سيارة كيا سبورتاج 2023 تم إصدار الصور الأولى لها من الجيل الخامس قبل بضعة أسابيع . وتشارك كيا الآن المزيد من التفاصيل وهناك الكثير لتغطيته. كما أنه من المقرر طرح سيارة سبورتاج المعاد تصميمها للبيع العام المقبل كطراز 2023 . وهي مختلفة تمامًا عن سابقتها وأيضا أكثر تطوراً .

الخصائص المذهلة لسيارة كيا سبورتاج 2023

  • محركات طاقة هجينة :

قل وداعاً للمحركات الحالية . حيث سيتم استبدالها بوحدة توربو سعة 1.6 لتر تنتج 177 حصانًا و 195 رطلاً من عزم الدوران عبر ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات. تقول كيا إن الاحتراق المحسن والإدارة الحرارية جنبًا إلى جنب مع تقليل الاحتكاك تجعلها أكثر كفاءة.

  • أكثر ميلاً إلى المغامرة :

يمثل وضع Terrain Mode الجديد كليًا الذي ظهر لأول مرة في سيارة كيا سبورتاج 2023 ، أول ما تمثله كيا. فهمو يقوم تلقائيًا بضبط إعدادات السيارة لأي حالة وبيئة طريق معينة ، بما في ذلك الثلج والطين والرمال. كما أنه خارج وضع التضاريس ، يتم ضبط Sportage افتراضيًا على وضع القيادة . مع اختيار السائق من الإعدادات الفرعية Comfort أو Eco أو Sport أو Smart.

  • هيكل السيارة :

عندما يتعلق الأمر بالهيكل ، يوجد نظام تعليق من نوع MacPherson في المقدمة بينما يحصل الجزء الخلفي على إعداد رباعي الوصلات.كما يتيح نظام تعليق التحكم الكهربائي الجديد التحكم المستمر في التخميد في الوقت الفعلي. تتراوح أيضا أحجام العجلات من 17 إلى 19 بوصة. بالإضافة إلى ذلك ، سيحصل كلا الطرازين الهجين و PHEV على نظام E-Handling الجديد للشركة الذي يعزز الأداء الديناميكي أثناء مناورات الانعطاف.

لديها هندسة معمارية جديدة وتصميمات داخلية متطورة

  • أبعاد السيارة ومساحتها الواسعة :

بالنسبة إلى  أبعاد سيارة كيا سبورتاج 2023 يبلغ طولها 4.66 مترًا وعرضها 1.87 مترًا وارتفاعها 1.66 مترًا . وهي مبنية على منصة جديدة يقال إنها تحسن تجربة القيادة بشكل كبير مع توفير مساحة داخلية واسعة. في الواقع ، تم وصف حيز الرأس (1000 مم) ومساحة الأرجل (1،050 مم) لركاب الصف الثاني بأنها رائدة في فئتها. نفس الشيء بالنسبة لسعة الشحن (المواصفات النهائية يتم تحديدها لاحقًا).  بالمناسبة ، فإن سبورتاج الجديدة كليًا هي أول سيارة كيا تتوفر في تكوينات قاعدة العجلات الطويلة وقاعدة العجلات القصيرة ، اعتمادًا على المنطقة. من المتوقع أن يتوفر الطراز الأول فقط في كندا ، كما هو الحال مع فولكس فاجن تيجوان.

  • واجهة السيارة :

في الداخل ، تجمع الواجهة الفائقة الاتساع التي تسلط الضوء على لوحة العدادات الجديدة بين شاشة لمس مركزية متوفرة مقاس 12 بوصة ومجموعة أدوات قياس 12 بوصة مزودة بأحدث جيل من تقنية العرض TFT. للحصول على رسومات دقيقة وواضحة. تضم السيارة أيضا أحدث البرامج وتحديثات الخرائط.

  • X-Line و GT-Line للمقارنة :

لأول مرة في تاريخ هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات . تم تصميم نموذج خصيصًا لتقديم تنوع إضافي. على غرار سورينتو ، تتميز سبورتاج X-Line بمصد ممتد وعتبة جانبية ورف سقف منحني. في الداخل ، تم استخدام اللون الأخضر مع خياطة اللحف والخشب المعدني الأسود. على عكس X-Line ، يوجد طراز GT-Line ، الذي يبدو رياضياً أكثر مع ألوان هيكل بارزة وتصميم داخلي يلعب تباينات قوية بين الأسود والأبيض.

سيارة كيا سبورتاج 2023 ستحافظ على السلامة

  • زيادة الحماية :

إلى جانب الهيكل الأكثر صلابة والهيكل . ستعمل كيا سبورتاج 2023 على حماية الركاب بشكل فعال من خلال مجموعة موسعة من ميزات السلامة. ومساعدة السائق بقيادة نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات.

  • نظام التحكم الذكي بالسرعة :

و الجدير بالذكر أيضا نظام التحكم الذكي بالسرعة القائم على نظام الملاحة . ومساعد القيادة على الطرق السريعة بالإضافة إلى نظام جديد للمساعدة في تجنب الاصطدام في النقطة العمياء . والذي يمكنه التحكم في السيارة بفعالية للمساعدة في تجنب الاصطدام. عندما لا يتفاعل السائقون بشكل صحيح يتم تضمين شاشة رؤية النقطة العمياء أيضا.

……………….
من مقالاتنا :