هبطَ سعر الصرف التداولي لعملة شيبا اينو الرقمية في نهاية شهر مايو الفائت هبوطاً كبيراً قدّرَ بنسبة 15%. حيث كانت عملة شيبا اينو الرقمية الجديدة Shiba Inu أيضاً واحدة من ضحايا الانهيار الشهر الماضي، عندما انخفضَت قيمة جميع العملات المشفرة الرئيسية مثل البيتكوين، والإيثريوم بشكلٍ كبير. في حين أكدَّ المستثمرين بالعملة ثقتهم وتمسكهم بها مما أدى لاستقرار سعرها في شهر يونيو الحالي.

هل الوقت مناسب للاستثمار في عملة شيبا اينو؟

كجميع العملات الرقمية المشفرة الشهر الفائت، خسرَت عملة شيبا اينو 9% من قيمتها التداوليّة على بورصة باينانس بأقل من أسبوع، ثمَ أنهَت شهر مايو بخسارةٍ إجماليّة بنسبة 15% من أعلى قيمة لها. وذلكَ نتيجة الانخفاض المدوي للعملات المشفرة الرئيسيّة المتحكمة في أسعار العملات البقيّة، مثلَ عملة البيتكوين، والديسك كوين، وعملة الإيثريوم. حيثُ فقدَت عملتي البيتكوين والإيثريوم نصف قيمتها بشهر مايو الفائت، منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في أوائل أبريل.

عملة شيبا اينو الرقمية التي أنشأت كمزحةٍ في البداية، كعملة الدوغيكوين واستناداً لنفس شعاره تماماً أصبحَت توصف بأنها “قاتل عملة Dogecoin”. حيثُ تشبثَ المستثمرين بها على الرغم من الانخفاض الأخير في العملة. والذي انعكسَ كانخفاضٍ بسيط مقارنةً بعملة “دوغيكوين” التي انخفضَت قيمتها السوقيّة بنسبة 45% خلال شهر مايو الفائت.

كما حافظَت عملة شيبا اينو على اتزانها حتى التاريخ الحالي 10 يونيو. حيثُ تقلبت قيمة عملة Shiba Inu بشكلٍ بسيط هذا الشهر. بينما بلغَت قيمتها الأدنى البارحة الأربعاء 9 يونيو حوالي 0.00000723 دولاراً أمريكياً. وأعلى مستوى عند 0.00000726 دولاراً. فيما قدرَت مواقع العملات الرقميّة أن القيمة السوقيّة الإجماليّة للعملة بلغت البارحة حوالي مليارين و842 مليون دولار. فيما يقول المحللون للأسواق الرقمية أنّ السعر المستقر والمنخفض للعملة يجعلها الخيار الأفضل للمستثمرين، كما تأتي عدة توقعات بأنّيتعافى سعر العملة بشكلٍ جيد.

مشاكل العملة الرئيسيّة

بدأَت عملة شيبا اينو بالارتفاع منذ نهاية شهر مارس عبرَ تغريدة لإيلون ماسك الغني عن التعريف على تويتر يصرح فيها أنّه يريد شراء العملة. مما أدى لارتفاع قيمة العملة وقتها من 0.00000002 دولار إلى 0.00000008 دولار أي بنسبة 300%. كما عززَ إدراجها رسمياً في منصة بورصة بينانس بتاريخ 10/5/2023 . وعدة بورصات بارزة أخرى مثلَ منصة TGMFX  البريطانية، ومنصة OKEx في هونغ كونغ. من شهرة العملة كذلك.

لكن العملة المشفرة لا تزال تواجه بعض العقبات وفقاً لموقع  FX Street. حيثُ لم تكتسب عملة شيبا اينو اهتماماً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي أو من المضاربين بعد. كما يخشى محللي الموقع أنه إذا بدأت العملة في الانخفاض مجدداً، فقد تفقد الدعم من المستثمرين. حيث تعتمد العملات المشفرة مثل “شيبا”، و”دوغيكوين” على ضجيج وسائل التواصل الاجتماعي للاستثمار بها.

بينما تعاني العملة من مشكلة رئيسية أخرى في الوقت الحالي. وهي أنه مازالَت ليس من السهل شراؤها مثل “الدوغيكوين” المتوفر على منصات مثلَ “روبن هود”، و”كوين بايز برو”. رغمَ أن توقعات موقع Market Realist الحالية تشير إلى أن العملة في طريقها لزيادةٍ نسبتها 620% تقريباً، لتصل إلى قيمة 0.000019 دولار في عام 2023. وإلى 0.000061 دولار لكل عملة في عام 2025. مما يضعها كأفضل الفرص للاستثمار.

كما يقول الموقع أنه في حال نمت العملة الواعدة بمعدل 20% شهرياً، فسيتطلب الأمر خمس سنوات فقط للوصول إلى حاجز الدولار الأمريكي، والذي يبدو واقعياً جداً وفقاً لتقارير السوق.

اقرأ أيضاً:

عملة شيبا اينو الرقمية تواصل ارتفاعها الجنوني مع دخولها بورصة بينانس !

التقلبات والخسائر وأهم الأحداث التي أثرَت على العملات الرقمية في شهر مايو 2023