تم الإعلان عن فرص العمل في كلٍ من وزارة النقل والخدمات اللوجستية. حيث تم طرح 54 فرصة وظيفية صرحت عنها وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية وذلك ضمن برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف (تأهيل المتميزين).

إعلان فرص العمل الوظيفية جاء في عدة تخصصات.وفي هذا المقال سنذكر كل ماله صلة بهذه الوظائف من حيث التخصصات المطلوبة أولاً. ومن ثم الفئات المستهدفة ثم نبذة عن برنامج تأهيل المتميزين ويليه   المزايا بالإضافة إلى المدة الزمنية المخصصة للتدريب. وفي الختام سنذكر طريقة التقديم ومن ثم سنضيف الموقع الإلكتروني الذي يتم من خلاله التقديم.

التخصصات المطلوبة ضمن فرص العمل:

التخصصات الهندسية – ثم التخصصات القانونية – ثم تخصصات تقنية المعلومات – التخصيص والاستثمار – ثم التسويق والاتصال المؤسسي– المالية – ثم الموارد البشرية – ثم المنافسات والعقود

الفئات المستهدفة:

إن الفئة المستهدفة هي من خريجي الجامعات من حملة البكالوريوس والماجستير أولئك الخريجين الذين لم يمض على تخرجهم أربع سنوات.

نبذة عن برنامج تأهيل المتميزين:

يعتبر برنامج تأهيل المتميزين المنتهي بالتوظيف لـ (54) وظيفة تحتاجها الوزارة في تخصصات عديدة.

ويأتي بالمقدمة التخصصات الهندسية، بالإضافة إلى تقنية المعلومات، ومن ثم التخصيص والاستثمار، ومن ثم القانونية، التسويق والاتصال المؤسسي، ثم المالية، الموارد البشرية ثم المنافسات والمشتريات.

ويساهم البرنامج أيضاً في إعداد الكوادر البشرية الشابة أولاً والمميزة ثانياً والمؤهلة من أبناء وبنات الوطن ثالثاً.

بالإضافة إلى ذلك فإن البرنامج يساهم في استقطاب الخريجين المتميزين وذلك للعمل في وزارة النقل.

من ثم يتم تدريبهم وتأهيلهم بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم وقدراتهم وخبراتهم واكسابهم المعرفة وذلك لتسهيل انضمامهم للعمل في الوزارة. وعلاوةً على ذلك فإنه يتم تطوير مهاراتهم ثم اكسابهم الخبرة والمعرفة اللازمة خلال مدة البرنامج الذي يمتد إلى ثمانية عشر شهراً وينتهي بالتوظيف.

مدة البرنامج المنتهي بالتوظيف:

يمتد البرنامج إلى 18 شهراً منتهياً بالتوظيف لمن يجتاز البرنامج بنجاح. وذلك من خلال التعاقد على أداء مهمات الوظائف. إذ يتم منحهم درجتين إضافيتين على المرتبة التي سيؤدي مهامها الوظيفية والمستحقة في بداية البرنامج.

المزايا التي تتميز بها هذه الوظائف :

تمتاز هذه الوظائف بميزات عديدة منها:

– تدريب منتهي بالتوظيف في وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

– ومن ثم مكافأة شهرية إضافة إلى رواتب تنافسية مع مزايا متعددة بعد البرنامج.

طريقة التقديم لـ فرص العمل في وزارة النقل والخدمات اللوجستية في السعودية :

يبدأ التقديم من الثلاثاء القادم 1444/12/3هـ عن طريق منصة مسار على الرابط:

https://masar.gov.sa

ويستمر حتى السبت الموافق 1444/12/7هـ.

نتمنى التوفيق لجميع المتقدمين في برنامج وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

سائلين المولى عز وجل كامل الصلاح والتوفيق لكل مواطن ومواطنة في أرجاء بلدنا الحبيب. بالإضافة إلى الازدهار الاقتصادي بالإضافة إلى التنموي والخدمي ثم التقني لكل قطاع من قطاعات بلدنا الغالي.

https://tijaratuna.com/news/4-7-2023-%d9%81%d8%b1%d8%b5-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d9%81%d9%8a-stc/