قرار يقتضي بحق مصادرة حيازات العملات الرقمية من قبل السلطات الروسية

على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها العملات الرقمية. إلى جانب الضغوطات التي تقوم على محاربتها بشتى الطرق. إلا أن المدعي العام الروسي “إيغور كراسنوف” قد اعتبر أن القرارات المتعلقة بشأن مصادرة الأصول الرقمية تعتبر بوابة للاستخدام الإجرامي. إذ وقد اعتبر مواجهتها نوع من أخطر أنواع التحدي.

مصادرة حيازات العملات الرقمية في روسيا

حيث تجدر الإشارة إلى أن الدولة الروسية قد أعلنت في وقت سابق استعدادها لإدخال تعديلات على التشريع الحالي للعملات الرقمية. إذ ستعمل على تعديله ليتسنى للسلطات مصادرة الحيازات من العملات الرقمية. حيث وقد اعتبرتها أنها عائدات من الجرائم. ولا سيما في ظل انتشار تداول العملات الرقمية بالشكل الفوضوي. إذ أنها اصبحت مصدر دخل للمجرمين. فضلاً عن أن البعض منها يستخدمها للفساد والرشاوي إلى جانب جرائم غسيل الأموال المسروقة. وهذا ما يعتبر من الجرائم الغير أخلاقية. فضلاً عن أن السيطرة على تلك الجرائم أمر صعب للغاية.

قفزة استخدام العملات الرقمية في تركيا

ومن جانب آخر مختلف. تجدر الإشارة إلى أن مفهوم العملات الرقمية في تركيا قد تطور بشكل كبير خلال العام الماضي. إذ أن قاعدة مستخدمي تلك العملات قد نمت بمقدار 11 ضعفاً خلال العام الماضي وفقاً للاستطلاع الجديد.

حيث أنه ووفقاً للدراسات والبحوثات. كان نسبة 0.7 في المئة فقط من أكثر من 6 آلاف شخص قاموا بتداول تلك العملات الرقمية المشفرة بشكل ما. إلا أنه وقد كان نسبة 84 في المئة منهم. غير مدركين ما هي البيتكوين ولم يسمع أحداً عنها أو عن باقي العملات الرقمية الأخرى.لكن سرعان ما تراجعت تلك النسبة منهم خلال هذا العام. ولا سيما بعد الانهيار العام الذي حصل في سوق العملات الرقمية.

آخر أخبار العملات الرقمية

وانطلاقاً من ذلك الحديث. لا بد من تسليط الضوء على آخر تطورات حركة العملات الرقمية وتداولاتها. حيث استطاعت أن تسجل مكاسب نسبية خلال تعاملات اليوم السبت 10 يوليو. وذلك بالتزامن مع إعلان شركات عالمية عن تزايد التعامل بتلك العملات.

حيث سجلت البيتكوين ارتفاعاً بنسبة 4.2 في المئة. لتسجل قيمتها 33.8 ألف دولار أمريكي. حيث استطاعت أن تسجل مكاسب بلغت ما يقارب 1355.6 دولار. أما عن قيمتها السوقية فقد وصلت تقريباً إلى 633.3 مليار دولار بعد أن كان مستواها سابقاً 600 مليار دولار.

أما عن ثاني أكبر العملات الرقمية “إيثريوم” فقد سجلت نسبة نمو 3 في المئة . أي ما يعادل 2.13 دولار لتبلغ قيمتها السوقية نحو ما يقارب 250 مليار دولار

لكن الارتفاع لم يقتصر على ذلك فقط. بل وقد سجلت عملة بينانس كوين أيضا ارتفاعاً بنسبة 5 في المئة لتسجل مستوى 315.5 دولار. فضلاً عن كاردانو بنسبة ارتفاع 2.4 في المئة لتبلع 1.33 دولار في قيمتها. علاوةً على دوغ كوين بنسبة ارتفاع 12.04 في المئة لتبلغ قيمتها 0.22 دولار.

 

اقرأ أيضاً : تحذيرات من عروض التداول في العملات الرقمية المشفرة من قبل شرطة أبو ظبي