإشارة إلى أن البرازيل تعد أكبر مصدر ومنتج بالعالم للسكر. إذ أن موجات الصقيع الأخيرة التي قد شهدتها البرازيل قد ألحقت ضرراً كبيراً في مختلف المحاصيل الزراعية. ولا سيما البن وقصب السكر إلى جانب الذرة.

حيث وانطلاقاً من ذلك الأمر. قد أدرج محللين توقعاتهم نحو هبوط نسبة إنتاج البرازيل من محصول السكر وذلك خلال الفترة المقبلة إضافة إلى العام القادم.

وفي سياق مختلف. من المقرر أن يلحق الضرر هذا باقي الدول الأخرى التي تعتمد على استيراد السكر من البرازيل. إلا أن مصر لديها المخزون الكافي وقد أوقفت استيراد السكر من الخارج مما سيساعد على استقرار الأسعار داخل الأسواق المحلية خلال هذه الفترة وعدم حدوث أي تغير. وفق ما صرح به “الفندي”.

حيث قد تم الإعلان عن وقف استيراد السكر سواء كان سكر الأبيض أو الخام وذلك لمدة ثلاثة أشهر. حيث تجدر الإشارة إلى أن متوسط سعر طن السكر قد تراوح ما بين 7400 إلى 7600 جنيه مصري.

 

مقالات قد تعجبك: