لبى الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة دعوةً لحضور مراسم توقيع عقود 12 فرع لبنكي الأهلي ومصر بمراكز الشباب. وذلك بعائد استثماري يبلغ مليار ومائة مليون جنيه. وبمتوسط سنوي 44 مليون جنيه. شاركه بالحضور كل من السادة يحيي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي، بالإضافة إلى السيد حسام عبد الوهاب نائب رئيس مجلس ادارة بنك مصر.

الشمول المالي ضمن توقيع العقود

أكد وزير الشباب والرياضة بأن المرحلة الحالية التي تشهدها البلاد هي مرحلة التكامل بين الجميع. وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو تعميق عملية الشمول المالي.

وأكد على أن التطوير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجهات المختلفة من أجل تقديم افضل الخدمات.  والمساعدة على تطويرها من أجل أبناء الوطن، والتأكيد على تحويل مراكز الشباب الي مراكز خدمة مجتمعية.

ومن ثم وضح “صبحي” عن مقدار بهجته بتوقيع البروتوكول بين الوزارة وبنك مصر والبنك الأهلي. إذ أن الأمر يعود بالنفع على مراكز الشباب وعلى الوزارة. فهو يساعدها في النهوض بالموارد الذاتية لمراكز الشباب المختلفة بالإضافة إلى تطوير الخدمات به.  وأيضاً المساعدة في رفع العبء عن كاهل الدولة ومساعدة الوزارة في تقديم الدعم لباقي مراكز الشباب والأندية.

هذا وأكد الدكتور أشرف صبحي بأن الوزارة تستهدف مستقبلاً التوسع في إنشاء فروع للبنوك بمراكز الشباب. حيث أن عددها قد تصل إلى ٢٠٠ فرع. وذلك في إطار السعي لتحقيق اكبر استفادة من المؤسسات المالية الوطنية بما يعود بالنفع على الشباب المصري.

فروع البنك الأهلي

في نفس السياق مدح حسام عبد الوهاب نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي على التعاون الكبير الذي يحصل في الفترة الحالية بين وزارة الشباب والرياضة. وعلى رأسها الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والبنك الأهلي.

ومن ثم شدد على أن تواجد البنك الاهلي داخل مراكز الشباب من أجل دعم المواطن وتقديم الخدمات المختلفة له والوصول للمواطن المصري في كافة أنحاء الجمهورية.

خدمات بنك مصر

أكد يحيي ابو الفتوح نائب ريس مجاس ادارة بنك مصر بإن توقيع البروتوكول مع وزارة الشباب والرياضة ينطلق من دور بنك مصر الريادي. دورها الريادي في تقديم الخدمات الإلكترونية الحديثة. ومن ثم أضاف بإن دعم توجهات الدولة المصرية ويتماشى مع خطة البنك المركزي في تطبيق الشمول المالي. حيث يوليه البنك اهتماماً كبيراً ويعمل على نشره وتحقيقه من خلال عدة محاور لتعزيز جهود الشمول المالي.

إذ قام بالتوقيع عن مراكز الشباب رئيس مجلس ادارة كل مركز شباب وعن البنك الاهلي أشرف رشدي رئيس المشروعات والإنشاءات بالبنك الاهلي المصري، وعن بنك مصر سحر الفولي مدير عام الشؤون القانونية ببنك مصر .

يذكر ان بنك مصر وقع عقود انشاء فروع له مع ٨ مراكز شباب وهي ”شباب الإبراهيمية بالشرقية، بني عدي بأسيوط، الفتح بأسيوط، المطرية بالدقهلية، النجيلة بمحافظة مطروح، ايتاي البارود بالبحيرة، التجمع الأول بالقاهرة، جرجا بسوهاج”، بينما وقع البنك الاهلي المصري عقود انشاء فروع له مع ٤ مراكز شباب وهي” الزهور ببورسعيد، بلبيس بالشرقية، مشتول السوق بالشرقية، الشيخ زايد بالإسماعيلية”.

حضر مراسم توقيع عقود البروتوكول، الدكتور اشرف البجرمي رئيس الادارة المركزية للمنشآت بوزارة الشباب والرياضة، والدكتورة ايمان عبد الجابر رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، والأستاذ محمد عبد المنعم مدير عام المنشآت بمراكز الشباب، بالإضافة إلي مديري مديريات المحافظات المقرر إنشاء فروع بنكي مصر والأهلي داخل مراكز الشباب بها.

 

https://tijaratuna.com/news/%d9%86%d8%aa%d8%a7%d8%a6%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a7%d8%b3%d8%b9-2023-%d8%b3%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a7/